Skip to main content

أبرز نجوم العالم يعلنون مشاركتهم في بطولة "الجولف في دبي"

18 نوفمبر, 2020

أعلن عدد من أبرز نجوم العالم في رياضة الجولف مشاركتهم في النسخة الأولى من "بطولة الجولف في دبي" المقدمة من موانئ دبي العالمية وتقام على ملعب النار في عقارات جميرا للجولف في الفترة من 2 إلى 5 ديسمبر المقبل، وهو الحدث الجديد الذي سيكمل ثنائية مثيرة في دبي مع إقامة بطولة جولة موانئ دبي العالمية، ختام موسم الجولة الأوروبية الذي سيقام في الأسبوع التالي ويشهد تتويج بطل "السباق إلى دبي".

سينضم الإنجيزي لي ويستوود، الفائز مرتين بلقب "السباق إلى دبي"، إلى الألماني مارتن كايمر والإنجليزي داني ويليت ممن سبق لهم حصد ألقاب بطولات كبرى، مع تجتمع مجموعة قوبة في افتتاحية بطولة الجولف في دبي المقدمة من موانئ دبي العالمية.

يسعى ويستوود لتحقيق المزيد من المجد في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن حصل على لقبه رقم 25 في الجولة الأوروبية في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف في وقت سابق من هذا الموسم، ويحتل اللاعب الإنجليزي حاليًا المركز الرابع في ترتيب "السباق إلى دبي" المقدمة من رولكس، ويمكن أن يعزز فرصه في أن يصبح الأفضل أوروبياً للمرة الثالثة إذا قدم أداء جيداً، بعد انتصاراته في عامي 2000 و 2009.

يهدف كايمر، الفائز بلقب بطولة كبرى مرتين وبطل "السباق إلى دبي" لعام 2010، إلى مواصلة النهضة المهنية التي تمتع بها هذا الموسم في حدثي دبي المزدوج. ويأتي نجم كأس رايدر الألماني إلى الإمارات العربية المتحدة في هيئة جيدة، حيث حقق ثلاثة انتصارات في أبو ظبي من بين 11 لقباً في الجولة الأوروبية.

ويضيف داني ويليت، بطل الماسترز عام 2016، مزيد من القوة النجومية إلى بطولة الجولف في دبي المقدمة من موانئ دبي العالمية. حقق الإنجليزي نجاحًا سابقًا في الإمارة، حيث فاز ببطولة جولة موانئ دبي العالمية عام 2018 وأوميغا دبي ديزرت كلاسيك عام 2016 قبل شهرين فقط من ارتدائه للسترة الخضراء الشهيرة في ملعب أوغوستا ناشيونال.

وقال ويليت: إنه لمن دواعي سروري دائمًا أن ألعب في دبي، لذا أهنئ جميع المشاركين في إضافة هذا الحدث الجديد إلى الجدول. لقد فزت عدة مرات في دبي لذا انتهزت فرصة المشاركة في بطولة أخرى هناك. المرافق من الطراز العالمي ولا يعلى عليها.

وتابع: "نحن جميعًا على دراية تامة بملعب الأرض حيث يستضيف بطولة جولة موانئ دبي العالمية ولكن سيجلب ملعب النار تحديًا جديدًا لنا نحن اللاعبين وهو تحد أتطلع إليه حقًا".

وسينضم إلى ويستوود وويليت في التشكيلة من قبل زملائه الفائزين في سلسلة رولكس بما فيهم الإنجليزي آرون راي والنمساوي بيرند ويسبرجر والإسباني رافا كابريرا بيلو ، بالإضافة إلى مجموعة من النجوم الذين يتطلعون إلى إضافة انتصارات جديدة في دبي.

حقق الشاب الواعد الأسترالي لوكاس هربرت تقدمًا ملحوظاً في الجولة الأوروبية في أوميغا دبي ديزرت كلاسيك هذا الموسم وسيشارك في عقارات جميرا للجولف مع الفائز الصيني لي هاوتونغ عام 2018 ولاعب كأس رايدر الاسكتلندي ستيفن غالاشر - وهو اللاعب الوحيد الذي فاز بلقبي أوميغا دبي ديزرت كلاسيك بشكل متتالي - وكابتن بطولة كأس رايدر 2018 توماس بيورن، الذي اشتهر بفوزه على المصنف الأول على العالم آنذاك تايجر وودز ليحقق نفس اللقب في عام 2001.

ستشمل المجموعة أيضًا عددًا من الفائزين في موسم "السباق إلى دبي" 2020، بما في ذلك النجم الدنماركي الصاعد راسموس هوجارد والأمريكي جون كاتلين والإنجليزي الشاب سام هورسفيلد - وجميعهم حصلوا على لقبين هذا الموسم - الثنائي الإسباني خورخي كامبيلو وأدريان أوتايجوي والفنلندي سامي فاليماكي والإيطالي ريناتو باراتور وروبرت ماكنتاير.

قال هوجارد: "تعد دبي وجهة رائعة لممارسة رياضة الجولف وأنا متحمس للخروج إلى هناك والاستمتاع بالطقس الدافئ واستخدام المرافق ذات المستوى العالمي واللعب لأسابيع متتالية في ملعبين رائعين في عقارات جميرا للجولف."

وتابع: "بطولة الجولف في دبي المقدمة من موانئ دبي العالمية ستكون أول حدث لي منذ بطولة قبرص شوداون، لذا لا أطيق الانتظار حتى أبدأ وأتمنى أن أنهي موسمي الأول في الجولة الأوروبية على أعلى مستوى."

تستند النسخة الافتتاحية من بطولة الجولف في دبي المقدمة من موانئ دبي العالمية إلى العلاقة طويلة الأمد التي تربطها الجولة الأوروبية بدبي، والتي بدأت منذ أكثر من 30 عامًا، والعديد من شركائها الرسميين في دبي، بما في ذلك موانئ دبي العالمية وسوق دبي الحرة وطيران الإمارات.

منذ بداية "السباق إلى دبي" وبطولة جولة موانئ دبي العالمية في عام 2009، لم تجلب الجولة أفضل لاعبي العالم إلى الإمارة في ختام الموسم المذهل فقط، ولكنها ساعدت على زيادة قوة الجولف محليًا، بينما عرضت دبي كمركز عالمي المستوى للأعمال والرياضة.

سيقتصر حضور المتفرجين في كلا الحدثين على عدد محدود من الضيوف المدعوين فقط، لكن يمكن لعشاق الجولف متابعة الحدث على قناة دبي الرياضية في الإمارات العربية المتحدة أو من الشبكة المحلية بالإضافة إلى مواكبة كل الأحداث على www.europeantour.com

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode