Skip to main content
NewsBanner

أكثر من 562 ألف مسافراً عبر المنافذ الجويّة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

كشفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدُبيّ أنَّ إجمالي عدد المسافرين عبر المنافذ الجويَّة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك في الفترة الواقعة من 15 وحتى 18يونيو 2024 بلغ 562 ألفاً و347 مُسافراً.

وشهدت إقامة دبي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك أفواجاً من المسافرين الذين حظوا بتجربة سفر ثرية، من خلال سرعة إنجاز معاملات السفر وانسيابية الحركة، عززتها الكفاءات الوطنية والخبرات الكبيرة التي يمتلكها مأموري الجوازات.

كما استقبلت إقامة دُبيّ رحلات حُجاج بيت الله الحرام من أبناء الدولة، بمن فيهم أعضاء البعثة الرسميَّة لحُكومة دبي، وكعادتها فاجأت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، الحُجاج القادمين بختمٍ يحملُ شِعار "الإمارات تُرحِّبُ بعودة الحُجاج"، وذلك في لفتةٍ جميلة.

وكانت إقامة دبي قد أنهت استعداداتها، لعودة رحلات الحج القادمة من الأراضي المقدسة حيث وضعت خطةً مُتكاملة لإنهاء إجراءات مُتكاملة وشمولية بالتعاون مع الشُركاء الإستراتيجيين في المطار مُؤكدةً جاهزيتها التامَّة لاستقبال أفواج حُجاج بيت الله بحُزمة إجراءاتٍ سلِسة عبر تقديم أفضل الممارسات والخدمات من خلال العمل على تيسير إجراءات إنهاء معاملاتهم بزمنٍ قياسيّ.

وأشار سعادة الفريق محمد أحمد المري مُدير عام الإدارة العامة للإقامة وشُؤون الأجانب بدُبيّ، إلى أنَّ هذه الأرقام تعكس مكانة دبي والإمارات للسُيّاح والزُوّار والمقيمين كوجهةٍ سياحيةٍ مميزة وترسخ صورتها باعتبارها الوجهة الأنسب للعمل والاستقرار، مُؤكداً أنَّ إقامة دبي لن تتوقف عن تقديم تجارب سفر استثنائية لضيوفها طوال العام .

وتوجَّه سعادة الفريق محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشُؤون الأجانب في دبي بجزيل الشُكر و الامتنان لموظفي إقامة دُبيّ " على ما بذ لوه من جُهدٍ وعطاءٍ و عمل خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، بهدف تسهيل مُعاملات المسافرين و المتعاملين، مُؤكدًا حرص الإدارة الدائم على تقديم أفضل الخدمات المبتكرة للمُتعاملين، وتطوير الأداء المستمر الذي من شأنه تسهيل الإجراءات والمعاملات للمُقيمين والمواطنين والزُوّار والسُيّاح القادمين والمغادرين على مدار السنة، إضافةً إلى المناسبات الدينية والوطنية والمعارض العالمية، إذ يرتفع عدد المسافرين عادةً بشكلٍ ملحوظ خلال هذه الفترات من العام.

وأشاد سعادته بموظفي المراكز الخارجية ومركز الخدمة في المطار الذين كانوا على رأس عملهم خلال إجازة العيد وموظفي إقامة دبي في مطار دبي ومطار آل مكتوم وميناء راشد ومنفذ حتا الحدودي، موضحاً أنَّ إقامة دُبيّ تعكفُ دائماً على تسهيل الإجراءات، لجعل رحلة المسافرين عبر جميع منافذ الإمارة سلسلة، كما تعمل على تذليل أي عقبات قد تواجههم وذلك من خلال التعاون مع كافة الشُركاء المعنيين بالمطارات والمنافذ البحرية والبرية.

وأشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة بشكلٍ عام ودبي بشكلٍ خاص، تحوّلت إلى وجهةٍ سياحيةٍ مواتية للأُسر والأفراد من مختلف بقاع الأرض، نظراً لما توفره من أمنٍ وأمان مقروناً بالخدمات الراقية، والعمل على تسخير الذكاء الاصطناعي، والبوابات الذكيَّة، والممر الذكيّ من أجل رحلةِ سفرٍ سريعةٍ ومُمتعة.


شارك الآن

Most Recent News


GDMO1-P01-27-06-24
54 مليون درهم وفرًا يحققه مركز الخدمات المساندة لحكومة دبي في 2023
2426af1a-3e50-4040-950f-68330e8180ee
أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة يحصلون على عقود مشتريات بقيمة 1.27 مليار درهم خلال 2023
DC Summer Camps
مخيمات "دبي للثقافة" الصيفية.. باقة فعاليات فنية وتعليمية وترفيهية مبتكرة

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode