Skip to main content

غرفة دبي تشيد بتعاون مؤسسات وجهات رائدة في الإمارات مع شركات تقنية ناشئة لإطلاق مشاريع مبتكرة

21 ديسمبر, 2020

اختتمت "دبي للمشاريع الناشئة"، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي، بنجاح الدورة الرابعة من شبكة شراكات الأعمال، والتي شهدت كشف سبع شركات تقنية مبتكرة ناشئة عن تعاونها مع مؤسسات وجهات رائدة في دولة الإمارات لإطلاق مشاريع جديدة رائدة.

وقد شهدت هذه الدورة مشاركة متميزة لـ 67 شركة ناشئة، 36% منها من دولة الإمارات في حين جاءت باقي المشاركات ونسبتها 67% من دول أخرى مثل الهند ومصر وإسرائيل وغيرها.

وقد شهدت الفعالية التي أقيمت خلال الفترة بين 10 و13 ديسمبر الجاري اطلاع الشركات الكبرى مثل شركة "سوميتومو" و"مجموعة بريد الإمارات" و"أكسنتشر"، على تفاصيل العروض وتوافقها مع خططها ومن ثم إعلانها عن خططها للتعاون مع سبع شركات ناشئة في مشاريع تسهم في تطوير حلول عملية في مجالات تكنولوجيا السفر، والأمن الصحي، وأتمتة العمليات الروبوتية، وإدارة علاقات المتعاملين، والتقنيات المدعومة بإنترنت الأشياء بهدف التحكم في استهلاك الماء والحرارة.

وفي هذا السياق، ستقوم "مجموعة بريد الإمارات" بالتعاون مع "كويكوورك تكنولوجيز" شركة تطوير أنظمة التشغيل والتطبيقات التي تدعم الشركات في عملية التحول الرقمي والمعلومات والذكاء الاصطناعي، والمزود لتطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تقوم بأتمتة قراءة الوثائق، واستخلاص البيانات وتصنيفها.

بدورها اختارت "أكسنتشر كلاً من " شركة "فيريسمارت"، منصة الهوية الخاصة بالمطارات، والتي تعمل بتقنية البلوك تشين، و شركة "وايدبوت" مطور روبوتات الدردشة والرد الفوري باللغة العربية "تشات بوت"، و"ناورت"، موفر برمجيات التوجيه للعمل معهما على مشاريع مستقبلية.

من جهتها، ستعمل "سوميتومو" مع "روندس تكنولوجيز"، موفر الحلول الشاملة في مجال إنترنت الأشياء والخاصة بتكامل الأجهزة والشبكات والبرمجيات، وشركة "ألكوديكس"، موفر حلول إنترنت الأشياء والخاصة برصد الهواء، والماء، والتربة، والعادات عن بعد.

وقد تم اختيار الشركات الناشئة من قائمة نهائية مختصرة ضمت 10 مرشحين قدموا أفكارهم التجارية وحلولهم الخاصة بالتعامل مع العديد من التحديات القائمة التي تواجهها الشركات الكبرى، وستستفيد الشركات الناشئة التي تم اختيارها من برنامج تدريب على الأعمال لمدة أسبوعين ودعم مخصص لها.

وقالت ناتاليا سايشيفا، مدير أول، المشاريع الخاصة وريادة الأعمال في غرفة دبي: "الدورة الرابعة من شبكة شراكات الأعمال أظهرت قدرة البرنامج على تلبية الاحتياجات المتزايدة لقطاع الأعمال في دبي، خاصة في مرحلة ما بعد كورونا، واستقطاب شركات عالمية ناشئة تقدم حلولاً متطورة للتحديات الحالية على مستوى السوق".

وأوضحت سايشيفا بأن هذه الفعالية شهدت أولى الطلبات المقدمة من شركات إسرائيلية ناشئة متخصصة في مجالات النقل، والذكاء الاصطناعي، وأكدت بأن الجودة العالية للعروض المقدمة عكست الإمكانيات الكبيرة التي يمكن أن تقدمها الشركات الإسرائيلية لنظرائها في دولة الإمارات.

وتعتبر "دبي للمشاريع الناشئة"، التي أطلقتها الغرفة خلال العام 2016، الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وقد تم تصميم هذه المبادرة بهدف تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال باعتبارها عوامل رئيسية في دفع عجلة الاقتصاد في دبي والإمارات نحو آفاق جديدة من النمو والتطور.

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode