Skip to main content

مركز دبي للسلع المتعددة يعقد شراكات مع أهم الجهات بكوريا الجنوبية في قطاع البلوك تشين والميتافيرس

16 مارس, 2023

مركز دبي للسلع المتعددة يعقد شراكات مع أهم الجهات بكوريا الجنوبية في قطاع البلوك تشين والميتافيرس ضمن الحملة الترويجية في سيول وغيونغي
 
• وقع مركز دبي للسلع المتعددة مذكرتي تفاهم مع جمعية تعزيز قطاع البلوك تشين الكورية KBIPA ومدينة سونغنام
• مركز دبي للسلع المتعددة يلقى الضوء على مزايا ممارسة الأعمال في دبي ل500 شركة كورية جنوبية خلال حملته الترويجية
• الحملة الترويجية الدولية "وُجد من أجل التجارة" تأتي في أعقاب الزيارة الرسمية للرئيس الكوري أثناء منتدى الأعمال الإماراتي الكوري


أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، عن توقيع مذكرتي تفاهم مع بعض أهم الجهات في كوريا الجنوبية في قطاع تقنية البلوك تشين والميتافيرس بهدف تعزيز مكانة دبي الرائدة كمركز لأعمال قطاع الويب 3 على مستوى العالم.
 
وقع المركز مذكرتي تفاهم مع جمعية تعزيز صناعة البلوك تشين الكورية (KBIPA) ومدينة سونغنام وذلك خلال الحملة الترويجية "وُجد من أجل التجارة" التي ينظمها مركز دبي للسلع المتعددة في كوريا الجنوبية، وبموجب الاتفاقية سيعمل الطرفان على تعزيز تقنيات الويب 3 وتحفيز تبني هذه التقنيات عالمياً، وإتاحة فرص النمو لشركات كوريا الجنوبية في قطاع الويب 3 ودعمها في تأسيس أعمالها عبر"مركز الألعاب" و"مركز كريبتو" التابعين لمركز دبي للسلع المتعددة.    
 
وسلط كبار المسؤولين التنفيذيين في مركز دبي للسلع المتعددة خلال الفعاليات التي أُقيمت أثناء الحملة الترويجية في كل من مدينة سيول ومقاطعة غيونغي، وحضرها أكثر من 500 من ممثلي مجتمع الأعمال في كوريا الجنوبية، الضوء على الفرص المتاحة في دبي. وقد أكدوأ على الأهمية المتزايدة لكوريا الجنوبية في مشهد التجارة العالمية، وكذلك النمو الكبير الذي يشهده "مركز الكريبتو" التابع لمركز دبي للسلع المتعددة، حيث يمثل قطاع تقنية الويب 3 في كوريا الجنوبية سوقًا مستهدفًا رئيسيًا للمركز.
 
حضر الفعالية سعادة عبدالله سيف النعيمي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية كوريا، حيث أكد على الفرص الواعدة أمام كل من دولة الإمارات وكوريا الجنوبية في قطاعات الأعمال وأهمية تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين. فيما أُقيمت الحملات الترويجية بالشراكة مع جمعية تعزيز صناعة البلوك تشين الكورية (KBIPA)، وشركة الشرق الأوسط للتسويق كوريا (MKK) ومدينة سونغنام.
 
ومن جهته قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "مركز دبي للسلع المتعددة ملتزم بدعم القطاعات التي تشهد نمواً متزايداً مثل قطاع تقنيات الويب 3، ونحن نرى بأن أمام الشركات الكورية الجنوبية فرصاً كبيرة لتوسيع نطاق عملياتها في دبي. ويأتي توقيع مذكرتي التفاهم مع جمعية تعزيز صناعة البلوك تشين الكورية (KBIPA) ومدينة سونغنام في وقت مثالي، إذ نواصل حالياً تسريع عجلة النمو ودعم الأعمال في هذه القطاعات. ونحن فخورون بالمساهمة في توطيد العلاقات الاقتصادية المتينة والمرنة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية، والتي تعكس العلاقات المتنامية والودية التي لطالما تشاركها البلدان".
 
وأضاف: "تؤكد الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس يون سوك يول إلى الإمارات العربية المتحدة والاتفاقيات الثلاث والعشرون الموقعة خلال منتدى الأعمال الإماراتي الكوري الأهمية الحيوية للعلاقات بين البلدين. ويدعم مركز دبي للسلع المتعددة التوسع في الأعمال التجارية لكوريا الجنوبية عبر مدينة دبي، كما نتطلع إلى تعزيز علاقاتنا الثنائية وزيادة التدفقات التجارية".
 
وعلق رئيس جمعية تعزيز صناعة البلوك تشين الكورية (KBIPA)، هيون جو كيم، قائلاً: " تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أقوى الاقتصادات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد حازت دبي على وجه الخصوص بمكانة رائدة كمركز عالمي لتقنيات الويب 3. لذلك، تأتي شراكتنا مع مركز دبي للسلع المتعددة في وقت استراتيجي لمناقشة الفرص التجارية للشركات الكورية الجنوبية العاملة في قطاع البلوك تشين. ومن المؤكد أن مركز دبي للسلع المتعددة سيوفر لهذه الشركات منظومة تمكين مواتية تسمح لها بالازدهار".
 
ومن جهته، قال المتحدث الرسمي لمدينة سونغنام: "ستوفر الشراكة التي عقدناها مع مركز دبي للسلع المتعددة فرصة رائعة للعديد من الشركات الكورية الجنوبية العاملة في مجال تقنيات الميتافيرس. ومن خلال تعزيز الشراكة بين بلدينا وتقويتها، سنساهم بالنهوض بهذا القطاع العالمي لتقنية الويب 3 وتعزيزه من أجل المنفعة المتبادلة لمدينة سونغنام ودبي".
 
وتعزز هذه الحملة الترويجية العلاقة بين مركز دبي للسلع المتعددة وكوريا الجنوبية وترفع حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في دبي مع وجود أكثر من 80 شركة من كوريا الجنوبية في مركز دبي للسلع المتعددة. وقد قام المركز بزيارة سيول وبوسان في أواخر عام 2022 وتم الاتفاق على شراكات تجارية مع جهات فاعلة رئيسية مثل مدينة بوسان الحضرية وذلك لربط منظومة البلوك تشين في دبي وبوسان من خلال استضافة فعاليات ومشاركة المعرفة وربط أعمال العملات الرقمية وقطاع تقنيات البلوك تشين والويب 3 في المدينتين.
 
تلعب الحملات الترويجية الدولية لمركز دبي للسلع المتعددة دورًا رئيسيًا في الترويج لدبي كوجهة رئيسية للاستثمار الأجنبي المباشر. وقد استقطب المركز 3049 شركة جديدة إلى المنطقة الحرة في عام 2022، ما يمثل رقما قياسياُ وزيادة قدرها 23٪ على أساس سنوي، ليصل إجمالي عدد الشركات الأعضاء إلى أكثر من 22000 شركة.
 
للحصول على التقويم الكامل لأحداث مركز دبي للسلع المتعددة، يُرجى زيارة: https://www.dmcc.ae/events.


شارك الآن

Most Recent News


حمدان بن محمد يصدر قراراً بتنظيم استخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد في إمارة دبي
منصور بن محمد يزور المستشفى الميداني التابع لدبي الصحية في منطقة برج خليفة
دبي الصحية تستعد لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة خلال احتفالات رأس السنة

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode