Skip to main content

اقتصادية دبي تنفذ سلسلة من الزيارات الميدانية لمنافذ بيع القرطاسية والمستلزمات المدرسية للتأكد من عدم رفع الأسعار والالتزام باشتراطات العروض الترويجية

30 أغسطس, 2020

نفذ قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، مجموعة من الزيارات الميدانية، وذلك ضمن سلسلة من الحملات الرقابية في الأسواق المحلية، والاستعداد لموسم العودة إلى المدارس. وقد شملت الزيارات عدداً من المراكز التجارية، ومنافذ البيع المتخصصة في بيع اللوازم المدرسية والقرطاسية، وذلك بهدف التأكد من استعدادها وجاهزيتها لبدء الموسم الدراسي، إلى جانب التأكد من عدم المبالغة في رفع الأسعار.

وبدأ قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك زياراته، منذ يوم الأربعاء الماضي، وستسمر لمدة أسبوع، وستشتمل أيضا على التحقق من مدى التزام المنافذ والمتاجر باشتراطات العروض الترويجية، بالإضافة إلى مطالبتهم بعدم الاستغلال السلبي لزيادة ونمو معدل الإقبال على المنتجات القرطاسية.

قال أحمد الزعابي، مدير إدارة حماية المستهلك في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك: "نهدف من خلال الجولات الرقابية التي ينظمها قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي إلى رفع وعي المستهلكين والتجار على حد سواء، لضرورة تجنب أي حالات استغلال أو غش تجاري أو رفع أسعار بشكل مبالغ فيه. وقد لمسنا حتى الآن التزام عالي من قبل منافذ البيع والمتاجر التي تم زيارتها، بالإضافة إلى توفر المنتجات المدرسية والقرطاسية بالشكل المطلوب".

وأضاف الزعابي: "مستمرون في ترسيخ قواعد الالتزام بالسوق المحلي، وضرورة التعاون بين مختلف القطاعات والمستهلكين، الأمر الذي يضمن تحقيق آلية حيادية وشفافة في عمليات البيع والشراء وبالتالي تعزيز المكانة التنافسية والتجارية لإمارة دبي".

وأفاد قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، أنه سيتم فرض غرامات مالية إذا ثبت رفع الأسعار من قبل المنشآت التجارية، وذلك خلال إجراءات التفتيش الميداني أو في حال تلقي اقتصادية دبي شكاوى من المستهلكين بهذا الخصوص. كما ويمكن للتجار الاطلاع على الشروط والأحكام المتعلقة بالعروض الترويجية والمبيعات في دليل الالتزام التجاري المتاح على الموقع consumerrights.ae.

 

وتهيب اقتصادية دبي بالمستهلكين بضرورة التواصل معها، في حال الحاجة إلى تقديم الشكاوى أو طرح الاستفسارات، وذلك عبر تطبيق مستهلك دبي المتوفر على متاجر أبل وغوغل وهواوي أو من خلال الموقع الالكتروني consumerrights.ae أو بالاتصال على 600545555، كما يمكن تقديم شكاوى ارتفاع الأسعار عبر الموقع price.ded.ae.

 

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode