Skip to main content

انطلاق فعاليات نادي تواصل العقول للكِتاب في مدينة إكسبو دبي

19 مايو, 2023

يكشف فيه الروائي الحاصل على جائزة بوكر الدولية "بِن أوكري" كتابه الجديد ..انطلاق فعاليات نادي تواصل العقول للكِتاب في مدينة إكسبو دبي

تنطلق فعاليات نادي تواصل العقول للكِتاب في مدينة إكسبو دبي في 31 مايو بمشاركة الروائي والشاعر النيجيري بِن أوكري الحائز على جائزة بوكر الدولية، والذي سيكشف عن كتابه الجديد باللغة الإنجليزية "تايغر ورك" (Tiger Work  ) وهو مزيج من الخيال والمقالات والشعر المستوحى من النشاط البيئي يدعو للمشاركة في العمل المناخي، وذلك بالتزامن مع عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.   

وتستضيف قاعة تيرا في مدينة إكسبو دبي بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للآداب ورشة عمل لطلبة المدارس تشكل باكورة فعاليات نادي تواصل العقول للكتاب والتي ترمي إلى تسليط الضوء على القصص المميزة وإيجاد فرص للتفاعل مع عدد من أبرز المؤلفين الأكثر تأثيراً في العالم، وتشمل ورشة عمل بِن أوكري وطلاب المدارس، استحضار سحر الطبيعة من خلال نقاش يركز على كتابه (Every Leaf a Hallelujah ) المخصص للأطفال.

وفي 1 يونيو وتحديدا في تمام الساعة السابعة مساءً سيكشف الكاتب النيجيري النقاب عن "تايغر ورك" خلال جلسة حوارية تديرها أحلام بلوكي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للآداب، ويهدف نادي تواصل العقول للكتاب لأن يجمع الجمهور ببعض أعظم رواة القصص من جميع أنحاء العالم، إذ سيقدم بشكل دوري محادثات وفعاليات مع المؤلفين وينظم ورش عمل للأطفال، وسيتم نشر تفاصيل الأحداث المقبلة لاحقاً. والنادي هو جزء من مجموعة منوعة من البرامج والأحداث التي من شأنها تحقيق التواصل عبر الثقافات والأجيال وذلك في الوقت الذي تستعد فيه دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة العالم مرة أخرى في مدينة إكسبو دبي بتنظيم مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28).   

وقال بِن أوكري: "إن التغير المناخي هو من أهم القضايا التي نواجهها في عصرنا، وأشعر بمسؤولية كبيرة للفت الانتباه إليها باستخدام القوى الهائلة للأدب. وإن تقديم "تايغر ورك" للعالم  في مدينة إكسبو دبي المدينة المبتكرة والملتزمة بتعزيز الاستدامة يجعل للكتاب تأثيرا أوسع، ومن المهم إجراء هذه المحادثات قبل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28) للمساهمة في وضع أساس متين".

وأضاف أوكري "أعتقد أن الأمر يتعلق بالوعي تجاه الحفاظ على بيئتنا، وبتعزيز الوعي يمكننا تغيير مسارنا وصنع مستقبل جديد للبشرية، نعم بالوعي الصحيح، يمكننا التصرف بحب وشجاعة لإنقاذ عالمنا عبر إحداث نقلة نوعية في العمل المناخي".

وقالت ناديا فيرجي المدير التنفيذي لمجموعة إكسبو دبي: "يجمع نادي تواصل العقول للكتاب محبي الكتب الملتزمين بتسخير قوة القصص لإلهام وتحفيز العمل الفردي والجماعي لمواجهة التغير المناخي، والمؤلف بِن أوكري هو من بين أفضل من يسّخر قوة القصص لأهداف نبيلة، ونحن متحمسون لمشاركة المجتمع هذه السلسلة الثقافية الجديدة والمثيرة".

وأضافت :"كما أظهر إكسبو 2020 دبي، هناك مجتمع كبير من الناس يعملون على إحداث تغيير إيجابي كل يوم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتطلع مدينة إكسبو دبي إلى جمعهم معًا في مجموعة واسعة من البرامج والفعاليات قبل وأثناء مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28) وما بعده".

وقالت أحلام بلوكي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للآداب: "الثقافة حق من حقوق الإنسان وهذا أساس نؤمن به، وباعتباري من محبي الكتب، أعتقد أنه يمكن العثور على إجابات لجميع الأسئلة الكبيرة بين أغلفة الكتاب. العمل المناخي هو القضية الأكثر إلحاحًا في عصرنا، ويسعدنا أن نتعاون مع مدينة إكسبو دبي في هذا المجال".

يبلغ سعر تذاكر الكشف عن الكتاب والأحداث الأخرى 50 درهماً لكل منها، وتتضمن كل تذكرة الدخول إلى تيرا – جناح الاستدامة والتمتع برحلته غامرة عبر عجائب العالم الطبيعي، ضمن تجربة مصممة لإلهام الزوار لتحسين بصمتهم البيئية وخلق مستقبل أفضل وأكثر استدامة.

يمكن التسجيل لحضور الكشف عن الكتاب أو للحصول على عضوية نادي تواصل العقول للكتاب عبر الرابط هنا.


شارك الآن

Most Recent News


حمدان بن محمد يصدر قراراً بتنظيم استخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد في إمارة دبي
منصور بن محمد يزور المستشفى الميداني التابع لدبي الصحية في منطقة برج خليفة
دبي الصحية تستعد لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة خلال احتفالات رأس السنة

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode