احتفت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي بمرور عشر سنوات على انطلاق عملياتها السياحية في جمهورية كوريا الجنوبية، حيث نظّمت مجموعة من اللقاءات والفعاليات مع أبرز شركائها هناك، مؤكدة أهمية هذا السوق الذي شهد نموا ملحوظا في أعداد الزوار القادمين منه إلى دبي خلال السنوات القليلة الماضية، ما يبشر بمزيد من النمو خلال الفترة المقبلة.
وترأس سعادة عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، وفد الدائرة الذي نظم جولة تعريفية وحفل استقبال خاص حضره عدد كبير من الشركاء الذين كان لهم دور مهم وأساسي في توّسع الدائرة في هذا السوق وتحقيق العديد من النتائج الإيجابية.
وتعد هذه الجولة أحدث المشاركات والأنشطة التي تقوم بها الدائرة في الأسواق الرئيسية، بهدف الترويج لدبي وهو ما يتماشى مع الجهود المبذولة لتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصاديةD33، الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة عالميا للأعمال والترفيه.
وفي ظل النتائج الإيجابية والنمو الملحوظ في عدد الزوّار من كوريا الجنوبية إلى دبي، نظمت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي هذه الجولة التعريفية والاحتفال بمرور 10 سنوات على انطلاق عملياتها في كوريا للتواصل مع الشركاء، وإضفاء الطابع الرسمي على الشراكات الجديدة التي من شأنها الترويج لدبي كوجهة سياحية مفضلة لدى المسافرين. وتشير الإحصاءات إلى زيادة ملحوظة في عدد الزوّار من كوريا إلى دبي، حيث شهدت الإمارة ارتفاعا بنسبة 51 بالمئة في أعداد الزوار خلال النصف الأول من العام 2024، لتعزز بذلك النتائج الاستثنائية التي حققتها خلال العام 2023، والتي سجلت فيها زيادة بنسبة 225 بالمئة مقارنة بالعام 2022.
شراكات استراتيجية جديدة
وقّعت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي خلال الأسبوع الماضي عدّة مذكّرات تفاهم مع عدد من أبرز الشركات والمؤسسات الكورية، بما في ذلك مؤسسة إعلامية رائدة وشركة مهمة في القطاع المالي حيث تعكس هذه الخطوة تطورا ملحوظاً في استراتيجية الدائرة للتسويق في السوق الكوري، مع التأكيد على أهمية هذه الاتفاقيات في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية رائدة ومفضلة للزيارة، وتسليط الضوء على العروض والخيارات التي تقدمها المدينة في مجالات الصحة والرفاهية واللياقة، وأيضا الاستفادة من المحتوى الثقافي والشخصيات المعروفة. كما تسهم هذه الشراكات في تطوير حملات تسويقية مشتركة تركّز على تحسين الخدمات المستندة إلى البيانات لدعم استراتيجية الدائرة في ترسيخ مكانة دبي كأفضل مدينة للعيش والعمل.
ويتمتع الشركاء الجدد لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي بشبكة علاقات واسعة مع وسائل إعلام تقليدية ورقمية رائدة، ما يتيح لها الوصول إلى قنوات اتصال غير مسبوقة. وبالتالي تمكينها من تطوير رسائل تسويقية ذات تأثير كبير، تضمن وصول حملات دبي بشكل مباشر إلى جمهورها المستهدف في كوريا. وتتيح القدرات المميزة في تحليل البيانات لشركاء الدائرة في القطاع المالي استخدام التكنولوجيا الحديثة في التسويق وتطوير المنتجات بدقة، والتي ستساعد الدائرة على فهم سلوك المستهلكين وأذواقهم، وكذلك التوجهات، وبالتالي تمكينها من تصميم استراتيجيات خاصة بفئات محددة، وتقديم عروض تناسب احتياجات السوق.
وتستفيد دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي من تأثير وخبرة هذه المؤسسات الإعلامية والتكنولوجية، للوصول بشكل مختلف ومبتكر إلى الجمهور الكوري، وهو ما سيعزّز تواجدها في السوق، ويؤدي إلى تقديم تجارب استثنائية للجمهور، بما يعزز الولاء ويميّز دبي عن سائر المنافسين الآخرين.
واختتمت الزيارة الناجحة التي ترأسها المدير التنفيذي بحفل عشاء حضره سعادة عبد الله سيف النعيمي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كوريا، إلى جانب الشركاء الاستراتيجيين الجدد لـدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وعدد من الشخصيات البارزة في قطاع السفر. وكان من بين الحضور الممثل بارك هيونغ شيك، الذي شارك في تصوير الحملة التسويقية المستمرة للدائرة، حيث أعرب عن حبه لدبي، وشارك بعض تجاربه الشخصية.
وأقيم الحفل في فندق جيه دبليو ماريوت دونغ ديمون سكوير سيئول، وبدأ بتجربة فنية تفاعلية قدمها "آرتي ميوزيوم دبي" ARTE MUSEUM، وهو ما أضفى أجواء مميزة على الأمسية. كما ألقى سعادة عبد الله سيف النعيمي كلمة بمناسبة الذكرى العاشرة على تواجد دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي في كوريا، وأشاد بالعلاقات المتميزة بين الإمارات وكوريا الجنوبية.
وقال سعادة عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: "في إطار الرؤية الطموحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قمنا قبل عشر سنوات باتخاذ قرار استراتيجي بتأسيس مكتب في كوريا الجنوبية، إدراكاً منا بالإمكانات الهائلة لهذا السوق، وأيضا قدرة دبي على تقديم تجارب فريدة واستثنائية للجمهور الكوري، تتنوع ما بين الثقافية والتراثية والتسوق والاسترخاء. وإننا نفخر بما حققه فريق عملنا، وبدعم من شركائنا المحليين وكذلك في كوريا الجنوبية".
وأضاف سعادته قائلا: "نحرص على الاستفادة من هذا الزخم، من خلال تعزيز جهودنا وعقد شراكات مع أكثر المؤسسات الإعلامية والمالية تأثيراً في كوريا الجنوبية، والتي تسمح لنا بتوسيع تواجدنا في هذا السوق الرئيسي المهم، وكذلك استثمار البيانات المتقدمة لتخصيص العروض التي نقدمها بدقة لتلبية متطلبات الجمهور الكوري. ولاشك أنّ هذا التعاون المثمر سيسهم في تعزيز مكانة دبي ويزيد من شهرة تجاربها الاستثنائية، من خلال الاستفادة من قوة المحتوى الثقافي والشخصيات الشهيرة لإطلاق حملات مؤثرة وملهمة. وتعكس هذه الشراكات التزامنا باستراتيجيات تسويقية مبتكرة دقيقة تضمن استمرار دبي في التميز كوجهة عالمية ضمن بيئة عالمية متغيرة باستمرار. وإننا نتطلع إلى عقد جديد من النجاح في هذا السوق، وتقديم المزيد من التجارب الفريدة التي تجذب المسافر الكوري ليسجل ذكريات لا تُنسى في المدينة."
وتتزايد شعبية دبي بين المسافرين من كوريا، ليس فقط من خلال الشراكات، ولكن أيضاً عبر مبادرات تسويقية مؤثرة، بما في ذلك الحملات التي يشارك بها شخصيات كورية شهيرة، بما فيها أحدث هذه الحملات وهي"Dubai, Who’s Ready" ، والتي تسلط الضوء على معالم المدينة من خلال تجارب الممثلة بارك شينهاي، والممثل بارك هيونغ شيك، حيث لاقت صدى واسعا ليس فقط في كوريا الجنوبية، ولكن أيضاً في الأسواق الأخرى التي شهدت ارتفاعاً في شعبية الدراما الكورية.
وتحرص دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي على عقد شراكات أعمال والتعاون مع شخصيات شهيرة لزيادة الوعي بالمقومات السياحية الهائلة التي تتمتع بها الإمارة والعروض الفريدة التي تقدمها. وفي ظل الرحلات الجوية بين البلدين لاسيما عبر طيران الإمارات والخطوط الجوية الكورية، تتزايد الفرص لتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاح، وتمهيد الطريق لزيادة السياحة التبادلية بين الجانبين.