Skip to main content

اقتصادية دبي: إجمالي الرخص الفعالة في منطقة الورقاء يصل إلى 1,645 رخصة

28 مارس, 2021

أظهر تقرير صادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي أن إجمالي الشركات الفعالة والعاملة في منطقة الورقاء حتى اليوم يصل إلى 1645 شركة امتازت بتنوعها على حسب فئة الرخصة جاء في مقدمتها التجارية (888 رخصة) بنسبة 54%، ثم المهنية (732 رخصة) بنسبة 44%، وتوزعت باقي النسب على الصناعية والسياحية. ويوضح التقرير حجم الأنشطة التجارية في منطقة الورقاء لإعطاء مجتمع الأعمال لمحة تعريفية عن واقع الأعمال والفرص المتوفرة في تلك المنطقة.

 

وفيما يتعلق بالشكل القانوني للرخص الفاعلة في منطقة الورقاء، تأتي رخص المؤسسات الفردية أولاً بنسبة 70%، تليها المؤسسات ذات مسؤولية محدودة بنسبة 21%، ثم أعمال مدنية بنسبة 4%. وتضم الأشكال القانونية أيضاً شركات ذات مسؤولية محدودة - الشخص الواحد (ذ.م.م.)، فروع لشركات مقرها في إمارة أخرى، شركات تضامنية، فروع شركات خليجية، مواقع تواصل اجتماعي، توصية بسيطة، فروع شركات/مؤسسات مقرها منطقة حرة، وشركات مساهمة عامة.

 

وأفاد التقرير أن أبرز عشرة أنشطة للرخص الصادرة في منطقة الورقاء تضم كل من مطعم، تجارة العطور ومستحضرات التجميل، تجارة الملابس الجاهزة، تحضير الوجبات الخفيفة، تجارة الهدايا، تصميم الأزياء والملابس، مقهى، تجارة حقائب اليد والمنتجات الجلدية، تجارة الحلي من غير المعادن الثمينة، وتجارة زهور القطف ونباتات الزينة الداخلية.

 

وأشار التقرير أيضاً أنه تم إصدار 497 رخصة في منطقة الورقاء خلال عام 2020 وبنسبة نمو 111% مقارنةً بعدد الرخص التي تم إصدارها خلال عام 2019 والتي وصل عددها إلى 235 رخصة.

 

الورقاء هي منطقة سريعة التطور، فعلى الرغم من أنها تقع على أطراف الإمارة، إلا أنها أصبحت معروفة ومتصلة بجميع مناطق دبي عبر طريق شارع الشيخ محمد بن زايد الذي يلتف حول الحد الغربي من المنطقة، وتبعد 25 كيلو متر عن خور دبي، وتقع بين مردف والمدينة العالمية، ويستغرق الوصول إلى مطار دبي الدولي 15 دقيقة، ويمكن الوصول إلى دبي لاندخلال 30 دقيقة. وتمتاز المنطقة أيضاً بحديقة سفاري دبي التي تعتبر إحدى أكبر حدائق السفاري في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتعمل اقتصادية دبي بشكل مباشر على تعزيز وتسهيل مزاولة الأعمال التجارية بإمارة دبي من خلال التنسيق مع الجهات المعنية في الإمارة لتسخير كافة الجهود والإمكانيات التي تضمن وضع الاستراتيجيات حيز التطبيق الفعلي وتسهل إجراءات المعاملات والتراخيص التجارية في دبي، وذلك للتمكن من تطبيق أفضل الممارسات في منهجية العمل وتحسين إجراءات التراخيص التجارية، التي تشكل عاملاً أساسياً في تنافسية الأعمال واستدامتها.

 

تقدم منصة "استثمر في دبي"، المنصة الرقمية الموحّدة لتأسيس الأعمال، تجربة فريدة لمزاولة الأعمال وفرصة الحصول على خدمات التراخيص التجارية وبدء الأعمال خلال دقائق معدودة، وبأسلوب سهل وسلس يوفر الوقت والجهد في منصة مركزية دون مراجعة أي مركز خدمة. وللبدء في أي مشروع تجاري، يمكن زيارة المنصة عبر الرابط www.invest.dubai.ae، أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 600500006.

شارك الآن

Most Recent News


(طرق دبي) تطلق المنصة الرقمية لخدمة شهادات إخلاء طرف لكافة أعمال البنية التحتية بدبي
عــامْ جـديـد عــامْ سـعيد
الدخول إلى مطار دبي الدولي DXB للمسافرين بتذكرة فقط مع استمرار ذروة السفر الموسمية

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode