Skip to main content

حي دبي للتصميم ومجلس الأزياء العربي يعلنان عن إطلاق "أسبوع دبي للموضة"

08 فبراير, 2023

حي دبي للتصميم ومجلس الأزياء العربي يعلنان عن إطلاق "أسبوع دبي للموضة"
• أسبوع دبي للموضة يعد الحدث الرسمي للأزياء والموضة في الإمارة، ويهدف إلى ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للأزياء على غرار كبرى عواصم الأزياء العالمية الأربعة، باريس وميلان ولندن ونيويورك
• العرض الافتتاحي لأسبوع دبي للموضة سيقام في الفترة من 10 – 15 مارس 2023
• معارض سنوية سوف تلقي الضوء على أزياء موسم الخريف والشتاء وأزياء موسم الربيع والصيف من توقيع نخبة من المصمّمين الإقليميين والدوليين من جميع أنحاء العالم
• أسبوع دبي للموضة منبثق عن أسبوع الموضة العربي ويهدف إلى تزويد المصمّمين الموهوبين والعلامات التجارية والجهات الراغبة بالشراء بفرص جديدة لبناء الشراكات وتعزيز الأعمال التجارية


أعلن حي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم ومجلس الأزياء العربي عن إطلاق أسبوع دبي للموضة، الحدث الرسمي للأزياء والموضة في الإمارة، وذلك في خطوة بارزة تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للموضة. ومن المقرّر أن يجري تنظيم العرض الافتتاحي لهذا الحدث المميّز خلال الفترة الممتدة من 10 – 15 مارس 2023.

ويأتي أسبوع دبي للموضة ضمن جهود مجموعة تيكوم الرامية إلى تعزيز مكانة دبي وجهةً عالمية لكبرى الشركات العالمية وأبرز المواهب في مجالات الإبداع والتصميم والأزياء. وينبثق أسبوع دبي للموضة عن أسبوع الموضة العربي والنجاح الكبير الذي حقّقه بنسخته الـ 21 التي تمّ تنظيمها في أكتوبر 2022، حيث سيكون حدث الموضة الأبرز على مستوى المنطقة والذي سيقدّم مجموعة واسعة من الأزياء الراقية والجاهزة للسيدات والرجال.

وقد تمّ الإعلان رسمياً عن إطلاق أسبوع دبي للموضة في حدث خاص أقيم مساء أمس الثلاثاء في حي دبي للتصميم بحضور عبدالله بالهول الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم، وعصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، وعمّار المالك النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع التجاري، وخديجة البستكي النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم، وجاكوب أبريان الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي، وذلك إلى جانب جمع من كبار الشخصيات وأبرز المسؤولين الحكوميين.

وسيقدّم أسبوع دبي للموضة عروض موسمية بالتزامن مع فعاليات الموضة العالمية المقرّرة، مزوّداً المصمّمين الإقليميين والعالميين بفرصة التعاون وبناء الشراكات مع جهات دولية راغبة بالشراء والتوزيع. ويهدف هذا الحدث إلى توفير منصّة بارزة يستطيع من خلالها أبرز المصمّمين الموهوبين والعلامات التجارية تسليط الضوء على أعمالهم والارتقاء بها إلى مستويات عالمية.

وفي هذه المناسبة، قالت خديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم: "نجحت دبي بترسيخ مكانتها في مصاف كبرى العواصم العالمية؛ وذلك بفضل اقتصادها القوي وقطاعها السياحي المزدهر وقدراتها الإبداعية المتنامية، ومساهمتها الرفيعة اليوم في عالم الموضة والأزياء لتضاهي بإنجازاتها المتتالية أبرز عواصم الأزياء والموضة كباريس وميلانو ولندن ونيويورك ".

وأضافت: "كل الأنظار تتجه صوب منطقتنا نظراً لما تتغنى به من إمكانات ومواهب في مجالات الإبداع والموضة. وتمتلك دبي كافة المقومات التي تتيح للمصممين والمواهب المبدعة فرصة تطوير أعمالهم والارتقاء بها إلى آفاق العالمية. ستسهم شراكتنا الراسخة مع مجلس الأزياء العربي في تعزيز شبكتنا الواسعة من الشركاء الدوليين والإقليميين وتعزيز مساهمة قطاع الأزياء في الاقتصاد الإبداعي".

ومن جانبه، قال جاكوب أبريان، الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي: "تُثبت دبي اليوم مكانتها في ميادين الموضة العالمية، حيث تساهم نخبة كبيرة من المبدعين الإقليميين ذوي الشهرة العالمية والمصمّمين الناشئين في رسم صورة جديدة للمنطقة، ترتقي بها إلى مستويات عالمية. فقطاع الأزياء الإقليمي يشهد اليوم مرحلة جديدة من النمو، فبات يسهم بشكل فاعل وملحوظ في فعاليات الموضة العالمية. ونفخر بمجلس الأزياء العربي وما قدمه من إسهامات في تعزيز الدور الذي تلعبه المنطقة على صعيد الأزياء بالتعاون مع حي دبي للتصميم ومجموعة تيكوم، وإطلاق أسبوع دبي للموضة الذي سيكون الحدث الرسمي الأبرز في هذا المجال. وسوف يسهم أسبوع دبي للموضة في تعزيز صادرات قطاع الأزياء وجذب الاستثمارات العالمية، بما يسهم بدوره في ترسيخ مكانة دبي مركزاً عالمياً للإبداع".

وقال سيرج كاريرا، المسؤول عن مبادرة العلامات التجارية الناشئة في اتحاد الأزياء الراقية والموضة: "أعتقد أنّ الموضة هي إحدى وسائل التعبير عن الثقافة من خلال الجمع بين التقاليد الموروثة والتصاميم العصرية التي تحاكي يومنا هذا. وقد أصبحت دبي خلال السنوات القليلة الماضية إحدى أبرز المدن العالمية القادرة على جذب الفنون والصناعات الإبداعية، حيث يواصل مجلس الأزياء العربي وحي دبي للتصميم دعم وتمكين المواهب على مستوى المنطقة، من خلال التركيز على الإبداع والقيم والتميّز. وإنني على ثقة تامّة بأنّ دبي باتت تملك اليوم ما يجعل منها وجهة عالمية للأزياء، تراعي معايير الاستدامة وتواكب أحدث التطوّرات التكنولوجية وتحفّز على الابتكار والتنوّع".

تعزيز مكانة دبي على خارطة الإبداع العالمية
نجحت دبي في ترسيخ مكانتها كعاصمة الموضة والأزياء على مستوى المنطقة، بفضل ما تضمه من مجموعة واسعة من العلامات التجارية المبتكرة والمتاجر المتخصصة بالأزياء والموضة على شتى تنوعها، إضافةً للفعاليات الإقليمية البارزة مثل أسبوع الموضة العربي. كما تسهم بيئة الأعمال التنافسية وموقع دبي الاستراتيجي في استقطاب دور الأزياء الكبرى مثل "ديور" و"برادا" و"فالنتينو" التي تملك فروعاً لها في حي دبي للتصميم، وذلك إلى جانب العلامات التجارية الإقليمية. بينما تسهم المنصّات المبتكرة مثل حاضنة الأعمال in5 للتصميم التابعة لمجموعة تيكوم في دعم ريادة الأعمال الإبداعية.

ويهدف أسبوع دبي للموضة إلى تعزيز مكانة دبي على خارطة الإبداع العالمية، انسجاماً مع ركائز الحدث الخمسة الأساسية وهي التنوّع والوحدة والأعمال التجارية والأهداف الطموحة والابتكار، بما يساهم في تطوير سلسلة قيمة صناعة الأزياء. وبصفته بيئة عالمية مخصصة للإبداع في قطاعات التصميم والأزياء والفنون، يوفر حي دبي للتصميم المنصة المثالية لإطلاق أسبوع دبي للموضة.

وفي إطار الاستعداد لتنظيم أسبوع دبي للموضة، سوف يتيح البرنامج الرسمي المقرّر للعلامات التجارية والمصمّمين وأبرز الجهات الفاعلة في قطاع الأزياء تنظيم فعالياتهم الخاصّة، والتي تضمّ عروض الأزياء والعروض التقديمية والمعارض والمتاجر المبتكرة المؤقتة والفعاليات الخاصّة وورش العمل التي سيجري تنظيمها في حي دبي للتصميم وفي مختلف أنحاء دبي. وسيتوفّر المزيد من التفاصيل حول النسخة الافتتاحية لهذا الحدث مع اقتراب موعد تنظيمه.
وسوف يستفيد أسبوع دبي للموضة من الإنجازات البارزة التي حقّقها أسبوع الموضة العربي خلال السنوات السبعة الماضية والـ 21 نسخة التي تمّ تنظيمها لغاية اليوم. ويُذكر منها ما يلي:

- تأمين منصّة فعّالة لمئات المصمّمين المبدعين من أكثر من 50 دولة
- جذب أبرز الأسماء في عالم الموضة من مختلف أنحاء العالم وأكثر من 250 ألف شركة ووسيلة إعلام عالمية منذ انطلاقه
- التعاون مع مجموعة من أبرز الشركاء الدوليين، بما في ذلك اتحاد الأزياء الراقية والموضة وهو الجهة الفرنسية الرسمية المسؤولة عن تنظيم أسبوع باريس للموضة، لإتاحة فرص جديدة لتبادل المواهب من خلال برامج الفعاليات الثنائية
- إطلاق أول أسبوع لأزياء الرجال في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا
- إطلاق برنامج الشمولية والتنوّع واختيار أول سفيرة في المنطقة لعارضات الأزياء Curvy

يُعدّ حي دبي للتصميم من مجمّعات الأعمال المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم، والتي تشمل مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج ومجمّع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية ومجمّع دبي للعلوم ومدينة دبي الصناعية.


شارك الآن

Most Recent News


حمدان بن محمد يصدر قراراً بتنظيم استخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد في إمارة دبي
منصور بن محمد يزور المستشفى الميداني التابع لدبي الصحية في منطقة برج خليفة
دبي الصحية تستعد لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة خلال احتفالات رأس السنة

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode