دعت هيئة كهرباء ومياه دبي متعامليها إلى إجراء فحوصات دورية للتوصيلات الداخلية للمياه في منازلهم ومبانيهم ومنشآتهم للكشف عن أية تسريبات في التمديدات وإصلاحها بالاستعانة بشركات متخصصة لتجنب الهدر.
وأكدت خولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي في هيئة كهرباء ومياه دبي كفاءة أنظمة الهيئة في اكتشاف أي خلل في التوصيلات الخارجية قبل العداد، مشيرة إلى أن نطاق مسؤولية الهيئة في التوصيلات والصيانة ينحصر حتى العداد فقط بينما تقع مسؤولية التوصيلات الداخلية بعد العداد على عاتق المتعامل ويشمل ذلك القطاعات السكنية والتجارية والصناعية.
وأشارت المهيري إلى أن خدمة "إشعار باستهلاك مرتفع للمياه" ضمن مبادرة الاستجابة الذكية التي أطلقتها الهيئة تساعد المتعاملين على اكتشاف أية تسريبات محتملة في توصيلات المياه بعد العداد، حيث يتم إرسال إشعار للمتعامل في حال اكتشف نظام العدادات الذكية ارتفاعا غير معتاد في الاستهلاك على مدى يومين متتاليين، حتى يبادر بفحص التوصيلات وإصلاح الخلل بالاستعانة بشركات متخصصة.
ودعت هيئة كهرباء ومياه دبي متعامليها إلى الاستعانة بشركات متخصصة واستخدام أنابيب ومواد ذات جودة عالية، مع الحرص على فحص التوصيلات الداخلية بصفة دورية للتأكد من عدم وجود أية تسريبات داخل المنزل.
يشار إلى إنه بإمكان متعاملي الهيئة مراقبة استهلاكهم من خلال مبادرة "الحياة الذكية" التي توفر لوحات رقمية لمراقبة الاستهلاك عبر تطبيق الهيئة الذكي وموقعها الإلكتروني الأمر الذي يساعد المتعاملين على المبادرة بإصلاح أي تسريب عند ملاحظة استهلاك غير مبرر من المياه لتجنب الهدر وارتفاع قيمة الفاتورة.