Skip to main content

كلية دبي للسياحة تحصل على الإعتماد الدولي من معهد الضيافة

30 أغسطس, 2020

حصلت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" على الإعتماد الدولي لثمانية من برامج الشهادات والدبلوم من معهد الضيافة Institute of Hospitality المتخصص بتنمية مهارات الموظفين العاملين في قطاع السياحة في شتى أنحاء العالم.

 

وتتوزع البرامج الثمانية المعتمدة على برنامج الشهادات وبرنامج الدبلوم ضمن التخصصات التالية: فنون الطهي، والفعاليات، والضيافة، والسياحة. وقد قامت كلية دبي للسياحة بتطوير هذه البرامج لتحقيق هدفين رئيسيين يتمثلان في تلبية الطلب على الكفاءات الشابة في القطاع، بالإضافة إلى تأهيل المواطنين والمواطنات للعمل في الأماكن التي تتطلب التواصل المباشر مع السياح، وذلك بما يتماشى مع استراتيجية دبي لتنمية السياحة.

 

ويضم معهد الضيافة الذي يتخذ من لندن مقراً له، أعضاء من خبراء ومهنيين متواجدين في أكثر من 100 دولة يمثلون مختلف القطاعات بما فيها الفنادق وخدمات الطعام والترفيه والسياحة والمؤسسات الأكاديمية. كما أنه هيئة دولية معترف بها تمنح الإعتراف والاعتماد لبرامج التعليم المتعلقة بالضيافة والترفيه والسياحة، ويشتهر أيضاً بتقييمه الدقيق للبرامج التعليمية للتأكد من مطابقتها للمعايير المعتمدة دوليا.

 

وفي تعليق له على هذا الإنجاز، قال عيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة: "تفخر كلية دبي للسياحة بحصولها على هذا الإعتماد الدولي من معهد الضيافة العريق. وهذا يؤكد على سلامة وتكامل معاييرنا الدولية في مناهجنا، وهو ما يسمح لنا بتوفير أفضل أساليب التدريب والتعليم لطلبتنا بما يمكنهم من تحقيق أهدافهم الأكاديمية، بالإضافة إلى تلبية احتياجات القطاع. علاوة على ذلك، فإن الحصول على هذا الاعتماد من قبل جهة دولية مرموقة يعد أيضا اعترافا بالتزام الكلية المستمر نحو التميز بما يضمن تأهيل طلبتنا لسوق العمل، بحيث تكون لهم الأفضلية في الاختيار والتوظيف ضمن قطاع السياحة".

 

ومن جهته قال بيتر داكر، الرئيس التنفيذي لمعهد الضيافة: "توفر كلية دبي للسياحة برامج مميزة في التدريب المهني، ونحن سعداء بانضمامها إلى شبكتنا العالمية. كما أننا نعتقد أن برامج الشهادات والدبلوم التي تقدمها الكلية تتوافق مع أعلى معايير الجودة، وبالتالي ستكون قادرة على تزويد الطلبة بالمهارات والمعرفة المطلوبة ليتمكنوا من الإرتقاء بمسيرتهم الوظيفية في قطاع الضيافة مستقبلا".

 

وتمكنت كلية دبي للسياحة من استيفاء كافة معايير الاعتماد الدولي من معهد الضيافة، الذي بدوره أشاد ببرامج الشهادات والدبلوم المصممة بشكل مميز وشامل، علاوة على متانة علاقتها مع الشركاء في القطاع، وأيضا نهجها المبتكر  في إطلاع الطلاب على مستجدات ومتطلبات السوق، ونشر كتيب إدارة الجودة، إلى جانب دقة السياسات والإجراءات التي تتبعها ، وكذلك حرصها على تعيين مدققين خارجيّن لضمان أعلى معايير الجودة المعتمدة عالمياً".

 

وقد أشادت لجنة الاعتماد في المعهد بالتعديلات التي أجرتها كلية دبي للسياحة لمواجهة تحديات جائحة "كوفيد-19"، وذلك من خلال تسهيل منصات التعلم الإلكتروني، وكذلك خلق بيئة تعلم افتراضية تغطي مختلف جوانب البرنامج، إلى جانب دعم الطلبة لتطوير مهاراتهم المهنية. كما حرصت الكلية على سلامة طلابها وجعلتها في مقدمة أولوياتها، ولهذا قدمت مجموعة مبتكرة من برامج التدريب الداخلي الافتراضي لطلبتها الذين أنهوا دراساتهم الأكاديمية، لتمكينهم من مواصلة تعليمهم وتدريبهم دون انقطاع وتوفير المعلومات المناسبة لهم.

 

تم تطوير البرامج الثمانية بما يتماشى مع متطلبات هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، وصممت ضمن مسار التقدم في التعليم المهني والتدريب والذي بدوره سيقود إلى الحصول على شهادة البكالوريوس التطبيقية. وتهدف هذه البرامج المصممة وفق أفضل الممارسات في القطاع، إلى زيادة فرص الحصول على عمل في قطاعي السياحة والسفر في دبي. فيما تشمل جميع البرامج التي تمنح الشهادات والدبلوم على دورات تدريبية إلزامية مع الشركاء المميزين في القطاع. ويعد الاعتماد الممنوح من معهد الضيافة بمثابة ضمان دولي يقر بجودة البرامج التي تقدمها الكلية، وبالتالي تعزيز  الثقة لدى الطلاب بما تقدمه لهم من تخصصات ومناهج تعليمية وتدريبية.

 

وتهدف كلية دبي للسياحة إلى دعم الطلاب المهتمين بالعمل في قطاع السياحة والمجالات المرتبطة  به. ولديها معايير خاصة في تقييم الطلبة بحيث لا تعتمد على نتائج الاختبارات فقط، كما أنها تقدم مجموعة من المنح والجوائز المتاحة للعام الدراسي الجديد الذي يبدأ في شهر سبتمبر المقبل. فيما تتوفر تفاصيل المنح لعام 2020 على الموقع الإلكتروني : https://dct.ac.ae/about-dct/fees-and-scholarships/ وتقوم الكلية أيضا بتنظيم فعاليات اليوم المفتوح، حيث يكون بمقدور الطلبة الراغبين بالالتحاق بالكلية وأولياء أمورهم مقابلة المسؤولين بها للاطلاع على الخيارات المتاحة، وكذلك القيام بجولة في مبنى الكلية. فيما ينبغي على الطلبة القيام بالحجز المسبق لحضور فعاليات اليوم المفتوح. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات عبر هذا الموقع: https://dct.ac.ae/admissions/dct-open-days/

 

 

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode