Skip to main content
NewsBanner

66 مليون درهم وفرًا يحققه مركز الخدمات المساندة لحكومة دبي في 2024

أعلن مركز الخدمات المساندة، التابع لمالية دبي، عن تحقيق وفر بلغ 66 مليون درهم لصالح حكومة دبي في عام 2024، ليصل إجمالي الوفر الذي حققه المركز منذ تأسيسه في عام 2008، إلى أكثر من 792 مليون درهم.

وفي هذه المناسبة، أشاد معالي عبدالرحمن صالح آل صالح المدير العام لمالية دبي، بالدور الحيوي الذي يلعبه مركز الخدمات المساندة، مؤكدًا حرص المركز على مواصلة استلهام رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في المضي وفق الاستراتيجيات الحكومية الهادفة إلى ترسيخ الابتكار في العمل المالي الحكومي.

وأكد معاليه أن المركز يمثّل نموذجًا متقدمًا في تقديم خدمات مالية وإدارية عالية الكفاءة للجهات الحكومية الصغيرة والمتوسطة، ويُعد ركيزة أساسية في تعزيز الكفاءة التشغيلية والحوكمة الرشيدة، من خلال توظيف التقنيات والمنهجيات المتقدمة وتطوير القدرات البشرية، مشيرًا إلى أهمية مواصلة الارتقاء بجودة الخدمات، بما يواكب تطلعات حكومة دبي لمستقبل أكثر مرونة واستدامة، ويعزز تنافسية الإمارة على المستويين الإقليمي والعالمي.

من ناحيته، أوضح حامد عبدالغفور العوضي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المشتركة في مالية دبي، أن المركز يتمتع بعلاقات متينة مع الجهات المتعاملة، مشيرًا إلى استمرار المركز في اتخاذ خطوات فعالة تعزز الثقة وترتقي بمستوى الخدمات المقدمة، بما يسهم في توسيع نطاق السمعة الإيجابية التي يتحلى بها على مستوى الجهات الحكومية في دبي. وقال: "تمكن المركز خلال السنوات السبع عشرة الماضية من تحقيق وفر مالي لحكومة دبي بلغ 792.31 مليون درهم. وأضاف أن الوفر المسجّل خلال العام الماضي وحده بلغ 65.91 مليون درهم، بزيادة قدرها 5% مقارنة بعام 2023، ما يعكس كفاءة العمليات وفاعلية الإدارة المالية في المركز".

بدوره أفاد مبارك أحمد الشامسي، مدير مركز الخدمات المساندة، بأن المركز يدير موازنة تزيد على 600 مليون درهم لصالح الجهات التي يخدمها، مشيرًا إلى أن إيراداته بلغت العام الماضي 10.37 ملايين درهم، وجاءت نظير الخدمات المقدمة إلى الجهات الحكومية المستفيدة، والبالغة 29 جهة. وأكّد الشامسي استمرار نجاح المركز في سعيه إلى ترسيخ منهجية الإنفاق الرشيد للمال العام، من خلال الاهتمام بعمليات شؤون الموظفين والرواتب والمشتريات والشؤون المالية نيابة عن الجهات المتعاملة وإتاحة مجال أوسع أمامها للتركيز على أعمالها الرئيسة وتطويرها وتحسين أداء العمليات لديها.

وأوضح الشامسي أن آلية عمل المركز مبنية على الخدمات المشتركة بينه وبين الجهات، ما يعني اهتمام المركز بالجانب التنفيذي في تقديم الخدمات، مع تركه حرية اتخاذ القرارات التشغيلية للجهات، لينوب عنها فقط في تنفيذ عمليات الشراء وتولّي تفاصيلها وإجراءاتها.

ويقدّم مركز الخدمات المساندة في حكومة دبي مجموعة متكاملة من خدمات شؤون الموظفين، والرواتب، والشؤون المالية، والمحاسبة، والمشتريات، للجهات الحكومية الناشئة والصغيرة والمتوسطة، مستندًا في ذلك إلى استراتيجية استشرافية ومنهجية عمل متطورة.

ويقوم عمل مركز الخدمات المساندة على إطار عمل مبني على نقطة واحدة للاتصال، تعتمد على تدريب الموظفين لتطبيق منهجية الموظف الشامل الذي يتم تمكينه على جميع مسارات نظام تخطيط الموارد الحكومية، كالمشتريات والمدفوعات والمقبوضات وحسابات البنوك والتسويات المالية وإقفال الحسابات والأصول الثابتة، بهدف تقديم خدمات متميزة للجهات العاملة تحت مظلة المركز.



المزيد عن هذه المواضيع

شارك الآن

Most Recent News


GDMO1-P01-21-08-25
(طرق دبي) تستبدل 9 آلاف لوحة إرشادية في محطات المترو بإجمالي 11 ألف ساعة عمل
01
شرطة دبي تطلق منصّة "الشّرطي جارك" الذّكية للجمهور الخارجي
DMA-PR
سلطة دبي البحرية تعلن عن إطلاق رخصة لزوار دبي لقيادة الوسائل البحرية الترفيهية من حاملي رخص الدول الأعضاء في المنظمة البحرية

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode