Skip to main content
NewsBanner

منحت غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، علامة غرفة تجارة دبي في معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) لـ 27 شركة رائدة في تبني ممارسات الأعمال المستدامة، وذلك خلال فعاليات أسبوع الاستدامة 2024 الذي تنظمه الغرفة خلال الفترة من 7 لغاية 11 أكتوبر الجاري.

وضمت قائمة الشركات التي حصلت على علامة غرفة تجارة دبي في معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) كلاً من أدنوك للتوزيع، وشركة أليك للهندسة والمقاولات، وأرامكس، و"بيدفود ميديل إيست"، وكانون الشرق الأوسط، ومجموعة شلهوب، و"تشاينا موبايل إنترناشيونال"، وبنك دبي التجاري، ومجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد"، وشركة الأحواض الجافة العالمية، ومركز دبي التجاري العالمي، ومجموعة دلسكو، وغاز الإمارات، و"دو"، وبنك الإمارات دبي الوطني، وإمباور، وإمريل للخدمات، وإنجي (ENGIE)، وشركة “إرنست ويونغ” الإمارات، و "ماجد الفطيم"، وأورينت للتأمين، وشركة "فونيكس كونتاكت"، وشركة خدمات النقل المدرسي، ومجموعة “إنوفو جروب”، ومجموعة "ترانس جارد"، ومجموعة "ترانس وورلد"، ومجموعة تريستار.

وقالت مها القرقاوي، نائب رئيس قطاع دعم مصالح مجتمع الأعمال في غرف دبي: "تهدف علامة غرفة تجارة دبي في معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) لتحفيز مجتمع الأعمال على تبني وتطوير الممارسات ذات الأثر الإيجابي على المجتمع والبيئة وتعزيز الحوكمة الرشيدة، وذلك من خلال تقدير الجهود التي تبذلها الشركات لدعم الاستدامة".

وتم تطوير علامة غرفة تجارة دبي في معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة من قبل مركز أخلاقيات الأعمال التابع لغرفة تجارة دبي، وذلك بهدف مساعدة الشركات والمؤسسات على تقييم جاهزيتها، ومستوى نضوج تبنيها لهذه المعايير، بالإضافة إلى تقدير جهودها المبذولة في هذا المجال بما يعزز النمو المستدام.

وضمن عملية تطوير العلامة، تم إجراء تقييم شامل من قبل خبراء معتمدين عالمياً لتحليل القواعد التنظيمية، وآليات إعداد التقارير المعمول بها إقليمياً وعالمياً لتحديد العوامل الأساسية في قياس مدى نضوج تبني هذه المعايير من قبل الشركات والمؤسسات. وتم إشراك مجتمع الأعمال في مرحلة تطوير العلامة، بما يتوافق مع أفضل المعايير العالمية، ويستوفي المتطلبات الأساسية المحلية والدولية فيما يتعلق بالجاهزية وإعداد التقارير المرتبطة بهذه المعايير.

ويشهد أسبوع الاستدامة 2024، الحدث السنوي الذي ينظمه مركز أخلاقيات الأعمال التابع للغرفة، عدداً من الفعاليات الهادفة لطرح أفكار مبتكرة لتعزيز مساهمة التقنيات الحديثة في جهود الاستدامة، واستعراض نماذج ناجحة لتوظيف الذكاء الاصطناعي في تطوير الحلول المستدامة العملية، وذلك بهدف تحفيز القطاع الخاص على تبني أفضل الممارسات المستدامة.

ويساهم مركز أخلاقيات الأعمال بدور محوري في تعزيز الممارسات المسؤولة والمستدامة في دبي، كما يحرص على دعم وتحفيز الشركات على تبني أفضل معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة بما يعزز أداءها وقدراتها التنافسية، ويرتقي بمساهماتها المجتمعية والبيئية. ويوفر المركز مجموعة من المنصات والأدوات والخبرات المعرفية التي تساعد الشركات على دمج الحوكمة والاستدامة والمسؤولية الاجتماعية ضمن مختلف مراحل ومستويات عملياتها التشغيلية.


المزيد عن هذه المواضيع

شارك الآن

Most Recent News


A More Wonderful World at Global Village (3)
القرية العالمية ترتقي بتجارب الضيوف خلال موسمها الـ 29 المُرتقب عبر مجموعة من التحسينات والإضافات الجديدة
09 03102024 Abdulla 1
محمد بن راشد يعتمد المخطط الرئيسي لمدينة "إكسبو دبي"
PR - DMCC Crypto Centre and Cointelegrap
"كوين تيليغراف" تفتتح مكتباً في الشرق الأوسط في مركز كريبتو التابع لمركز دبي للسلع المتعددة

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode