Skip to main content
NewsBanner

طرق دبي: تركيب 17500 لوحة إرشادية للمواقف العامة في جميع مناطق الإمارة

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عن تركيب ما يزيد عن 17,500 لوحة ارشادية جديدة في كافة مناطق التحكم بالمواقف بإمارة دبي. وتتضمن اللوحة تفاصيل عن رسوم تعرفة المواقف العامة، وأوقات توفير الخدمة وقنوات الدفع الخاصة بها، وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الهيئة المتواصل على إسعاد المتعاملين، من خلال تطوير خدماتها، وتوفير أفضل الحلول والسبل لتسهيل عملية استخدام المواقف، وسهولة الوصول إليها عبر مختلف القنوات المتاحة.

 

وتؤكد الهيئة من خلال هذه المبادرة حرصها على تحقيق السعادة لسكان وزوار إمارة دبي وتعزيز منظومة التحول الذكي والتمكين الرقمي، لتسهيل إجراء الخدمات عبر القنوات الذكية، وذلك تماشياً مع استراتيجية الحكومة الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ورؤية دبي في التحول نحو المدينة الذكية وجعل الإمارة المدينة الأذكى في العالم.

 

وقال أسامة الصافي، مدير إدارة المواقف في مؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات: " تسعى الهيئة من خلال تركيب الجيل الجديد من اللوحات الارشادية إلى تسهيل الوصول إلى خدماتها، حيث توضح هذه اللوحات قنوات دفع رسوم المواقف العامة، حيث أظهرت آخر الإحصاءات أن ما يزيد عن 80% من متعاملي الهيئة يفضلون دفع رسوم خدماتهم من خلال الهاتف النقال والأجهزة اللوحية الذكية.

 

وأضاف الصافي: " تمتاز اللوحة الارشادية الجديدة بوضوحها في الرؤية الليلية، كما أنها تحتوي على 4 رموز للاستجابة السريعة  (QR codes) خاصة بوسائل الدفع تقوم بالتعرف على رقم المنطقة بشكل تلقائي مما يسهل على المتعامل دفع رسوم المواقف عبر القنوات المختلفة، وتتضمن رموز الاستجابة: قارئ خاص لتحميل تطبيق الهيئة، ورمز آخر يمكن للمتعامل من خلاله الدفع عن طريق تطبيق الواتس أب (WhatsApp) حيث يتم تحويل المتعامل إلى خدمة الدفع عن طريق الواتس أب ومن ثم البدء محادثة تفاعلية مع المتعامل لإدخال معلومات المركبة والمدة الزمنية وصولاً لاستلام الرسالة التأكيدية، كما تتيح الخدمة اختيار المتعامل للمركبات المسجلة مسبقاً بدلا من إدخالها مرة أخرى".

 

وأختتم الصافي، قائلاً : "اللوحات الارشادية توفر رموز الاستجابة السريعة للدفع عن طريق (App Clips) لأجهزة الآيفون، عن طريق خاصية آبل باي (Apple pay) دون تحميل التطبيق أو تحديد المنطقة، إلى جانب رمز الاستجابة السريع بخدمة الدفع عن طريق الرسائل النصية، الذي لا يتطلب وجود باقة بيانات لاستخدامه من قبل المتعامل، إذ يُنقل العميل إلى صفحة توضح له كيفية الاستفادة من الخدمة والصيغة المطلوبة للرسالة النصية، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء صيغة الرسالة للمتعامل بعد إدخال معلومات المركبة واختيار عدد الساعات".

 

المزيد عن هذه المواضيع

شارك الآن

Most Recent News


arabic--english-logo
منتدى المرأة العالمي دبي 2024 يستضيف شخصيات مُلهِمة في مجالات الإبداع والفكر وأصحاب تجارب فريدة
GWFD 2024 logos-Purple
مشاركة مكثفة لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين في منتدى المرأة العالمي – دبي 2024
GDMO2-P01-22-11-24
مركز محمد بن راشد لإعداد القادة يعلن إطلاق دفعة جديدة من برنامجه

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode