Skip to main content

شرطة دبي تعزز أمن المناطق السكنية بدورية "ذاتية القيادة"

16 أكتوبر, 2023

كشفت القيادة العامة لشرطة دبي عبر منصتها في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2023، دوريتها "الأمنية ذاتية القيادة" الهادفة إلى تعزيز الأمن والأمان في المناطق السكنية.

قدم الملازم راشد بن حيدر من الإدارة العامة للشؤون الإدارية في شرطة دبي شرحاً إلى زوار المنصة حول مواصفات الدورية الصديقة للبيئة والتي تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل، تدوم بطاريتها لمدة 15 ساعة، فيما تبلغ سرعتها 5 إلى 7 كيلو متر في الساعة.

وأوضح أن الدورية مخصصة للمناطق السكنية، والهدف منها تعزيز التغطية الأمنية من خلال ما تتضمنه من كاميرا حديثة تتميز بالقدرة على التقاط الصور ضمن 360 درجة، مبيناً أن الدورية لديها القدرة أيضاً من خلال التقنيات الذكية والذكاء الاصطناعي على رصد السلوكيات الإجرامية، والتعرف على الوجوه، وقراءة أرقام السيارات.

تواصل مباشر

ولفت إلى أن الدورية تحتوي على تقنيات التواصل المباشر مع مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي من أرض الميدان.

طائرة بدون طيار

وختم أن الدورية تحتوي على متنها أيضاً طائرة بدون طيار تستخدم في الوصول إلى المناطق التي لا تستطيع الوصول إليها حال تطلب الأمر ذلك، وأن الطائرة تمتلك تواصل لاسلكي مباشرة مع الدورية حال إقلاعها عنه

 
شارك الآن

Most Recent News


حمدان بن محمد يصدر قراراً بتنظيم استخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد في إمارة دبي
منصور بن محمد يزور المستشفى الميداني التابع لدبي الصحية في منطقة برج خليفة
دبي الصحية تستعد لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة خلال احتفالات رأس السنة

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode