Skip to main content
NewsBanner

هيئة دبي للطيران المدني: نموّ ملحوظ في منظومة الطائرات بدون طيّار في دبي خلال 2023 - 2024

في إطار سعيها المستمر لتطوير قطاع الطيران وتعزيز الابتكار التكنولوجي، أعلنت هيئة دبي للطيران المدني عن تسجيل نمو استثنائي في منظومة الطائرات بدون طيار في دبي خلال الفترة 2023-2024، بزيادة ملحوظة في عدد الطيارين المسجلين بنسبة 76%، فيما شهد القطاع نموّاً في عدد الشركات المسجلة بنسبة 53%، إلى جانب النموّ بنسبة 75% في النشاط التشغيلي الشهري.

ويعكس هذا النمو أهمية دور التكنولوجيا في دعم خدمات النقل الجوي واللوجستيات، وتعزيز الثقة في البيئة التنظيمية المتقدمة والبنية التحتية الحديثة التي توفرها دبي، بالإضافة إلى الاهتمام المتزايد من قبل المستثمرين والجهات التجارية المعنية بقطاع الطائرات بدون طيار الذي يواصل توسيع نطاقه وتأثيره في شتى المجالات.

وفي هذا السياق، صرّح سعادة محمد عبدالله لنجاوي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني، قائلاً: "يؤكّد هذا النمو اللافت على الجهود المبذولة لتطوير منظومة الطائرات بدون طيار في دبي، ويجسّد التزامنا بدفع عجلة الابتكار في هذا القطاع الحيوي الذي يلعب دوراً رئيساً في مستقبل النقل الجوي. ونحرص في هيئة دبي للطيران المدني باستمرار على ترسيخ مكانة دبي باعتبارها وجهة عالمية للابتكار من خلال إطلاق مبادرات نوعية تساهم في تحقيق أعلى معايير الأمان والكفاءة التشغيلية في هذا القطاع الديناميكي."

وأضاف: "إن هذا التقدم لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير من القيادة الرشيدة، ورؤيتها الاستراتيجية التي جعلت من دبي مدينة رائدة في تبني أحدث التقنيات في قطاع النقل. وسنواصل الاستثمار في تطوير البنية التحتية اللازمة لتعزيز هذه الصناعة، وتقديم حلول مبتكرة تسهم في تحقيق الاستدامة ودفع اقتصاد المعرفة إلى الأمام."

وتأتي هذه النتائج كجزء من رؤية دبي الطموحة لتعزيز دور الطائرات بدون طيار في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتحقيق الريادة العالمية في النقل الجوي، مع تقديم الدعم المتواصل للشركات والمشغلين في هذا المجال الحيوي.

فيما تستمر هيئة دبي للطيران المدني في تبني أحدث التقنيات وتطبيق أفضل الممارسات العالمية لضمان استدامة وتطور قطاع الطائرات بدون طيار في الإمارة. ومن خلال التعاون مع الجهات المحلية والدولية، تسعى الهيئة إلى تطوير القوانين والتشريعات التي تضمن تشغيل آمن وفعال، مع تعزيز الابتكار في مختلف جوانب هذه الصناعة.

المزيد عن هذه المواضيع

شارك الآن

Most Recent News


GDMO1-P01-17-10-24
أسبوع مستقبل الطيران يختتم فعالياته بالتأكيد على أهمية الابتكارات والحلول التقنية في تطوير الخدمات
HHSheikh Hamdan Official Photo 5 copy 3
بتوجيهات محمد بن راشد .. حمدان بن محمد يأمر بصرف 27 مليون درهم مكرمة للصيادين في دبي
Majed Al Mansoori
تعيين ماجد المنصوري مديراً تنفيذياً لـ "متحف المستقبل"

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode