Skip to main content
NewsBanner

مجلس دبي الرياضي يطلق النسخة الخامسة من دورة "مايديا لألعاب مدارس دبي"

أعلن مجلس دبي الرياضي عن إطلاق دورة "مايديا لألعاب مدارس دبي" الدورة الرياضية الأكبر من نوعها في دبي التي تمثل أولى المحطات التأسيسية في عملية انتقاء وتطوير المواهب الرياضية ومشروع صناعة الأبطال الأولمبيين، ويشارك فيها أكثر من 9000 طالب وطالبة من 180 مدرسة حكومية وخاصة، يتنافسون في 22 بطولة رياضية متنوعة، وتقام منافساتها بالتعاون مع شركة "إي أس أم" الشريك التشغيلي للدورة، خلال الفترة من 16 أكتوبر 2024 حتى 26 يونيو 2025.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي وتحدث خلاله أحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي، وباريس لي المدير العام لشركة مايديا للأجهزة المنزلية في الشرق الأوسط وأفريقيا، ودكتور عبدالرحمن ناصر المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي في هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وماركو فوكالي المدير التجاري لشركة إي أس أم الشريك التشغيلي للحدث، فوكاسين توركوفيتش، المدير العام لشركة فولكس فاجن النابودة للسيارات، عمر عاصف بوت، مدير التسويق التجاري - شركة الماري الخليجية، ومسؤولي كرة القدم والألعاب الجماعية والفردية في أندية دبي.

وقال أحمد سالم المهري: "يسعدنا أن تنضم شركة مايديا إلى أسرة مجلس دبي الرياضي من خلال رعايتهم لألعاب مدارس دبي، إن دعم هذه الشركة العملاقة للدورة إلى جانب رعايتها لنادي مانشستر سيتي يؤكد أهمية الدورة ومكانة الرياضة في المجتمع، وسعادتنا كبيرة بالنمو الذي تشهده الدورة في كل عام فقد نجحت في استقطاب أكثر من 9000 طالب وطالبة من أكثر من 180 مدرسة حكومية وخاصة يتنافسون في 22 بطولة متنوعة، لذلك تلعب الدورة دورًا أساسيًا في تحقيق أهداف سياسة استقطاب وتطوير المواهب الرياضية التي أطلقها مجلس دبي الرياضي ترجمة لتوجهات حكومة دبي في مجال استقطاب وتطوير المواهب في جميع التخصصات".

وأضاف المهري: "تمثل البطولات الرياضية المدرسية أولى المحطات التأسيسية في عملية انتقاء وتطوير المواهب الرياضية قبل الانضمام إلى الأندية، تعد الدورة منصة رائدة لصناعة أبطال المستقبل في مختلف الرياضات، كما أنها تعزز جهود المجلس في تمكين الرياضيين من الناشئين والشباب من خلال تطوير الرياضة في القطاع المدرسي وتؤكد على الدور المحوري الذي تلعبه المدارس في تطوير الحركة الرياضية بالدولة بوصفها قاعدة الهرم الرياضي الصحيح، وتتيح هذه الدورة الفرصة لأنديتنا لاختيار أفضل المواهب وضمهم إلى الفرق في الألعاب المختلفة، ونتمنى للجميع التوفيق في جهودهم ومنافساتهم، ولا شك أن خوض هذا العدد من البطولات سيساهم في اكتشاف وتطوير العديد من اللاعبين الموهوبين في مختلف الرياضات".

22 بطولة رياضية متنوعة

وتتضمن الدورة 22 بطولة هي: كرة قدم، الكرة الطائرة، كرة السلة، كرة اليد، كرة الطاولة، التزلج على الجليد، الجمباز الإيقاعي، المبارزة، الجولف، منافسات رياضات أصحاب الهمم، تنس، سباحة، الريشة الطائرة، كريكت داخل القاعات، تسلق الجدار، كريكت في الملاعب المفتوحة، البادل، الشطرنج، الشطرنج عن بعد، الألعاب الالكترونية، القوس والسهم، ألعاب قوى، كرة الشبكة (نت بول)، والكاراتيه، بالإضافة إلى تنظيم بطولة للمعلمين.

وقال دكتور عبدالرحمن ناصر: "سعداء بأن نكون جزء من هذا الحدث الكبير الذي نجح في جمع كل هذا العدد من المشاركين من المدارس الحكومية والخاصة، تعد المدارس هي قاعدة الهرم الرياضي، لأن الرياضة تبدأ من هذه المرحلة العمرية، ونتقدم بالشكر لكل شارك في وصول هذا الحدث لهذه المرحلة من النجاح والتطور سواء المنظمين من مجلس دبي الرياضي والشريك التشغيلي إي إس إم أو من المدارس والطلبة وأيضًا الرعاة الذين يبادرون لدعم الرياضة في كل المنصات، ونتطلع للمزيد من التعاون لتحقيق المزيد من النجاح والتميز".

مايديا، راعي اللقب الراعي الرئيسي "ألعاب مدارس دبي" 2024 – 2025

تم خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن رعاية شركة مايديا للأجهزة المنزلية لدورة ألعاب مدارس دبي للموسم الرياضي 2024 – 2025، ويسهم التحالف الاستراتيجي بين "مايديا" وألعاب مدارس دبي في إضافة المزيد من النمو والمتعة إلى هذا الحدث السنوي من خلال الأنشطة التفاعلية المخطط لها والتي ستقام ليستمتع بها أولياء الأمور والأطفال على حد سواء خلال الألعاب.

وقالت باريس لي، المدير العام لشركة مايديا للأجهزة المنزلية في الشرق الأوسط وأفريقيا: "بصفتها شركة عالمية رائدة في مجال الأجهزة المنزلية، تلتزم مايديا بتحسين حياة الناس في جميع أنحاء العالم، ونحن ندرك أن التغيير الهادف يبدأ على المستوى المحلي. نحن ملتزمون بالتواصل مع الأسر والمجتمعات المحلية، ودعمنا للرياضة الشبابية هو انعكاس لمهمتنا في رعاية المواهب وتعزيز أنماط الحياة الصحية الأكثر نشاطًا. تجسد هذه الشراكة مع ألعاب مدارس دبي رؤية مايديا لاحتضان شباب المستقبل والسعي إلى آفاق أكبر، ونحن نتطلع إلى إلهام الجيل القادم للوصول إلى إمكاناتهم الكاملة ".

وقال ماركو فوكالي: "نتقدم بالشكر إلى مجلس دبي الرياضي على تقديمه الدعم الكامل لإقامة هذه الدورة والعمل على نجاحها من خلال توفير كل التسهيلات، كما نشكر مايديا على رعايته للدورة وهو الأمر الذي يساهم في نمو الدورة وزيادة عدد الرياضات فيها وبالتالي زيادة أعداد الطلاب المشاركين من كافة أنحاء دبي، ونحن متحمسون لبدء مرحلة جديدة يكون فيها التعاون والاستثمار أكبر في تمكين الشباب من خلال الرياضة والتنمية مع مايديا بصفته الراعي الرئيسي، إلى جانب العديد من الشركاء الآخرين ".

وأضاف ماركو: "تشهد ألعاب مدارس دبي إقبالاً متزايداً من المدارس والطلاب، حيث أصبحت الألعاب تنافسية بشكل ملحوظ، ونشعر بالامتنان للدعم الذي نتلقاه من الرعاة والمضيفين والشركاء التقنيين والمتطوعين، فهم جميعاً يشتركون في فهم أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه الرياضة في تنمية الأطفال الأصحاء من الناحية البدينة والعقلية، وبدون مساهماتهم القيمة، لم نكن لنتمكن من توفير هذه الفرص نيابةً عن مجلس دبي الرياضي".

وعلق كيه راجارام الرئيس التنفيذي لشركة النابودة للسيارات: "نحن في النابودة للسيارات سعداء بالانطلاق في هذه الرحلة الجديدة كشريك مقدم لألعاب مدارس دبي. إن مشاركتنا تمثل أكثر من مجرد شراكة؛ فهي تجسد التزامنا بتنمية المجتمع وإثراء الرياضة الشبابية في دبي. ومن خلال دعم مجلس دبي الرياضي، نهدف إلى إلهام التميز والمثابرة لدى الرياضيين الشباب، وتشجيعهم على تطبيق نفس التفاني والانضباط في تعليمهم ومهنهم المستقبلية. نتطلع إلى موسم من الإنجازات الرائعة والتجارب التحويلية لجميع المشاركين".



الوجهات المستضيفة

تقام دورة مايديا لألعاب مدارس دبي 2024 في عدد من أبرز الوجهات الرياضية في دبي، هي: مجمع حمدان الرياضي، نادي دبي لأصحاب الهمم، نادي النصر الرياضي، نادي الوصل الرياضي، نادي شباب الأهلي دبي، نادي دبي للشطرنج، نادي الضباط، استاد سوق دبي الحرة للتنس، مدينة إكسبو دبي، سكي دبي بول الإمارات، نادي الإمارات للجولف، عالم دبي للرياضة بمركز دبي التجاري العالمي، أكاديمية جيمس العالمية، أكاديمية ورلد بادل، أكاديمية باسكتبول هاب، وأكاديمية وي ميت، وغيرها الكثير من الأكاديميات والأندية التي تسلط الضوء على الالتزام بتوفير أفضل المرافق للرياضيين الشباب.

الشركاء الداعمون

بهدف إضافة المزيد من الدعم للرياضات الشبابية في دبي، انضمت النابودة لسيارات فولكس فاجن، والمراعي، ومياه العين، ومستشفى إم هاس كشركاء داعمين لهذا الموسم من ألعاب مدارس دبي بهدف الترويج لأنماط حياة صحية ونشطة تتماشى مع القيم الأساسية للحدث.


ومن جهته قال نيشيت ماثور، رئيس أسواق الخليج في شركة المراعي بالإمارات: "تلتزم شركة المراعي بتسخير مواردها لخلق تأثير إيجابي كل يوم، وشراكتنا مع مجلس دبي الرياضي هي امتداد طبيعي لهذه المهمة. من خلال دعم المبادرات الرياضية، نساهم في رفاهية المجتمعات التي نخدمها، وتعزيز العمل الجماعي وتعزيز نمط الحياة الصحي. تعكس هذه الرعاية التزامنا الطويل الأمد بالاستثمار في الأنشطة التي ترفع من شأن المجتمعات المحلية وتمكنها، ونحن فخورون بأن نكون جزءًا من المبادرات التي لا تشجع النشاط البدني فحسب، بل تعمل أيضًا على رعاية تنمية الأجيال القادمة، وتعزيز نوعية حياتهم وتشجيع التغيير الإيجابي الدائم".


التسجيل

يمكن للمدارس وأولياء الأمور الاطلاع على المزيد من المعلومات عن الدورة والتسجيل عبر الإنترنت من خلال الرابط: https://www.dubaischoolsgames.ae/.

وتتيح الدورة الفرصة لأكبر عدد من طلاب وطالبات المدارس للمشاركة في الدورة الرياضية حيث ستكون المشاركة فيها مجانية لجميع المدارس ولمختلف الأعمار والجنسيات والفئات والمستويات البدنية بداية من عمر تحت 9 سنوات حتى عمر تحت 19 سنة، وتعد الدورة فرصة لطلبة المدارس الخاصة لإبراز مواهبهم وقدراتهم الرياضية، حيث سيتم تطبيق برنامج انتقاء المواهب من جميع الألعاب الرياضية كما سيتواجد ممثلون عن أندية دبي في المنافسات لانتقاء الموهوبين وتسجيلهم ومتابعة تطور أداءهم ومستوياتهم، وسيتم إنشاء ملف رياضي لكل لاعب يسجل في الدورة بحيث يمكنه الاستفادة منه خلال انتقاله إلى المرحلة الجامعية والانضمام للأندية الرياضية من أجل اللعب في المستوى العالي.

المزيد عن هذه المواضيع

شارك الآن

Most Recent News


Dubais drone ecosystem En
هيئة دبي للطيران المدني: نموّ ملحوظ في منظومة الطائرات بدون طيّار في دبي خلال 2023 - 2024
Majed Al Mansoori
تعيين ماجد المنصوري مديراً تنفيذياً لـ "متحف المستقبل"
Screenshot 20241014 at 103318AM
إطلاق الدورة الثانية من تحدي دبي للتجديف برعاية هيئة الطرق والمواصلات في دبي في سد حتّا

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode