Skip to main content

تحديات حماسية و أنشطة متنوعة خلال الأسبوع الثالث من تحدي دبي للياقة

12 نوفمبر, 2020

تتواصل فعاليات الدورة الرابعة من تحدي دبي للياقة 2020 حيث يعمل سكان المدينة على الحفاظ على لياقتهم من خلال تخصيص 30 دقيقة يومياً من وقتهم لممارسة الرياضة لمدة 30 يوماً متتالياً حتى 28 نوفمبر. وقد أعدّ التحدي لهذه الغاية جدولاً حافلاً بالفعاليات والأنشطة المجانية التي تشمل إمارة دبي بكاملها وتتنوع بين فعاليات الجري وركوب الدراجات الهوائية وغيرها الكثير.

 

أبرز فعاليات تحدي دبي للياقة 2020

يوجّه التحدي دعوته لهواة الدراجات للمشاركة في تحدي دبي للدراجات الهوائية برعاية موانئ دبي العالمية، أحدث فعالية مجانية غير تنافسية تنظّم في 20 نوفمبر على شارع الشيخ زايد. يتضمن التحدي سباقاً لمسافتين: سباق 4 كلم المناسب للعائلات وسباق 14 كلم المفتوح. ويمكن لهواة ركوب الدراجات بكافة القدرات ومستويات اللياقة ابتداءً من عمر 5 سنوات وما فوق المشاركة في سباق الـ4 كلم. أما سباق الـ14 كلم فقد صُمم لهواة ركوب الدراجات من سنّ 13 عاماً وما فوق.

التسجيل متاح الآن عبر الموقع الإلكتروني www.DubaiRide.com.

 

استعدوا للمشاركة في فعالية تحدي دبي للجري برعاية ماي دبي، أكبر فعالية مجانية للجري على مستوى المدينة التي تتيح للجميع تسجيل أرقام قياسية ليكونوا بين الأوائل أو أسرع العدائين. ففي 27 نوفمبر ستتحول المدينة إلى ميدان سباق للأشخاص من مختلف الأعمار ومستويات اللياقة. ويمكنكم اختيار المسافة التي تفضّلونها في أي موقع والانطلاق منه في الوقت الذي يناسبكم. وإذا كنتم بحاجة إلى تشجيع لمواصلة الحركة، سجّلوا في البرامج التدريبية التي تمتدّ على 28 يوماً للتمرّن مع أبرز المدربين والرياضيين المحترفين في المنطقة والاستفادة من نصائح كل من منال رستم وتانيا لولا قدورة وعبد الله بن حجار ولوك ماثيوز ولي راين ولوك غافني الذين سيقدّمون إرشاداتهم المخصصة لسباق الـ2 كلم والـ5 كلم والـ10 كلم.

يمكن الاطلاع على البرامج التدريبية مجاناً على الموقع الإلكتروني www.DubaiRun.com.

 

ويمكن لسكان دبي أيضاً المشاركة في تحدي أندر آرمور الذي يعتبر من أبرز اختبارات التحمّل وأكثرها متعة. فأنتم مدعوون في 20 نوفمبر إلى التوجه إلى قرية موانئ دبي العالمية في كايت بيتش للياقة لاختبار سرعتكم ولياقتكم عبر سلسلة من الحواجز والتحديات. وسيتم اختيار الفائز والفائزة بلقب رياضيي "أندر آرمور" لعام 2020.

يقام التحدي بين الساعة 8 صباحاً و 6 مساءً. 

 

أبرز قرى اللياقة

تعدّ قرى اللياقة الوجهة الأمثل لاختبار مختلف أنواع الرياضة التي تشمل السبيننغ واليوغا والملاكمة وغيرها. ويتعين على الراغبين في المشاركة التسجيل مسبقاً عبر الموقع الإلكتروني: www.dubaifitnesschallenge.com.

 

وستشكّل قرية ماي دبي في فستيفال سيتي مول للياقة أحدث وجهة للمغامرات المناسبة لكافة أفراد العائلة. فاستعدوا لمغامرات شيّقة في القوس واستمتعوا بالقفز على منصات بارتفاع 4 و6 أمتار أو بركوب الدراجات على أكبر حلبة متنقلة في المنطقة. كما تقدم القرية للزوار أنشطة متنوعة تتوزع على أربع مناطق بالإضافة إلى IMAGINE، تمرين اللياقة الحماسي من "فيتنس فيرست". ويجد زوار القرية أيضاً مناطق لممارسة كرة القدم وكرة السلة إلى جانب مسرح التمارين.

تفتح قرية ماي دبي في فستيفال سيتي مول للياقة أبوابها للزوار ابتداءً من الساعة 2 عصراً إلى الـ10 ليلاً من الأحد إلى الأربعاء ومن الساعة 2 عصراً حتى منتصف الليل يوم الخميس، ومن الساعة 12 ظهراً حتى منتصف الليل يومي الجمعة والسبت.

 

استمتعوا بأشعة الشمس برفقة الأصدقاء والعائلة في قرية موانئ دبي العالمية في كايت بيتش للياقة التي تضم خمس عشرة منطقة مختلفة تقدم مجموعة أنشطة وتجارب مناسبة للجميع وتلتزم بأعلى معايير السلامة والإجراءات الاحترازية لتحقيق التباعد الاجتماعي وضمان سلامة الجميع. جرّبوا تمريناً مختلفاً كل يوم بدءاً من التأمل واليوغا والفنون القتالية وصولاً إلى التمارين عالية الشدة وتمارين تعزيز القوة وغيرها. شاركوا أيضاً في الأنشطة العائلية المسلية كتمارين القفز على المنصة في "فيتبيت ريباوندر" أو توجهوا إلى منطقة Teen Fit للمشاركة في معسكرات التدريب وحصص الرقص والتدريب الوظيفي للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 عاماً. ويتضمن "مخيّم الأطفال" أيضاً منطقة Skill & Play التي يمكن للمشاركين فيها خوض تحديات التسلق. كما يمكن للنساء ممارسة الرياضة بخصوصية تامة في جناح "موانئ دبي العالمية" للسيدات.

تفتح  القرية أبوابها من الأحد إلى الخميس من الساعة 2 ظهراً إلى الـ11 ليلاً، ويومي الجمعة والسبت من الـ7 صباحاً إلى الـ11 ليلاً.

 

شاركوا في أنشطة عائلية ممتعة في قرية بنك الإمارات دبي الوطني في الخوانيج للياقة حيث يمكنكم ركوب الدراجات لفترات نصف ساعة طيلة النهار. وتقدم القرية برنامجاً يومياً متنوعاً من الأنشطة على مسرح اللياقة  إلى جانب الحصص الجماعية والتمارين المتاحة للجميع في المنطقة العائلية للياقة برعاية غرفة دبي. والجديد هذا العام منطقة Skill & Play للأطفال التي تتضمن معسكرات تدريب مخصصة للصغار، إلى جانب تمارين مسلية أخرى مثل تسلّق الجدران واجتياز المسارات التي تتخلّلها عوائق، وسيكون موظفون حاضرين في الموقع لتقديم المساعدة. هذا وتضمّ القرية جناح "آستر" للياقة المخصص للسيدات والذي يتيح لهنّ ممارسة الرياضة في مكان مغلق كلياً.

تفتح القرية أبوابها للزوار من الساعة 4 عصراً إلى الـ11 ليلاً من السبت إلى الأربعاء ومن الساعة 4 عصراً حتى منتصف الليل يومي الخميس والجمعة.

 

اللياقة بمتناول الجميع

توفّر دورة هذا العام من التحدي أدوات رقمية مجانية تهدف الى تسهيل ممارسة الرياضة. ويضع التحدي في متناولكم مجموعة واسعة من الحصص التدريبية المجانية بالكامل والمتوفرة طوال الشهر وتشمل حصصاً جماعية وخاصة في أبرز نوادي دبي مع  أكثر من 200 فعالية افتراضية مجانية تتوفر يومياً ويستضيفها كل من "Studios TV" و”Find Fit People” على الموقع الإلكتروني للتحدي.

 

ويقدم مركز المحتوى الافتراضي "دليلك للتحدي" برعاية فيتبيت  مجموعة من مقاطع الفيديو لتمارين رياضية وتحديات يومية ووصفات صحية ونصائح حول اللياقة والصحة العقلية وغيرها الكثير. ويوفر  أيضاً محتوى مخصصاً للأطفال من "بي جي ماسكس" و"موشنجيت" و"آي آم جي عالم من المغامرات" و"إي أي سبورتس فيفا 21".

وإن كنتم من محبي الرياضة في الهواء الطلق، استخدموا  "دبي مدينة اللياقة برعاية اتصالات" وهي خارطة افتراضية لدبي تضم 30 موقعاً  لممارسة الرياضة على مستوى المدينة.

 

هذا وسيتمكن المشاركون في تحدي دبي للياقة من الوصول مجاناً ولمدة 30 يوماً إلى تطبيقات اللياقة العالمية الرائدة مثل Fitbit Premium و NEOU و Steppi و Sweat وSworkit وDaily Burn و FIIT و Les Mills on Demand.

 

مراكز اللياقة لكافة أفراد المجتمع

يمكن لسكان دبي المشاركة في التمارين اليومية لمدة 30 دقيقة في مراكز اللياقة الموزّعة على المدينة على مقربة من المناطق السكنية والتجارية. في ما يلي مراكز اللياقة التي ستفتح أبوابها للمشاركين في الأسبوع المقبل:

 

التاريخ

المركز

الموقع

حتى 14 نوفمبر

6:30 صباحاً - 9 مساءً

مركز دبي للسلع المتعددة للياقة: ستقام في حديقة أبراج بحيرات جميرا تمارين وحصص وأنشطة لياقة على مدى تسعة أيام. اختاروا ما يستهويكم من حصص اليوغا الصباحية أو الرقص أو تمارين كامل الجسم أو الأنشطة المخصصة للأطفال وغيرها.

أبراج بحيرات جميرا

حتى 14 نوفمبر

8 صباحاً – 8 مساءً

مركز نادي زعبيل للسيدات للياقة: يشمل مرافق مخصصة للسيدات حيث يمكنهنّ ممارسة الرياضة مع مدربات لياقة معتمدات دولياً والمشاركة في حصص جماعية بما في ذلك برامج Les Mills و Pound Fit واليوغا والبيلاتس وركوب الدراجات والبرامج المائية وغيرها.

زعبيل

حتى 14 نوفمبر

10 صباحاً – 9 مساءً

مركز دبي أوتليت مول للياقة: خذوا استراحة من التسوق في دبي أوتليت مول وجربوا أكثر من 10 حصص مختلفة بدءاً من تمارين القلب، والقتال، واليوغا، والبيلاتس، والزومبا، وصولاً إلى تحدي الترياثلون. ويمكن للأطفال أيضاً المشاركة من خلال جلسات ملاكمة وزومبا مخصصة لهم.

دبي أوتليت مول

15-23 نوفمبر

5:30 عصراً - 6:30 مساءً

مركز نادي ضباط شرطة دبي للياقة: اختبروا مجموعة متنوعة من الحصص التدريبية التي يقدمها أبرز مدربي نادي ضباط شرطة دبي وشاركوا في مغامرات متنوعة من فنون القتال والكروس فت والبيلاتيس وغيرها من الحصص.

الجداف

15-28 نوفمبر

4 عصراً – 8 مساءً

مركز المدينة المستدامة للياقة: الجميع مدعوّ لتجربة مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية من الألعاب المائية والأيروبك والزومبا وركوب الدراجات وصولاً إلى حصص فنون القتال ومعسكرات التدريب وحصص كرة القدم والتنس الممتعة وحتى ركوب الخيل.

طريق القدرة

حتى 28 نوفمبر

طيلة النهار

مركز حتا للياقة: استمتعوا بسكون منطقة حتا وتوجّهوا إلى مركز اللياقة الجديد فيها لخوض تجربة تأمّل ويوغا لا تنتسى.

مركز حتا للفنون

 

ومن الفعاليات اللافتة في برنامج تحدي دبي للياقة لهذا العام الترايثلون الذي يقام وسط المناظر الطبيعية الرائعة في حتا من خلال فعالية "غرِت آند تونِك ترايثلون": حّتا" وسلسلة سباقات الجري العائلية الممتعة "سكتشرز برفورمانس ران 1" وفعالية "أوبن ووتر سويم" في لا مير" للسباحة.

 

ويستطيع الصغار المشاركة في فعاليات اللياقة مع شخصية مدهش وتحدي تيك توك #SkechersMovesModesh. ابتداءً من 16 نوفمبر، تابعوا صفحة مدهش على تيك توك @MyModhesh للانضمام إلى تحدي الهاشتاج الممتع والحصول على فرصة الفوز بجائزة من سكتشرز تقدر قيمتها بـ1500 د.إ. 

 

وفي ما يلي الفعاليات التي تنتظركم خلال الأسبوع الثالث من تحدي دبي للياقة 2020:

 

التاريخ

المركز

الموقع

13 نوفمبر

 

غرِت آند تونِك ترايثلون": حّتا: استمتعوا بالمناظر الطبيعية الرائعة مع تحدّي السباحة في سدّ حتا، وقودوا درّاجتكم عبر الطرق المتعرّجة في جنرايتور هيل وشاركوا في تحدّي الجري عبر التلال والمنحدرات في اختبار لطاقاتكم القصوى.

نادي حتا الرياضي، حتا

13 نوفمبر

 

سكتشرز برفورمانس ران 1: اقضوا نهاراً ممتعاً مع العائلة وشاركوا في فعالية "سكتشرز برفورمانس ران 1" التي تتألف من ستة سباقات تقام في 13 نوفمبر وهي متاحة للأفراد من كافة الأعمار والقدرات. يمكنكم المشاركة في سباق الـ2.5 كلم المناسب للأمهات والآباء والأطفال أو في سباق الـ5 والـ10 كلم المناسبين لمحترفي الرياضة.

رايب ماركت ، أكاديمية شرطة دبي

14 نوفمبر

7:30 صباحاً

أوبن ووتر سويم " في لا مير: يمكن لهواة السباحة بمختلف أعمارهم وقدراتهم الرياضية وحتى العائلات الاختيار بين مسافات 200 متر، و400 متر، و800 متر، أو 1600 متر أو المشاركة في سباق تتابع للفرق في أجواء مسلية.

لا مير

14 نوفمبر

ابتداءً من الساعة 6 صباحاً

ريتورن تو رايسنغتي تي تي السلسلة 2: بات بالإمكان التسجيل للمشاركة في النسخة الثانية من فعالية "ريتورن تو رايسنغ" ضمن فئتين: Time Trial Bike و Road Bike. وسيتخلل كل سباق والسلسلة ككلّ فائزين في عدد من الفئات: أسرع فريق ذكور، وأسرع فريق إناث، وأسرع فريق مختلط.

مضمار القدرة للدراجات الهوائية، بعد منتجع باب الشمس

حتى 21 نوفمبر

3 عصراً - 3:45 عصراً

سيتي سنتر ديرة: امنحوا أنفسكم استراحةً من جولة التسوّق ومارسوا التمارين الرياضية في سيتي سنتر ديرة ضمن تحدي دبي للياقة. انضمّوا إلى جلسةٍ واحدة مدتها 45 دقيقة وتشمل تدريبات مكثفة وتمارين مسلّية مثل الزومبا والرقصات البوليوودية وفنون القتال وغيرها الكثير.

سيتي سنتر ديرة

كل سبت حتى 28 نوفمبر

9:30 – 11:30 صباحاً

مخيّم مركز "دوريس دوان يونغ" للتوحد: يستضيف مركز "دوريس دوان يونغ للتوحد" مخيّم اللياقة الخاص بالشباب من أصحاب الهمم الذين يبلغون 13 سنة من العمر وما فوق مع مرافقيهم خلال تحدي دبي للياقة. كل المواقع والأنشطة في هذا المخيّم جرى تجهيزها بعناية من قبل الفريق السريري المختص في المركز وبإشراف محلل سلوك معتمد من قِبل مجلس الإدارة للمساعدة في توفير نمط حياة نشط وصحي للشباب من أصحاب الهمم.

عالم دبي للرياضة

حتى 28 نوفمبر

8 صباحاً – 11:30 ليلاً

عالم دبي للرياضة: سيضفي مركز دبي التجاري العالمي المزيد من الحيوية إلى الأجواء من خلال استضافته الدورة العاشرة من "عالم دبي للرياضة". أياً تكن الرياضة المفضّلة لديكم، من كرة القدم إلى كرة السلة والكريكيت أو تنس الريشة وغيرها، يمكنكم أن تستمتعوا بها في هذه الوجهة الرياضية الداخلية التي توفّر جميع الأنشطة المناسبة لمختلف الاهتمامات ومستويات اللياقة. يُمكنكم المشاركة بطرقٍ متعدّدة، مثل استئجار ملعب أو مساحة محدّدة للّعب مع الأصدقاء، أو الالتحاق بالأكاديمية الرياضية لتحسين لياقتكم.

مركز دبي التجاري العالمي - قاعة زعبيل (4 و 6)

حتى 28 نوفمبر

7 صباحاً

دبي فستيفال بلازا: توفّر حصص اليوغا اليومية ضمن سلسلة You Gotta Nourish to Flourish أجواء كفيلة بتعزيز الحيوية والشعور بالنشاط.

دبي فستيفال بلازا

حتى 28 نوفمبر

11 صباحاً - 12:30 ظهرا

نخيل مول: استمتعوا بأجواء النشاط والحيوية بعد ظهر السبت من خلال حصص "زومبا" و"بوت كامب" لمدة 30 دقيقة من "فيتنس فيرست ". ليس هذا فحسب، بل سيمنح المدربون جميع الحاضرين قسائم مشاركة مجانية تساوي 130 درهماً.

نخيل مول، نخلة جميرا

حتى 28 نوفمبر

سيتي سنتر مردف: يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و12 سنة المشاركة مجاناً في حصص تدريبية في مخيم "مردف كامب" تحت إشراف مدرّبين معتمدين.

سيتي سنتر مردف

 

حتى 28 نوفمبر

 

مول الإمارات: كونوا من أوائل المنضمّين إلى جولات المشي في المول والمستفيدين من برامج وجبات غذائية مخفضة الكلفة ومن نصائح غذائية من "رايت بايت" أو شاركوا في الأنشطة الترفيهية التي تركز على الصحة طوال عطلة نهاية الأسبوع. يمكنكم حتى الحصول على فرصة الفوز بملابس بقيمة ألف درهم من "لولو ليمون". كل ما عليكم فعله هو تحميل مقطع فيديو لكم وأنتم تمارسون أنشطة اللياقة على إنستغرام باستخدام الوسم: #thesweatlifeme.

مول الإمارات

حتى 28 نوفمبر

الجمعة: 9 -10 صباحاً

السبت: 5-6 مساءً

سيتي ووك: شاركوا في حصص اليوغا المجانية في نهاية كل أسبوع ابتداءً من 6 نوفمبر، والتي تستضيفها مدرّبة اليوغا الشهيرة دينا قصير. انطلقوا في رحلة تعزيز المرونة والحركة من خلال هذه الحصص التي تركز على العقل وتقوية الجزء الأوسط من الجسم.

سيتي ووك

حتى 28 نوفمبر

دبي مارينا مول: استمتعوا بعروض حصرية عل كافة العلامات التجارية الخاصة باللياقة سواء كنتم تبحثون عن ثياب يوغا جديدة لدى لولوليمون أو حذاء رياضي لدى أديداس أو حتى مكملات غذائية من "غود هيلث اند نوتريشون"وغيرها.

دبي مارينا مول

حتى 28 نوفمبر

 

دبي مول: استفيدوا من خصومات وعروض استثنائية لكافة احتياجاتكم المتعلقة في اللياقة من أكثر من 1300 متجر وعلامة تجارية.

دبي مول

 

 

خصومات كبيرة

استفيدوا من خصومات لافتة تقام على مستوى المدينة لشراء أحدث ملابس الرياضة والمعدّات الرياضية.

 

يشجّع جامبو، المتجر الرائد في مجال الإلكترونيات، على المشاركة في التحدي من خلال عروض ممتازة تقام بين 12 و14 نوفمبر، حيث يمكنكم شراء سوار لياقة أو سماعات أذن أو ساعة ذكية أو أي منتج آخر  له علاقة بالحفاظ على الصحة، للحصول على فرصة الفوز بجوائز قيّمة. أنفقوا ما لا يقل عن 500 درهم إماراتي للدخول في سحب على ساعة رياضية جديدة رائعة من Suunto GPS لرصد مستوى اللياقة عالي التقنية. سيتم تقديم 30 ساعة رياضية كهدية، فابدأوا بالتسوّق الآن وجرّبوا حظكم.

 

لا تفوّتوا هذه العروض اللافتة. ويمكنكم الإطلاع على كافة تفاصيل الفعاليات عبر الموقع الإلكتروني: www.dubaifitnesschallenge.com

 

ويحظى "تحدي دبي للياقة" هذا العام بدعم كبير من قبل عدد من الجهات الرسمية وشركات القطاع الخاص التي تحرص على المساهمة الفعالة لتحفيز الجميع في مجتمع دبي على اتباع أسلوب حياة صحي. ويُنظم التحدي بالتعاون بين دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" ومجلس دبي الرياضي، ويحظى برعاية كل من موانئ دبي العالمية، وبنك الإمارات دبي الوطني، وماي دبي، وبالتعاون مع غرفة دبي، ودبي فستيفال سيتي مول، وبلدية دبي، وطيران الإمارات،  و"فيتبيت"، واتصالات، وشمال - كايت بيتش، بالإضافة إلى الشركاء الرسميين شبكة الإذاعة العربية، ومستشفيات وعيادات أستر، وبركات، وضمان، وآي إم جي عالم من المغامرات، وشيلد الشرق الأوسط، وطلبات، فيما تضم قائمة شركاء القطاع الحكومي كلاً من لجنة تأمين الفعاليات، وهيئة الصحة بدبي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، وشرطة دبي، ووزارة التربية والتعليم، وهيئة الطرق والمواصلات.

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode