بورصة دبي للذهب والسلع تفوز بجائزة "أفضل بورصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"

فازت بورصة دبي للذهب والسلع بجائزة "أفضل بورصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" ضمن جوائز "إف أو دبليو جلوبال إنفستور" لعام 2019 وذلك بفضل النمو الكبير الذي حققته خلال العام، حيث حطّمت العديد من الأرقام القياسية من حيث أحجام التداولات وقيمتها الاسمية ومعدلات الاهتمام المفتوح.

ويتم اختيار البورصة الفائزة بجائزة "أفضل بورصة للعام" بعد عملية تقييم دقيقة تشمل مجموعة من المرشحين وذلك استناداً إلى قدرتها على تلبية احتياجات المستثمرين من عقود المشتقات كما تكرّم الجائزة الأداء المتميز للبورصة الفائزة ونجاحها في إطلاق منتجات وخدمات رائدة تميّزها عن بقية المرشحين.

وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع إن الفوز بهذه الجائزة يعتبر إنجازا كبيرا وشهادة تؤكد النمو المذهل الذي حققته بورصة دبي للذهب والسلع خلال الأشهر الـ 12 الماضية وتسعى البورصة باستمرار لتقديم منتجات وخدمات متميزة ومبتكرة تنال ثقة المستثمرين والمتداولين ويمنحنا هذا التكريم شعورا بالرضا عن أدائنا المتميز ويشجعنا على مواصلة جهودنا لتحقيق المزيد من الإنجازات.

وخلال الفترة التي شملها التقييم تداولت بورصة دبي للذهب والسلع أكثر من 22.2 مليون عقد مسجلةً بذلك رقما قياسيا جديدا من حيث أحجام التداول والتي بلغت قيمتها الاسمية 449 مليار دولار أمريكي مما أكد تميزها عن بقية المرشحين ضمن المنطقة وساهم في تعزيز مكانتها الرائدة في الأسواق الرئيسية.

كما عملت بورصة دبي للذهب والسلع على توسيع نطاق مشاركة المستثمرين وتعزيز السيولة في السوق خلال الفترة التي شملها التقييم مع حفاظها على مكانتها كأكبر تجمع عالمي للسيولة في تداولات الروبية الهندية.

وبالإضافة إلى ذلك اعتمد المشاركون في السوق بشكل متزايد على بورصة دبي للذهب والسلع لأغراض التحوط والاستثمار ويظهر ذلك بوضوح من خلال الأداء القوي الذي حققته على صعيد العقود الآجلة للعملات الأجنبية وأزواج العملات وسط التوترات الجيوسياسية المستمرة في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة وآسيا.

وساهمت منتجات العقود الآجلة للروبية الهندية والعقود الآجلة لكوانتو الروبية الهندية وعقود الخيارات للروبية الهندية/الدولار الأمريكي في تحقيق أداء قياسي لبورصة دبي للذهب خلال فترة التقييم.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار