Skip to main content
NewsBanner

طرق دبي تكرم الطلبة الفائزين في هاكاثون الذكاء الاصطناعي التوليدي فى جيتكس 2024

كرّمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، على هامش مشاركتها في معرض جيتكس 2024، الطلبة الفائزين في هاكاثون الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي أُطلق بالتعاون مع شركة علي بابا كلاود. يهدف الهاكاثون إلى جذب الأفكار الريادية من طلبة الجامعات والشركات الناشئة، مع توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع المواصلات العامة، وتقديم حلول مبتكرة قادرة على تحسين منظومة النقل وزيادة أعداد مستخدميها.

وتساهم المبادرة في تحقيق رؤية الهيئة "الريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام" من خلال تحسين إمكانية الوصول، وتعزيز التكامل بين وسائل النقل، وتطوير حلول التنقل الذكية، التي تندرج ضمن إطار الغاية الاستراتيجية الأولى "التكامل والتنقل المبتكر،" كما تساهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية دعماً للغاية الاستراتيجية الثانية "الاستدامة،" بالإضافة إلى تعزيز القدرات في البحث والتطوير والابتكار بما يتماشى مع الغاية الخامسة "الجاهزية للمستقبل."

تنفيذ المبادرة
نُفِّذَت المبادرة على مدار ثلاثة أيام (8 إلى 10 أكتوبر) في مختبر الثورة الصناعية الرابعة للنقل في هيئة الطرق والمواصلات. وخلال هذه الفترة، تلقى المشاركون تدريبات عبر ورش (عن بعد) قدمها خبراء متخصصون من شركة علي بابا كلاود في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي.  وقدم المشاركون مشاريع تهدف إلى تطوير قطاع النقل العام، وعُرِضَت على لجنة من الخبراء الممثلين للهيئة وشركة علي بابا كلاود. وقد قيّمت اللجنة المشاريع وفق معايير محددة، واختارت الفائزين بناءً على ترتيب محدد.

الجدير بالذكر أن الهيئة تحرص على تبني أفضل الحلول الذكية لمواجهة التحديات المستقبلية، ومواكبة رؤية دبي الطموحة في أن تصبح مدينة ذكية عالمية ترتكز على التطور التقني والابتكار المستدام.

شارك الآن

Most Recent News


GDMO4-P01-16-10-24
اختتام فعاليات قمة مستقبل البلوك تشين 2024 في دبي هاربور
HHSheikh Hamdan Official Photo 5 copy 3
بتوجيهات محمد بن راشد .. حمدان بن محمد يأمر بصرف 27 مليون درهم مكرمة للصيادين في دبي
GDMO1-P01-17-10-24
أسبوع مستقبل الطيران يختتم فعالياته بالتأكيد على أهمية الابتكارات والحلول التقنية في تطوير الخدمات

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode