Skip to main content

جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي تعلن أسماء الفائزين في نسختها الـ12

22 نوفمبر, 2023

أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أن دولة الإمارات رائدة في دعم نهج الإبداع في جميع مجالات الحياة ومن بينها الرياضة وذلك من خلال نشر ثقافة الإبداع في العمل الرياضي وتكريم المبدعين على إنجازاتهم وتحفيز جميع العاملين في القطاع الرياضي للارتقاء بمستوى العمل من الإنجاز الى الإبداع.
وقال سموه: رسّخت القيادة الرشيدة مفاهيم الجودة والإبداع في جميع قطاعات العمل وأصبحت دولة الإمارات نموذجاً عالمياً في التميز والإبداع، كما أصبحت راعية الإبداع في الدولة والمنطقة العربية بل والعالم لصناعة مستقبل أفضل لمختلف المجالات ومن بينها المجال الرياضي.

جاء ذلك بمناسبة الاحتفال الذي نظّمته اليوم جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في ذا فيو بجزيرة نخلة دبي للإعلان عن الفائزين في فئات الدورة الثانية عشرة للجائزة من القيادات الرياضية المحلية والعربية والعالمية، والرياضيين والمدربين والحكام والمسؤولين من مختلف قطاعات العمل الرياضي في الدولة والمنطقة العربية والعالم.

وأضاف سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم: برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لدبي،  تواصل جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، العمل لترجمة رؤية قيادتنا الرشيدة وتوجيهاتها لتحقيق مستقبل أفضل في القطاع الرياضي ليس على مستوى دولة الإمارات وحسب، بل وعلى مستوى الدول العربية والعالم أجمع من خلال رعاية وتكريم الرياضيين المبدعين وتحفيز جميع العاملين للارتقاء بالإنجازات الى مستوى الإبداع، كما تعمل لتحقيق أهداف مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية لتمكين المجتمعات من خلال الرياضة.

إعلان الفائزين
وشهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي احتفالية الإعلان عن الفائزين بالجائزة الأكبر من حيث قيمتها وتعدد فئاتها والأولى من نوعها على الاطلاق المخصصة للإبداع في العمل الرياضي، بحضور معالي مطر الطاير، رئيس مجلس أمناء الجائزة.

كما حضر الاحتفالية موزة المري أمين عام الجائزة ومصطفى براف عضو اللجنة الأولمبية الدولية عضو مجلس الأمناء ورئيس لجنة التحكيم بالجائزة، ود. خليفة الشعالي، ومنى بوسمرة عضوا مجلس أمناء الجائزة، وسعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي وناصر أمان آل رحمة، مساعد الأمين العام للمجلس ومدير الجائزة، وعصام كلداري، عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة نخيل، وعدد من الشخصيات وممثلي المؤسسات الإعلامية الإماراتية والعربية.

وأعرب معالي مطر الطاير رئيس مجلس أمناء الجائزة عن بالغ شكره لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي راعي الجائزة، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الجائزة، على الدعم والرعاية الكريمة للجائزة والتوجيهات السديدة التي وضعت الجائزة في صدارة الجوائز العالمية ومكنتها من أن تقود نهج التميز والإبداع في مختلف مجالات العمل الرياضي. كما أعرب معالي رئيس مجلس الأمناء عن بالغ شكره لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم على تشريفه احتفالية الإعلان عن الفائزين ودعمه الكبير للجائزة.

وقال معالي مطر الطاير: تواصل الجائزة تحقيق التميز والنمو منذ انطلاقها في العام 2009، وهذا النمو يزداد دورة بعد أخرى كما أن تأثير الجائزة الايجابي الكبير على مستوى الأداء قدّم لنا نماذج إبداعية رائعة في جميع مجالات العمل من دولة الإمارات والوطن العربي والعالم، وهو أمر يؤكد نجاح الجائزة في تحقيق أهدافها وأداء دورها الكبير في الارتقاء بالعمل الرياضي الى مستوى الإبداع وكذلك تمكين المجتمعات من خلال الرياضة.

وأضاف معاليه حققت الجائزة خلال الدورة الثانية عشرة أرقاماً جديدة من خلال وصول عدد المترشحين الى 545 مرشحا في الفئات الفردية والجماعية والمؤسسية بزيادة بلغت نسبتها 33% عن الدورة الحادية عشرة، كما زاد عدد المكرمين الى 30 فائزا، وتم استحداث فئة جديدة للرياضيين الناشئين العرب، ونحن ماضون في تقديم المزيد للرياضة سيرا على نهج قيادتنا الرشيدة التي تقدم للعالم المزيد دائما في جميع مجالات الحياة .


شارك الآن

Most Recent News


حمدان بن محمد يصدر قراراً بتنظيم استخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد في إمارة دبي
منصور بن محمد يزور المستشفى الميداني التابع لدبي الصحية في منطقة برج خليفة
دبي الصحية تستعد لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة خلال احتفالات رأس السنة

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode