Skip to main content

"ديوا" تؤكد استمرارية توفير الخدمات وفق أعلى المعايير مع اتخاذ جميع التدابير الاحترازية

13 أبريل, 2020

في إطار جهود حكومة دبي الرامية إلى ضمان أعلى مستويات الحماية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، اتخذت هيئة كهرباء ومياه دبي جملة من التدابير الاحترازية لضمان صحة وسلامة المتعاملين والموظفين، إضافة إلى استمرارية خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة.

أسهمت البنية التحتية الرقمية المتطورة التي تمتلكها هيئة كهرباء ومياه دبي والبرامج التدريبية التي اجتازها الموظفون على مدى السنوات الماضية لاستخدام الأدوات والوسائط التقنية، في تمكين الهيئة من اعتماد منظومة العمل عن بعد بنسبة 100% للموظفين ممن لا تتطلب طبيعة عملهم التواجد في محطات الإنتاج بالهيئة، وعقد الاجتماعات المرئية عن بعد بالاستعانة بالتقنيات الحديثة، مع ضمان أعلى معايير الأمن الإلكتروني.

وقد وضعت الهيئة خطة عمل متكاملة لضمان استمرارية الأعمال الميدانية في محطات إنتاج الطاقة ووحدات تحلية المياه مع ضمان استمرارية أعمال التشغيل والصيانة وإجراء التحاليل المخبرية وغيرها من الأمور الحيوية الضرورية لاستمرارية تقديم خدمات الكهرباء والمياه لجميع المتعاملين. وتضمنت الخطة جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة بما في ذلك استخدام أجهزة متطورة للرصد المبكر وتشخيص الحالات الصحية، وتطبيق إجراءات العزل المنزلي للموظفين العائدين من الخارج أو ممن لهم أقارب عائدين من الخارج، وتطبيق مبدأ التباعد الجسدي في جميع مرافق الهيئة، إضافة إلى تطبيق مبدأ المداورة الوظيفية للوظائف التي لا يمكنها العمل عن بعد بحيث يتم تخفيض عدد الموظفين المتواجدين إلى أقل عدد ممكن يضمن استمرارية عملية الإنتاج، مع مراعاة استخدام الموظفين المناوبين لأماكن عمل تختلف عن زملائهم في المناوبة السابقة. كما قامت الهيئة بإعداد خطة خاصة لتعقيم جميع مرافقها بشكل منتظم ومستمر يتماشى مع أعلى المعايير العالمية والصحية مستخدمةً أكفأ أنواع المعقمات والمطهرات المعتمدة لضمان صحة وسلامة موظفيها.

إضافة إلى الإجراءات الاحترازية، تنظم الهيئة العديد من الحملات التوعوية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد بمختلف الوسائل واللغات لضمان إيصال الرسائل التوعوية إلى جميع الموظفين.

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode