Skip to main content

هيئة كهرباء ومياه دبي تشارك في إطلاق "دليل إدارة مشتريات تقنيات الذكاء الاصطناعي"

08 يوليو, 2020

ضمن جهودها لدعم استخدام الذكاء الاصطناعي في العمل الحكومي، شاركت هيئة كهرباء ومياه دبي في إطلاق "دليل إدارة مشتريات تقنيات الذكاء الاصطناعي" بالتعاون مع مركز الثورة الصناعية الرابعة التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، ومركز الثورة الصناعية الرابعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف توفير آليات متطورة للمشتريات الحكومية في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي. يتضمن الدليل مجموعة من الأدوات التي تهدف إلى مساعدة المؤسسات الحكومية على إدارة مشتريات تقنيات الذكاء الاصطناعي بكفاءة وفعالية، مع التركيز على عدد من المعايير أهمها الابتكار، والكفاءة، والمبادئ الأخلاقية للذكاء الاصطناعي.

وأشاد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بجهود مركز الثورة الصناعية الرابعة التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، ومركز الثورة الصناعية الرابعة في دولة الإمارات في تطوير الدليل، مؤكداً حرص الهيئة على تبني وتطوير أفضل المعايير والممارسات في إدارة المشتريات للارتقاء بمستوى العمل الحكومي.

وأضاف معالي الطاير: "دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الرائدة في تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتعد نموذجاً يحتذى على مستوى العالم في استخدام أحدث الأدوات والتقنيات في مجال العمل الحكومي. وفي هيئة كهرباء ومياه دبي، نحرص على تبادل الخبرات وأفضل الممارسات التي من شأنها تسريع التحول الرقمي وتعزيز تبنى التقنيات الإحلالية في مختلف مجالات العمل الحكومي، بما يسهم في تحقيق استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة التي تهدف إلى تعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي للثورة الصناعية الرابعة والمساهمة في تحقيق اقتصاد وطني تنافسي قائم على المعرفة والابتكار والتطبيقات التكنولوجية المستقبلية. وسيسهم "دليل إدارة مشتريات تقنيات الذكاء الاصطناعي" في توسيع تبنى الحكومات لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة بما في ذلك أدوات الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى تعزيز التنافسية وتحسين كفاءة المؤسسات الحكومية حيث يوفر أداة موثوقة تساعد على تنفيذ المشتريات الخاصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي الذي يعد ركيزةً أساسية لتعزيز تحولها الرقمي".

يشار إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي أول جهة حكومية تتعاون مع مركز الإمارات للثورة الصناعية الرابعة لتطوير المعايير الخاصة بحوكمة مشتريات تقنيات الذكاء الاصطناعي.

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode