Skip to main content

"دي بي ورلد" تتبرع بـ 2.5 مليون دولار لإغاثة متضرري الفيضانات في باكستان

27 سبتمبر, 2022

- رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "دي بي ورلد" يزور المناطق المتضررة من الفيضانات في جنوب باكستان.

- 2.5 مليون دولار أمريكي تم التبرع بها لصندوق الجيش الباكستاني للمتضررين من الفيضانات.

- "دي بي ورلد" تلتزم بالاستثمار في الخدمات اللوجستية والبنية التحتية التجارية في باكستان.

أعلنت "دي بي ورلد"، المزوّد الرائد للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة والهادفة إلى تمكين التدفق التجاري حول العالم، عن زيارة إلى باكستان قام بها الأسبوع الماضي رئيس مجلس إدارتها والرئيس التنفيذي للمجموعة، سلطان أحمد بن سليّم، متعهدًا بتقديم الدعم اللوجستي والتبرع بـ 2.5 مليون دولار أمريكي لمساعدة السكان في جنوب البلاد في أعقاب الفيضانات المدمّرة الأخيرة.

بعد زيارة المناطق المتضررة من الفيضانات، التقى رئيس مجلس إدارة مجموعة "دي بي ورلد" بالرئيس الباكستاني عارف علوي، ورئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوا. وتبرّعت "دي بي ورلد" بمليون دولار أمريكي لصندوق الجيش الباكستاني للمتضررين من الفيضانات، فضلاً عن تعهدها بتقديم مليون ونصف المليون دولار أمريكي أخرى كمواد إغاثة، تشمل المأوى والأدوية والمواد الغذائية وأدوات الطهي.

وقُدّمت التبرعات عبر مؤسسة "دي بي ورلد" الخيرية، التي تم إطلاقها في أبريل 2022 للقيام بالأعمال الإنسانية وتنفيذ المبادرات المموّلة من القطاعين العام والخاص.

وقال سلطان أحمد بن سليّم: "إن آثار الدمار الذي خلفته الفيضانات في باكستان مفجع للغاية، والقيام بزيارة المناطق المتأثرة بالكوارث الطبيعية تدفعك دائمًا لوضع الأمور في نصابها وأنت تحاول فهم فداحة الوضع الكارثي. وقد يستغرق الأمر شهورًا قبل أن نفهم حجم الضرر الحقيقي، ومع ذلك يجب حاليًا أن ننظر في أكثر الطرق فعالية لتقديم الإغاثة للمجتمعات المحلية لمساندتها في تخطي المحنة التي تعانيها."

وسيتم تخصيص مساحات التخزين التابعة لمرافق "دي بي ورلد" في كراتشي لتقديم الدعم اللوجستي، مع قيام "دي بي ورلد" بتغطية تكاليف التخزين وإدارة المخزون.

وأضاف بن سليّم: "إن حجم الكارثة أسوأ بكثير مما يدركه معظم الناس حول العالم. فمع تضرر أكثر من ثلث مساحة البلاد، لقد تعرّض الاقتصاد الباكستاني لضربة مدمّرة ستكلفه المليارات. وباعتبارنا قادة أعمال نمثل المجتمع العالمي، من الضروري تحقيق الدعم الفوري والإغاثة لشعب باكستان. كما يجب علينا التعاون بشكل وثيق مع المؤسسات الحكومية والشركاء من القطاع الخاص أو المنظمات غير الحكومية، لحشد الدعم المطلوب عبر إشراك المجتمعات."

وقدمت "دي بي ورلد" خبراتها ومواردها لمساعدة المجتمع الإنساني العالمي في الاستجابة للكوارث الكبرى، وذلك منذ توقيع اتفاقية مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في عام 2017. وتستخدم الشركة خبراتها باعتبارها ممكّنًا رائدًا للتجارة العالمية، وتعمل عبر ست قارات للمساعدة في ربط الشركات والمجتمعات والأفراد بالموارد التي يحتاجونها أثناء حالات الطوارئ.

الفيضانات تستعجل الحاجة الملّحة للعمل المناخي

دعا بن سليّم القادة السياسيون ورجال الأعمال في العالم إلى ضرورة تسريع العمل لمواجهة التغيرات المناخية. وأعرب قائلاً: "إنه نداء إيقاظ مهم للمجتمع العالمي للتصدي بشكل عاجل لنقاط التحول المناخية، حيث كان من المقرر أن أحضر إجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة وأسبوع المناخ الذي تنظمه الأمم المتحدة في نيويورك للمشاركة مع قادة العالم في مناقشة كيفية معالجة هذه القضايا الملّحة. ومع ذلك، عندما علمت بما حدث في باكستان، أردت أن أرى بنفسي ما يمكن أن تقدمه ’دي بي ورلد‘ الآن للمساهمة في عمليات الإغاثة التي تشتد الحاجة إليها."

وتابع: "لا يمكننا الاستمرار في غض الطرف عن أي تهديد وشيك سيكون له تأثير على أجيالنا المستقبلية إذا لم نتحرك على الفور. سيوفر مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ (COP27) المقرر عقده في شرم الشيخ، ومؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ (COP28) الذي سينعقد في دولة الإمارات في عام 2023، منصات قوية لمناقشة الحلول العملية والمالية لحماية البلدان الضعيفة والمجتمعات الهشة، مثل ما تعانيه باكستان من جرّاء آثار الكوارث الطبيعية."

التزام "دي بي ورلد" بالاستثمارات الباكستانية

وأكد بن سليّم التزام "دي بي ورلد" بالعمل في باكستان من أجل ضمان أن تكون جزءًا من بناء المستقبل المستدام. وتدير الشركة محطة قاسم الدولية للحاويات في باكستان بسعة إستيعابية لمناولة 1.35 مليون حاولة

نمطية قياس 20 قدمًا، الكائنة بالقرب من كراتشي، والمسؤولة عن 50% من صادرات باكستان، وتتعامل مع أكثر من 650 سفينة سنويًا.

وتواصل "دي بي ورلد" إستثمارها في تحديث البنية التحتية لمحطة قاسم الدولية للحاويات في باكستان لخدمة تجارة الواردات والصادرات الباكستانية، وتلبية إمكانات نموها الهائلة. وفي وقت سابق من هذا الشهر، تسلّمت "دي بي ورلد" بمناسبة مرور 25 عامًا على إطلاق عملياتها في باكستان، تسع رافعات جسرية بإطارات مطاطية، ما سيعزز الكفاءة في المحطة ويقدم المزيد من المزايا للمتعاملين في باكستان.

شارك الآن

Most Recent News


غرفة تجارة دبي تطلق مجموعة شركات الحوسبة السحابية
محكمة الاستئناف تقضي بتسليم سانجاي شاه إلى السلطات الدنماركية
مجلس دبي الرياضي واتحاد الهوكي يبحثان التعاون المشترك

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode