Skip to main content
NewsBanner

مركز دبي للسلع المتعددة يختتم بنجاح أحدث جولاته الترويجية في إسطنبول تزامناً مع نمو عدد الشركات التركية المُسجلة فيه بنسبة 11%

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، منطقة الأعمال الدولية الرائدة والمساهم البارز في تحفيز تدفق التجارة العالمية عبر دبي، عن زيادة عدد الشركات التركية المنضمة إلى منطقة أعماله بنسبة 11% على أساس سنوي، ليصل إجمالي عدد الشركات التركية المسجلة في المركز إلى 643 شركة.

وجاء الإعلان خلال أحدث جولة ترويجية ضمن سلسلة "وُجِد من أجل التجارة" والتي أقيمت في إسطنبول على ضوء ازدهار مشهد التبادل التجاري والاستثماري بين الإمارات العربية المتحدة وتركيا. فخلال النصف الأول من عام 2024، ارتفع حجم التجارة بين البلدين بنسبة 15%، عقب النمو بنسبة 107% في عام 2023، مدفوعاً باتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي وقعها البلدان في مارس 2023، بحيث أصبحت تركيا اليوم الشريك الأسرع نمواً على قائمة أكبر 10 شركاء تجاريين دوليين لدولة الإمارات.

وتم إطلاع الشركات التركية المشاركة في الحدث على الفرص التجارية والاستثمارية التي توفرها دبي ومركز دبي للسلع المتعددة، بجانب تسليط الضوء على البنية التحتية القوية وإجراءات تسهيل مزاولة التجارة بموجب اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين. وركز الحدث بشكل خاص على القطاعات الحيوية الرئيسية الداعمة للنمو الثنائي، مثل المعادن والأحجار الكريمة والمجوهرات والطاقة وتقنيات وخدمات "الويب 3"، حيث يوفر مركز دبي للسلع المتعددة منظومات عمل شاملة ومتكاملة وبنية تحتية مصممة خصيصاً لتحفيز نمو هذه القطاعات.

وبهذه المناسبة، قال سعادة حمد مبارك بوعميم، رئيس مجلس إدارة مركز دبي للسلع المتعددة: "دخلت العلاقات التجارية الثنائية بين دولة الإمارات وتركيا مرحلة جديدة وواعدة من النمو، ما أثمر عن زيادة لافتة بنسبة 11% في عدد الشركات التركية التي انضمت إلى مركز دبي للسلع المتعددة خلال العام الماضي. ويؤكد افتتاح أول مكتب تمثيلي لنا في إسطنبول قبل عام أهمية هذه الشراكة والإمكانات والفرص التجارية المهمة التي يمكننا الاستفادة منها في إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين. واليوم لدينا أكثر من 640 شركة تركية مسجلة في منطقة أعمالنا الدولية، ونتوقع ارتفاع هذا العدد بشكل مطرد خلال السنوات القادمة في ظل استمرار جهودنا لتعزيز التبادل التجاري وتوسيع المزايا الفريدة ومقومات ربط الأعمال وزيادة التعاون، إلى جانب بناء منظومات عمل متكاملة تلبي احتياجات الشركات التركية وتدعم توسعها عالمياً انطلاقاً من دبي".


نُظِّمت فعالية "وُجِد من أجل التجارة" بالشراكة مع شركة التميمي للاستشارات، حيث تمّ إطلاع 150 من قادة الأعمال الأتراك على فرص النمو الواعدة التي يوفرها مركز دبي للسلع المتعددة. وركز الحدث على ما تقدمه دبي من مزايا فريدة بفضل مكانتها الاستراتيجية كوجهة رائدة تدعم قطاع الأعمال، كما تم تسليط الضوء على ما توفره من تسهيلات لتأسيس الشركات وتوسيع الأعمال انطلاقاً من مركز دبي للسلع المتعددة، كونه أحد أكثر مناطق الأعمال ترابطاً في العالم.

وتُعد سلسلة الجولات الترويجية العالمية التي ينظمها مركز دبي للسلع المتعددة من المبادرات الرئيسية الرامية إلى الترويج لدبي كوجهة بارزة للاستثمار الأجنبي المباشر، حيث تساهم منطقة الأعمال الدولية الرائدة التابعة للمركز بنسبة 15% من التدفقات السنوية للاستثمار الأجنبي المباشر إلى دبي. وخلال العام 2023، استقطب مركز دبي للسلع المتعددة نحو 2,700 شركة جديدة، مسجلاً ثاني أفضل أداء له على الإطلاق، بحيث أصبح اليوم يضم قرابة 25,000 شركة من جميع أنحاء العالم.

المزيد عن هذه المواضيع

شارك الآن

Most Recent News


DIB Sukuk Listing on Nasdaq Dubai 2024 copy
ناسداك دبي ترحّب بإدراج صكوك إضافية من الدرجة الأولى بقيمة 500 مليون دولار من بنك دبي الإسلامي
02 23102024 Ahmed Almar
منصور بن محمد يزور معرض دبي للهليكوبتر 2024 في دورته الحادية عشر
07 23102024 Khalifa1
محمد بن راشد يتوج أبطال تحدي القراءة العربي 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode