وتفصيلاً، قال سلطان الأكرف، مدير إدارة الموارد البشرية والتطوير بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات: "إنَّ نجاح الهيئة في الحصول على شهادة المطابقة العالمية لمواصفة الآيزو في إدارة التعلّم ضمن (نظام التعلّم خارج التعليم الرسمي) يضعها في ريادة المؤسسات الحكومية المتميزة في مجال التدريب والتطوير في دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، وفي إمارة دبي على وجه الخصوص."
وعَبر الأكرف عن سروره لنجاح الهيئة في الحصول على هذه الشهادة، التي تعنى بتطوير نظام التعلّم والتدريب والتركيز على فعالية وكفاءة المنظومة التعليمية داخل المؤسسات بغرض تحقيق الأهداف المرجوة، التي تتلخص في ضمان جودة أداء عملية التعلّم والتدريب، والتأكّد من تحديد احتياجاتها، ووضع الأُطُر اللازمة لرفع كفاءة وفاعلية مخرجات برامج التعلّم، التي يتلقّاها موظفو الهيئة، كون خدمات التعلّم إحدى وسائل تطوير رأس المال البشري، فضلاً عن تنمية منظومة الموارد البشرية من أجل مواجهة التحديات المتمثلة بمتطلبات العمل المتغيرة، وأن حصول الهيئة على هذه الشهادة يترجم مبدأ الريادة الذي تنتهجه بما يضمن تحقيق الغاية الاستراتيجية السابعة "تميز هيئة الطرق والمواصلات".
وأضاف: "إن حصول الهيئة على شهادة الأيزو في إدارة التعلّم ضمن (نظام التعلّم خارج التعليم الرسمي)، يؤكد سلامة النهج الذي تتبناه في إعداد وتطوير الكوادر البشرية وتنمية وتعزيز قدرات ومهارات الموظفين القيادية والمهنية من أجل رفع مستوى الكفاءة الوظيفية.
وأشار مدير إدارة الموارد البشرية والتطوير في هيئة الطرق والمواصلات إلى أن الهيئة كانت قد افتتحت في وقت سابق مركزاً متكاملاً لتدريب موظفيها في منطقة المارينا بلازا، يتكون من ثلاثة طوابق، ويتسع لأكثر من 350 متدرباً، ويضم 17 قاعة تدريبية مزودة بأحدث وسائل التدريب المُبتكرة والتطبيقات الذكية والتقنيات التعليمية المتطورة، منها قاعة خاصة بالابتكار، وقاعة اجتماعات، ومسرح يتسع لأكثر من 50 متدرباً، ومكتبة تخدم برامج التعلم الذكي، ومختبراً للحاسوب، ومركزاً لتقييم الكفاءات، وينقسم المركز لأربعة أقسام هي، قسم التدريب الإداري، والتدريب الفني، وتطوير الكفاءات المواطنة، والدعم اللوجستي.
وتجدر الإشارة إلى أن الحصول على شهادة المطابقة العالمية لمواصفة الأيزو 29993:2017 في إدارة التعلّم ضمن (نظام التعلّم خارج التعليم الرسمي)، يتم عبر عدة خطوات، تبدأ اولاً بتحليل الفجوة، حيث تم الاستعانة بجهة متخصصة للتأكد من جاهزية مركز التدريب في تحقيق المعايير المطلوبة، إذ تم تدريب موظفين من المركز على آلية تطبيق المواصفة، واستحداث إجراءات لتنظيم العملية التدريبية بما يتلاءم مع معايير المواصفة، وإن الخطوة الثانية ارتكزت على تحليل الاحتياجات التدريبية وفقاً للمعايير وتصميم البرامج الموائمة لها، وإن الخطوة الثالثة تم خلالها التدقيق النهائي من المُقّيم الخارجي للمعهد البريطاني للمعايير، حيث تم التأكد من مواكبة برامج وإجراءات مركز التدريب للمواصفات العالمية لدعم العملية التعليمية بشكل إيجابي ومثمر.