Skip to main content

مجموعة الإمارات تنال جائزة أفضل مبادرة توطين في القطاع الخاص 2020

27 أكتوبر, 2020

فازت مجموعة الإمارات بجائزة "أفضل مبادرة توطين في القطاع الخاص" في حفل جوائز الموارد البشرية في القطاع الحكومي لدول مجلس التعاون الخليجي. وأقيم حفل توزيع الجوائز بالتزامن مع القمة السنوية الثامنة للموارد البشرية الحكومية، التي سلطت الضوء على المساهمات والإنجازات البارزة للمؤسسات العامة والخاصة وكذلك الأفراد الذين رفعوا معيار استراتيجية الموارد البشرية في المنطقة.

وجاءت الجائزة تقديراً لجهود مجموعة الإمارات وتركيزها على توسيع نطاق برامج التعلم والتطوير الداخلية والخارجية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. وتهدف هذه البرامج، في إطار استراتيجية التنمية الوطنية "رحلتي"، إلى دعم أجندة بناء القدرات للمجموعة من خلال اكتساب كفاءات جديدة للتقدم في بيئة الأعمال دائمة التطور.

وهيأت مجموعة الإمارات، مستفيدةً من علاقاتها التجارية القوية مع لاعبين عالميين في الصناعة، فرصاً لتطوير مهارات موظفيها المواطنين، شملت المعارف الخاصة بالصناعة ومهارات الأعمال والقيادة والتدريب وتوجيه ودعم الزملاء. وجرى إعداد هذه الفرص بالتعاون مع شركات عملاقة، مثل إيرباص، "دي إتش إل"، "جي ئي"، ماريوت، "بي دبليو سي"، رولز رويس، وبالشراكة مع مؤسسات أكاديمية شهيرة، مثل أكاديمية الإمارات الدبلوماسية وكلية لندن للأعمال وكلية البروتوكول بواشنطن وجامعة وارويك.

وبالإضافة إلى تقديم تجارب متنوعة وعالمية للمواطنين، فإن العديد من برامج مجموعة الإمارات تولّد مشاريع تنظيمية ذات أثر على الأعمال، من المشاريع التي تركز على تحسين تجربة العملاء أو كفاءة إجراءات العمل، إلى حالات الأعمال لتدفقات الإيرادات الجديدة.

وشارك أكثر من 300 موظف إماراتي منذ عام 2019 في البرامج التطويرية التي توفرها مجموعة الإمارات، وانتقل نحو 20% منهم لاحقاً إلى مواقع مختلفة ومناصب عليا داخل المجموعة. ومن الأمثلة على الاستمرار في تعزيز الكفاءات الوطنية، حصول ستة ممن تخرجوا من البرامج التدريبية في عام 2020 على جائزة الدراسات العليا بامتياز من كلية وارويك للأعمال، وحصول 14 على جائزة الدراسات العليا مع الاستحقاق.

ويعد قطاع الطيران عاملاً استراتيجياً لتمكين الاقتصادات، خصوصاً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبالإضافة إلى مهارات الطيران المتخصصة، مثل المهندسين والطيارين وخبراء سلامة الطيران، تقدم مجموعة الإمارات تشكيلة متنوعة من الأدوار الوظيفية من الأطباء والمتخصصين في الأمن السيبراني، إلى الأدوار المؤسسية في التسويق والتمويل والقانون وغيرها.

وعلى الرغم من التحديات الراهنة التي فرضها الوباء، فإن مجموعة الإمارات ملتزمة بتطوير المواهب الوطنية، التي تمثّل عنصراً رئيساً في رؤية دولة الإمارات 2021، ومواصلة المساهمة في نجاح صناعتي الطيران والسياحة في العالم.

وتهدف استراتيجية مجموعة الإمارات للتوطين "رحلتي" إلى نشر ثقافة التعلم، واختيار أفضل المواهب ورعايتها والاحتفاظ بها، ودعم تحسين الأداء. وتعمل المجموعة على توفير بنية تحتية داعمة شاملة لموظفيها المواطنين في كل خطوة من مسيرتهم المهنية.

تعد مجموعة الإمارات واحدة من أكبر شركات الطيران والسفر في العالم، ولها عمليات في القارات الست. وتضم عاملين ذوي خبرة وكفاءة من أكثر من 100 دولة، منهم ما يزيد على 3000 مواطن إماراتي.

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode