Skip to main content
NewsBanner

النسخة العاشرة لأسبوع دبي للتصميم تنطلق نوفمبر المقبل

يحتفي أسبوع دبي للتصميم بنسخته العاشرة التي ستقام في الفترة من 5 حتى 10 نوفمبر المقبل تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، وبشراكة إستراتيجية مع حي دبي للتصميم.

ويُعتبر هذا الحدث من أبرز الفعاليات العالمية في مجال التصميم، ويُعقد هذا العام تحت شعار "عقد من الإبداع".

وتسلط النسخة العاشرة من الأسبوع الضوء على التأثير الثقافي والاقتصادي المستدام للحدث على قطاع التصميم، الذي يُقدّر حجمه بنحو 26 مليار دولار أمريكي في منطقة الشرق الأوسط وسيجمع أكثر من 500 من قادة التصميم والعلامات التجارية المعروفة والناشئة من أكثر من 40 دولة، ويُعقد في حي دبي للتصميم.

وسيتضمن أسبوع دبي للتصميم 2024 مجموعة من الفعاليات الرئيسية، منها معرض "داون تاون ديزاين"، الذي يُعتبر المعرض الرائد في المنطقة للتصاميم المعاصرة.

وسيُقام المعرض من 6 إلى 9 نوفمبر على الواجهة البحرية لحي دبي للتصميم، ويُعرض فيه أحدث الابتكارات والحلول التصميمية من خلال معارض وتجارب تفاعلية. كما سيضم المعرض سلسلة من المحاضرات وورش العمل المتخصصة.

في الوقت نفسه، يُطلق "إيديشنز للفنون والتصاميم"، وهو أول معرض للفنون والتصاميم ذات الإصدار المحدود في المنطقة، ويشمل مشاركة أكثر من 50 معرضاً واستوديو تصميم ومؤسسة فنية ويقدم المعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية والتصميمية، ويُعد إضافة جديدة ومميزة للبرنامج.

وتعود مسابقة "الأشغال المدنية" خلال أسبوع دبي للتصميم تحت عنوان "طاولة"، حيث تدعو المصممين والمهندسين المعماريين لتقديم تصاميم مبتكرة تتجاوز الشكل التقليدي للطاولة.

وفاز استوديو "التقدم" من سلطنة عمان بمسابقة هذا العام بتصميم "TukTuKDum"، الذي يستلهم عناصره من الثقافة الموسيقية الخليجية ويشجع التفاعل الجماهيري.

وأكدت خديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم، أهمية الفعاليات والمنصات المبتكرة في دعم القطاع الإبداعي وتعزيز الثقافة المحلية، مشيرةً إلى أن أسبوع دبي للتصميم يساهم في تحويل دبي إلى عاصمة عالمية للاقتصاد الإبداعي.

وأوضح الدكتور سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في "دبي للثقافة"، أن التصميم يعد ركيزة أساسية في استراتيجية الهيئة لدعم الابتكار والنمو في الاقتصاد الإبداعي مشيرا إلى أن أسبوع دبي للتصميم يُعد منصة هامة لتكريم المواهب وتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للإبداع.

وقالت ناتاشا كاريلا، مديرة البرامج في أسبوع دبي للتصميم " نتطلع إلى استضافة المصممين من جميع أنحاء العالم، ونسعى من خلال هذا الحدث إلى تعزيز الممارسات المستدامة وتقديم رؤى إبداعية تسهم في تحسين مستقبلنا المشترك".



المزيد عن هذه المواضيع

شارك الآن

Most Recent News


01 18092024 Khalifa 1
حمدان بن محمد يزور مقر وزارة الخارجية في أبوظبي
DIFC H1  2023 1
مركز دبي المالي العالمي يعزز مكانته وجهة مفضلة لشركات الوساطة العالمية الراغبة بالاستثمار في دبي
Global Village_A More Wonderful World
القرية العالمية تعلن تواريخ موسمها الـ 29 المرتقب

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode