Skip to main content

هيئة كهرباء ومياه دبي تبرز ابتكارات موظفيها عبر منصة المبتكرين في "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" 2020

27 أكتوبر, 2020

تستعرض هيئة كهرباء ومياه دبي عبر منصة المبتكرين في الدورة الثانية والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) والدورة الخامسة من معرض دبي للطاقة الشمسية، ابتكارات عدد من موظفيها المتميزين، ممن ابتكروا أنظمة وبرامج ذكية تسهم في تعزيز الاستدامة والإنتاجية والصحة والسلامة، اعتماداً على أحدث التقنيات الإحلالية وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

وتنظم الهيئة "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" 2020 عبر منصة افتراضية ثلاثية الأبعاد على الإنترنت، بتوجيهات كريمة من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي.

وتشتمل منصة المبتكرين على جملة من الابتكارات الذكية ومنها نظام "المراقبة والتحكم الآلي في مواقع الإنشاءات" الذي يرصد حالات التأخير في إنجاز المشاريع ويرسل إشعارات يومية إلى أصحاب القرار، كما يتيح تحديد أسباب التأخير بدقة. ويمتاز النظام بسهولة استخدامه وكفاءته العالية، مما يسهم في زيادة الإنتاجية وتوفير الوقت بنسبة 9% وتخفيض التكاليف بنسبة 3%. وتستعرض المنصة أيضاً نظام "أنابيب مرزاب" الذي يحدد بدقة وخلال ثوانٍ مكان حدوث التسريب في أنابيب المياه، مما يتيح إصلاح التسريب بسرعة قياسية وتخفيض الفاقد. كذلك تضم المنصة مشروع الخوذة الذكية التي تعمل على تنبيه العمال عند تخطي مسافة التباعد الاجتماعي أثناء العمل في الموقع ذاته مما يسهم في المحافظة على سلامتهم وسلامة كافة أفراد المجتمع؛ إلى جانب نظام "رصد الآراء" الذي يتيح تحليل آراء المعنيين وتقديم بيانات مفصلة تساعد أصحاب القرار على تحسين كفاءة الخدمات.

ويتيح "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" للهيئة ولآلاف الشركات العارضة والمؤسسات الحكومية والخاصة إبراز إنجازاتها المبتكرة التي تعرض للمرة الأولى أمام عشرات الآلاف من الزوار والمستثمرين والمسؤولين وصناع القرار في قطاعات الطاقة والمياه والطاقة المتجددة والبيئة والاستدامة، مما يعزز التنمية المستدامة، ومكانة دبي كقطب عالمي للاقتصاد الأخضر ومركز لتصدير وإعادة تصدير المنتجات والتقنيات الخضراء. وتعزز ابتكارات موظفي الهيئة مكانتها الريادية بوصفها من أبرز الداعمين لمسيرة الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وإلى جانب منصة المبتكرين، يمكن للمهتمين زيارة منصات الهيئة الأخرى: المنصة الرئيسية، منصة الأسبوع الأخضر، منصة تطوير الأعمال والتميز، ومنصة إدارة علاقات الموردين. ويقام "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" 2020 في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر 2020، ويمكن التسجيل عبر التطبيق الذكي WETEX MOBILE APP أو عبر الموقع (https://www.wetex.ae/Registration)

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode