Skip to main content

اقتصادية دبي تخالف 10 منشآت تجارية وتنبه على 11 أخرى لعدم الالتزام بالتدابير الاحترازية للحد من كوفيد-19

29 سبتمبر, 2020

نفذت فرق التفتيش الميداني التابعة لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، يوم أمس، 664 زيارة وجولة رقابية تفتيشية على عدد من المراكز المفتوحة ومراكز التسوق في مختلف أنحاء الإمارة، بهدف ضمان التزام جميع المنشآت التجارية بالتدابير الاحترازية الرامية للحد من تفشي جائحة كوفيد-19.

 

وتم خلال الجولات مخالفة 10 منشآت تجارية، 8 منها بسبب عدم التزام العاملين فيها بارتداء الكمامات، واثنتين لعدم التزامها بإجراءات التباعد الجسدي. وقد تنوعت المنشآت المخالفة لتشمل 6 محال تجزئة في عدد من مراكز التسوق، إلى جانب مخالفة 4 صالات كمال أجسام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، في منطقة ند الحمر.

 

كما تم التنبيه على 11 منشأة أخرى بسبب عدم وضع ملصقات التباعد الجسدي. في حين بلغ عدد المنشآت المستوفية للشروط والتدابير الاحترازية 643 منشأة.

 

وأكدت اقتصادية دبي ضرورة التزام مختلف فئات وشرائح المجتمع، بالتدابير الاحترازية المعمول بها في الإمارة، والحفاظ على المكتسبات التي حققتها خلال المرحلة الراهنة، والتي أسهمت بدورها في العودة التدريجية لممارسة الأنشطة التجارية، وصولا إلى فتح كافة القطاعات وإعادة دوران عجلة الاقتصاد بشكلها الطبيعي. مشيرة إلى أنها لن تتهاون مع المخالفات والتجاوزات التي يتم رصدها أو الإبلاغ عنها من قبل جمهور المستهلكين والمتعاملين.

 

وتدعو اقتصادية دبي مختلف فئات الجمهور، إلى ضرورة الإبلاغ عن أي حالات أو ظواهر سلبية مخالفة للتدابير والإجراءات الاحترازية، عبر تطبيق مستهلك دبي المتوفر على متاجر آبل وغوغل وهواوي أو بالاتصال على 600545555 أو عبر الموقع الإلكتروني consumerrights.ae.

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode