Skip to main content

هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق أول معيار من نوعه على مستوى العالم لإدارة المخاطر والمرونة في قطاع المؤسسات الخدماتية

26 يوليو, 2020

في إنجاز جديد يؤكد دورها الريادي العالمي في قطاع المؤسسات الخدماتية، ويدعم رؤيتها كمؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة، أطلق معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، معيار (PAS 60518:2020) لإدارة المخاطر والمرونة في قطاع المؤسسات الخدماتية، الذي طورته الهيئة بالتعاون مع المعهد البريطاني للمعايير، ويعد الأول من نوعه على مستوى العالم، ويعكس تطوراً مهماً في إدارة المخاطر والمرونة.

 

خلال حفل الإطلاق، الذي تم تنظيمه عبر تقنية الاتصال المرئي، قدم هوارد كير، الرئيس التنفيذي للمعهد البريطاني للمعايير، جائزة التقدير العالمية، إلى معالي سعيد الطاير تقديراً لجهوده في تعزيز مسيرة التميز في إدارة المخاطر والمرونة. كما شارك في مراسم الإطلاق سكوت ستيدمان، مدير المعايير في المعهد البريطاني للمعايير، والنواب التنفيذيون للرئيس ونواب الرئيس في هيئة كهرباء ومياه دبي.

 

في كلمته خلال حفل الإطلاق، قال معالي الطاير: "يشرفني أن أهدي هذا الإنجاز إلى مقام سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الذي أرسى قواعد التميز الحكومي، فباتت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً يحتذى في التميز على مستوى العالم. ويضاف هذا المعيار الجديد، الذي طورته هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع المعهد البريطاني للمعايير ومؤسسات خدماتية عالمية رائدة، إلى سجل الهيئة الحافل بالإنجازات الرائدة والمتميزة، وسيشكل مرجعاً جديداً مهماً للمؤسسات الخدماتية، ومُمَّكناً أساسياً للارتقاء بإدارة المخاطر والمرونة".

 

وأضاف معاليه: "يجب على المؤسسات الخدماتية أن تطور باستمرار من قدراتها على الإدارة الاستباقية للمخاطر حتى تزيد من مرونتها وقدراتها على النمو والازدهار في مختلف الظروف. وقد باتت الممارسات التي تطبقها هيئة كهرباء ومياه دبي مرجعاً للعديد من المؤسسات حول العالم، وتؤكد التطورات المتسارعة التي شهدها العالم مؤخراً نتيجة انتشار جائحة فيروس كوفيد-19، نجاح المسار الذي اتخذناه مبكراً في تطوير معيار (PAS 60518) لإدارة المخاطر والمرونة المؤسسية. وقد أسهم التزامنا بالتميز في إدارة المخاطر في تحقيق الهيئة نتائج تنافسية على المستوى العالمي، وتحطيم أرقام قياسية عالمية في مؤشرات أداء قطاعي الطاقة والمياه، وقد حافظت دولة الامارات العربية المتحدة، ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي، وللعام الثالث على التوالي، على المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء بحسب تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال 2020 الذي يقيس سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في 190 اقتصاداً حول العالم".

 

وتقدم معالي الطاير بالشكر إلى المعهد البريطاني للمعايير وإلى فريق عمل المخاطر والمرونة في الهيئة والمؤسسات الخدماتية الأخرى التي تعاونت مع الهيئة على جهودهم في تطوير هذا المعيار الرائد. من جهته، قال هوارد كير: "تتولى هيئة كهرباء ومياه دبي زمام القيادة في الجمع بين إدارة المخاطر والمرونة واستمرارية الأعمال، ويعد هذا المعيار العالمي الجديد من المعهد البريطاني للمعايير دليلاً عملياً لتطوير مؤسسات خدماتية مرنة ومستدامة".

 

وأشارت خولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي في هيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن المعيار الجديد يؤكد المكانة الريادية للهيئة في قطاع المؤسسات الخدماتية على مستوى العالم، ويشكل إضافة مهمة لجهودها في ترسيخ مفاهيم إدارة المخاطر وضمان استمرارية الأعمال والتعامل مع حالات الطوارئ بأعلى قدر ممكن من المهنية والكفاءة للوصول إلى أعلى مستويات التميز والجودة بما يخدم الناس ويحقق سعادتهم.

 

وأوضحت المهيري أن عدداً من المؤسسات الخدماتية العالمية شارك مع فريق الهيئة والمعهد البريطاني للمعايير في تطوير المعيار الجديد بما في ذلك شركة كهرباء فرنسا، و"آر دبليو إي" الألمانية و"ناشونال غريد" البريطانية.

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode