Skip to main content

النسخة الافتراضية ثلاثية الأبعاد من معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2020 تستقطب أكبر عدد من الزوار في تاريخ المعرض على مدى 22 عاماً

28 أكتوبر, 2020

اختتمت اليوم فعاليات معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية، الذي نظمته هيئة كهرباء ومياه دبي بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي. وحقق المعرض الافتراضي ثلاثي الأبعاد المحايد للكربون إقبالاً واسعاً من العارضين والزوار والمشاركين من مختلف أنحاء العالم، حيث استقطب 1,076 شركة عارضة من 52 دولة، و63,058 زائراً من مختلف أنحاء العالم.

وأعرب معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسس ورئيس معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية، عن سعادته بنجاح المعرض وقال: "بفضل دعم سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، يعد معرض "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" اليوم أكبر معرض لتقنيات المياه والطاقة والاستدامة والابتكار في المنطقة وأحد أكبر المعارض المتخصصة على مستوى العالم. وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله بضرورة تحويل التحديات إلى فرص، نظمنا المعرض هذا العام عبر منصة افتراضية ثلاثية الأبعاد، وحقق نجاحاً كبيراً وإقبالاً واسعاً لا سيما أن المنصة المبتكرة وفرت تجربة استثنائية للعارضين والزوار من مختلف أنحاء العالم. ويعكس المعرض حرص واهتمام إمارة دبي بدعم الجهود العالمية لزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة، وتحقيق الاستدامة بجميع جوانبها البيئية والاجتماعية والاقتصادية، ودعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف لأن تكون دبي مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر".

يشكل "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" منصة عالمية رائدة تسلط الضوء على الترابط الحثيث بين الاستدامة وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وتأثير التقنيات الإحلالية والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي ومجالات البحوث والتطوير لإنتاج الطاقة النظيفة والمياه. ورسخ المعرض مكانته الدولية كمنصة متكاملة للشركات والمؤسسات العاملة في تقنيات الطاقة والمياه والبيئة، للترويج لمنتجاتها وخدماتها وتقنياتها المبتكرة، والالتقاء بأصحاب القرار والمستثمرين والمشترين والمهتمين من مختلف أنحاء العالم لعقد الصفقات وبناء الشراكات، والاطلاع على أحدث التقنيات في هذه القطاعات الحيوية، إضافة إلى التعرف على احتياجات السوق وأبرز المشاريع الحالية والمستقبلية وفرص المشاركة في مشاريع وبرامج الطاقة الشمسية في المنطقة.

102 ندوة وجلسة نقاشية

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي 102 ندوة وجلسة نقاشية خلال معرض "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2020"، بالتعاون مع نخبة من الخبراء والمختصين من كبرى الشركات المحلية والعالمية في قطاعات الطاقة والمياه والتكنولوجيا والاستدامة والبيئة. وتناولت الموضوعات رقمنة المؤسسات الخدماتية؛ والعدادات الذكية؛ وإنترنت الأشياء والتطبيق الفعال للذكاء الاصطناعي؛ وأنظمة الطاقة المستقبلية؛ وتخزين الطاقة؛ والحلول الذكية لكفاءة واستدامة وترشيد الطاقة؛ وإعادة تأهيل المباني، وتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية، وتقنيات السيارات الكهربائية والنقل المعتمد على الهيدروجين الأخضر، والحلول المبتكرة لترشيد الاستهلاك والمحافظة على البيئة وغيرها.

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode