Skip to main content
NewsBanner

كأس تحدي دبي لبطولة كرة القدم 2024

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، تقام خلال شهر يناير المقبل النسخة الأولى من "كأس تحدي دبي لبطولة كرة القدم 2024"، بالشراكة بين دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومجلس دبي الرياضي، وبمشاركة نخبة من الفرق الآسيوية والأفريقية في النسخة الافتتاحية للبطولة التي ستعقد منافساتها خلال الفترة 26-28 يناير 2024.

ويشارك في الفعالية المميزة، والمنظمة من قبل "جالوب جلوبال"، أربع فرق من السعودية ومصر والمغرب والصين، حيث سيتنافسون على ملاعب استاد آل مكتوم في نادي النصر بدبي، ضمن حدث من شأنه الإسهام في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رئيسية لاستضافة الفعاليات الرياضية الدولية.

وتشهد المباراة الافتتاحية في يوم الجمعة 26 يناير 2024 مواجهة بين فريق الزمالك، بطل مصر لأربع عشرة مرة بقيادة أحمد أبو الفتوح، ونادي الرجاء الرياضي الفائز ثلاث مرات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم وبكأس المغرب ثماني مرات.

وفي اليوم التالي (السبت 27 يناير)، يواجه فريق ووهان ثري تاونز الصيني بقيادة البرازيلي ديفيدسون دا لوز بيريرا نظيره الأهلي السعودي الذي يضم روبيرتو فيرمينو، لاعب ليفربول السابق وأحد أبرز لاعبي الفريق، بالإضافة إلى المهاجم الفرنسي آلان سان ماكسيمان الذي انتقل من فريق نيوكاسل يونايتد إلى الأهلي بصفقة تبلغ قيمتها 25 مليون جنيه إسترليني في يوليو الماضي.

التزام بالتميّز
وتعليقاً على البطولة المرتقبة، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "يعد كأس دبي للتحدي 2024 إضافة قيّمة إلى قائمة الفعاليات الرياضية عالمية المستوى التي تستضيفها دبي على مدار العام، كما تنسجم مع أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33 الرامية إلى جعل المدينة ضمن أفضل ثلاث مدن في العالم للأعمال والترفيه، وتعزيز مكانتها كوجهة مفضلة لاستضافة الفعاليات الرياضية البارزة والمدينة الأفضل للعيش والعمل والزيارة. وتجسد البطولة التزام دبي بالتميز في مختلف القطاعات، بما يعكس حسن تنظيم الفعاليات وسط حفاوة الضيافة والأجواء النابضة بالحياة التي تشتهر بها المدينة".

منافسات قوية
من جانبه، قال سعادة سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: "ستكون كأس تحدي دبي 2024 إضافة مهمة لقائمة الفعاليات الرياضية الدولية التي تستضيفها دبي في 2024، وهو العام الذي سيشهد سلسة من الفعاليات الرياضية الدولية التي تتنوع ما بين مؤتمرات واحتفاليات بجوائز عالمية وبطولات تمتد على مدار العام المقبل، وسنعمل مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي على أن تكون بطولة ناجحة في جميع جوانب التنظيم وأن تستمتع الجماهير بمنافسات قوية في أجواء رائعة، وأن تسهم البطولة في تعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية مفضلّة تتيح للفرق التدريب وإقامة المباريات والاستعداد للموسم القادم".

بدوره، قال إيفان موديا، الرئيس التنفيذي لشركة جالوب جلوبال: "يسرنا الإعلان عن بطولة كأس دبي للتحدي التي ستشهد عدداً من المباريات الفريدة بين أفضل الفرق من آسيا وأفريقيا، حيث يتمتع كل فريق بسجل حافل بالألقاب المحلية والإقليمية، وقاعدة واسعة من المشجعين. ونثمّن تعاوننا مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومجلس دبي الرياضي والذي أثمر إنجاز هذه الفعالية الرياضية المتميزة، ونتطلع إلى رؤية المشجعين في ملعب آل مكتوم في يناير المقبل".

وسيشهد كأس دبي للتحدي 2024 مشاركة كل فريق في مباراتين بدءاً من المرحلة نصف النهائية، حيث يتنافس الفريقان الخاسران على المركز الثالث، بينما يسعى الفريقان الفائزان للحصول على اللقب خلال المباراة النهائية. وتتوفر تذاكر كأس دبي للتحدي 2024 من خلال الموقع الإلكتروني بلاتينوم ليست: https://dubai.platinumlist.net/event-tickets/90279/dubai-challenge-cup-2024

شارك الآن

Most Recent News


GDMO3-P03-14-06-24
دبي تتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات ومركز الحوسبة الدولي التابعين للأمم المتحدة لإطلاق مبادرة عالمية حول العوالم الافتراضية
GDMO2-P01-14-06-24
"طيران الإمارات" و"أكاديمية أنور قرقاش" تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي
GDMO1-P01-14-06-24
شرطة دبي تحتفل بتخريج كوكبة من ضباط وصف ضباط الأجهزة الشرطية والأمنية

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode