Skip to main content

مجلس دبي الرياضي يعلن فتح باب التسجيل في "دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات"

03 أكتوبر, 2020

أعلن مجلس دبي الرياضي عن فتح باب التسجيل للنسخة الثامنة من "دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات"، الدورة الأكبر من نوعها التي تنظم تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وتقام فعالياتها خلال الفترة من 08 إلى 22 نوفمبر المقبل.

وتتضمن الدورة تنظيم منافسات 6 ألعاب رياضية فردية هي البولينغ، سباق الطريق، سباق الدراجات الهوائية، الريشة الطائرة، والكروس فيت، وكرة الطاولة، وتم اختيار تنظيم الألعاب الفردية فقط لضمان تحقيق التباعد الجسدي بين المشاركات في الدورة، وذلك حفاظًا على صحتهن وسلامتهن، وستقام جميع المنافسات خلال الفترة المسائية حتى لا تتعارض مع أوقات عمل المشاركات من الموظفات، ولكي تستطع اللاعبات الحضور والمشاركة في المنافسات دون الحاجة إلى التغيب أو الخروج المبكر من العمل.

ويستمر التسجيل للمشاركة في النسخة الثامنة من الدورة حتى 31 أكتوبر ، ويتم التسجيل عبر الموقع الالكتروني الرسمي لمجلس دبي الرياضي www.dubaisc.ae، الذي من خلاله يمكن للاعبات تعبئة استمارات التسجيل، ودعت اللجنة المنظمة كافة المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة إلى سرعة تسجيل جميع منتسباتها للمشاركة في المنافسات، حيث سيتم إغلاق باب التسجيل في حال اكتمال العدد المحدد لكل لعبة حتى لو كان ذلك قبل الموعد النهائي للتسجيل.

ووضعت اللجنة المنظمة شروط للتسجيل حيث يسمح لكل لاعبة بالمشاركة في منافسات بطولة واحدة فقط، وتم تحديد الفئات وعدد اللاعبات المشاركات في كل لعبة.

ورشة عمل

تعقد اللجنة المنظمة ورشة عمل الأسبوع المقبل لشرح اللوائح الفنية والتنظيمية لكل بطولة من البطولات المدرجة في النسخة الثامنة من الدورة، كما سيتم عرض متطلبات التسجيل في الدورة بشكل مفصل، والإجابة على جميع أسئلة واستفسارات منسقات اللجان النسائية في الدوائر والمؤسسات، وسيتم مناقشة كافة الأمور المتعلقة بالتسجيل وكيفية المشاركة واللعب.

مبادرة

أطلقت لجنة المرأة والرياضة مبادرة لتدريب السيدات على قيادة الدراجات الهوائية وذلك بالتعاون مع نادي زعبيل للسيدات واتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، والتي تأتي ضمن التحضيرات للنسخة الجديدة للدورة وستكون المبادرة عبارة عن إقامة حصص تدريبية عملية على قيادة الدراجة الهوائية في نادي زعبيل للسيدات يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع.

وتهدف إلى تدريب وتطوير مهارات قيادة الدراجة الهوائية للسيدات الراغبات في المشاركة بمنافسات سباق الدراجات الهوائية وإعدادهن بشكل جيد ليتمكن من التنافس بشكل أفضل، كما تأتي هذه المبادرة في إطار اتفاقية التعاون التي وقعها مجلس دبي الرياضي مع نادي زعبيل للسيدات.

تطور

وتشهد دورة الشيخة هند تطورًا ملحوظًا عامًا بعد عام حيث وصل عدد المشاركات في الدورة السابعة التي أقيمت العام الماضي إلى أكثر من 1000 لاعبة من 50 مؤسسة حكومية وخاصة، وتساهم الدورة في دعم التلاحم المجتمعي الإماراتي، وزيادة الوعي لدى الموظفات بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني وتأثيرها على صحة المرأة.

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode