Skip to main content

الزيودي يزور مقر مؤسسة دبي لتنمية الصادرات لبحث التعاون في تعزيز التجارة والصادرات

18 أغسطس, 2020

زار معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية مقر مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، لبحث سبل التعاون في العديد من المجالات، لا سيما تلك التي تدعم العمل التصديري في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد كان في استقبال معاليه، سعادة المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي للمؤسسة بحضور كل من: سعادة علي ابراهيم نائب المدير العام لاقتصادية دبي، وسعادة عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، بالإضافة إلى عدد من المدراء في كل من الوزارة والمؤسسة. وقدمت المؤسسة إحاطة شاملة، تضمنت عرضاً تفصيلياً للخدمات التي تقدمها، وأبرز التوجهات التي تعمل عليها، لا سيما في مجال تنمية القدرات التصديرية والسياسات المتعلقة بقطاع الصادرات ودعم المصدرين نحو الأسواق الدولية، بالإضافة إلى طرح مبادرات جديدة ومسارات متنوعة للتعاون مع الوزارة في المستقبل.

 

قال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية: "إن تنمية وتعزيز الصادرات الوطنية غير النفطية أولوية على أجندة وزارة الاقتصاد، ومحور أساسي ضمن الحزمة المرنة وخطة الـ33 مبادرة لدعم القطاعات الاقتصادية التي أقرتها الحكومة. تلتزم الوزارة بالتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة على الصعيدين الاتحادي والمحلي، لدعم الصادرات الوطنية وزيادة نفاذها إلى الأسواق العالمية".

وأشار الزيودي إلى الدور الرئيسي الذي تقوم به مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، في تطوير قدرات المصدرين في إمارة دبي، وفتح أسواق جديدة لهم، وتوفير خدمات تُعزز من تنافسيتهم في الأسواق الخارجية، وهو ما يصب في خدمة أهداف الدولة، في تنمية حجم التجارة الخارجية غير النفطية، وتوسيع نطاق الشراكات التجارية.

وأضاف: "سنعمل على رفع مستوى التنسيق والتعاون مع فريق المؤسسة لوضع أطر مستقبلية لتشجيع الصادرات الوطنية، وزيادة معدلاتها وتمكين المصدرين من تنويع أسواقهم بما يدعم الأهداف الاستراتيجية".

 

من جانبه قال المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات: "رحبنا في مقر المؤسسة بزيارة معالي الوزير، وفريق عمل الوزارة، ونحن سعداء باستكمال خطط التعاون، والتي أرست المؤسسة قواعدها منذ إنشائها، مع وزارة الاقتصاد وجميع المؤسسات الاتحادية، وعرضنا على معاليه شرحاً مفصلاً عن خدمات المؤسسة، من مرحلة بدء التصدير لغاية الوصول نحو الأسواق الاستراتيجية، وسلطنا الضوء على أهم مبادرات المؤسسة والجهود التي بذلتها منذ إنشاءها".  

 

وقال العوضي: "سنعمل جاهدين خلال المرحلة القادمة، باستحداث العديد من المبادرات والخطط التي تضمن دعم المصدرين في الإمارة والدولة بشكل عام، فقد عملت المؤسسة مع الوزارة في العديد من المشاريع المشتركة والمتنوعة، والتي بدورها عززت دعم المصدرين، إذ أننا نعمل بمبدء الشراكة المتواصلة، وذلك لضمان استدامة القطاع التصديري في الإمارة".

 

 

وفي ختام الزيارة، وجه معالي الوزير بوضع خطة ضمن مسارات عديدة، تضمن استدامة القطاع ودفع عجلته نحو النمو، لا سيما في ظل التحديات التي تواجها صادرات العالم خلال أزمة كوفيد 19، والجدير بالذكر أن تجارة الإمارة غير النفطية حققت في الربع الأول من العام 2020 نحو 323 مليار درهم، وحققت دبي خلال هذه الفترة نمواً في الصادرات بنسبة 2% مقارنة بنفس الفترة من العام 2019، لتصل قيمتها إلى 43 مليار درهم.

 

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode