Skip to main content
NewsBanner

إجراءات هيئة كهرباء ومياه دبي الاحترازية والوقائية تدعم الصحة النفسية والجسدية لموظفيها

أعرب موظفو هيئة كهرباء ومياه دبي عن شعورهم بالفخر والاعتزاز لعودتهم للعمل في مكاتب الهيئة ومساهمتهم في استمرارية العمل، وأشادوا بالإجراءات الاحترازية التي تطبقها الهيئة والتي تعزز شعورهم بالأمن والأمان، حيث تمت تهيئة مرافق الهيئة وفق أعلى المعايير للحفاظ على صحة وسلامة المتعاملين والموظفين والمجتمع بشكل عام. وتشمل الإجراءات التي تطبقها الهيئة التعقيم المستمر لجميع المرافق وتوفير المطهرات ومعقمات اليدين وكمامات الوجه والقفازات، وتركيب كاميرات حرارية في المداخل، واعتماد ساعات الدوام المرن للحد من الازدحام عند الدخول أو الخروج مع توفير نقاط دخول وخروج منفصلة للحفاظ على التباعد، إضافة إلى الاتفاق مع جهات صحية متخصصة لإجراء الفحوصات الخاصة بفيروس كوفيد-19 وتخصيص غرف خاصة للعزل في مرافق الهيئة في حال ظهور أي عوارض على أي من الموظفين. كما يجري فحص العمال والمهندسين والموظفين من قبل المقاولين المتواجدين في مواقع المشروعات التابعة للهيئة لضمان عدم انتقال العدوى لموظفي الهيئة من المهندسين والمشرفين.

وأكد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن الهيئة تضع صحة وسلامة المتعاملين والموظفين على رأس قائمة أولوياتها، وتحرص على سلامتهم النفسية والجسدية، مشيراً إلى أن الهيئة توفر خط مساعدة للموظفين بالاستعانة بعدد من المختصين والاستشاريين النفسيين، لدعم الصحة النفسية للموظفين العائدين للعمل وتعزيز شعورهم بالأمان.

وأضاف معالي الطاير: "باشرت الهيئة بتنفيذ توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وقرار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بعودة العمل في دوائر حكومة دبي، حيث بدأت عودة موظفي الهيئة للعمل في مكاتب ومباني الهيئة تدريجياً ابتداءً من يوم 31 مايو 2020 لتصل النسبة إلى 100% يوم 14 يونيو 2020، وذلك وفق "بروتوكول العودة للعمل" الذي أصدرته دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، حيث تم استثناء الموظفين من كبار السن ومن لديهم أمراض مزمنة وكذلك الحوامل والموظفات ممن لديهن أطفال في مراحل الدراسة حتى انتهاء العام الدراسي، مع مواصلة توظيف الحلول الذكية والمبتكرة والوسائط التقنية في منظومة العمل، وتشجيع المتعاملين على استخدام قنوات الهيئة الذكية التي تمكنهم من إتمام جميع معاملاتهم في أي وقت ومن أي مكان بما يوفر وقتهم وجهدهم".

وقال المهندس حسين لوتاه، النائب التنفيذي للرئيس - قطاع نقل الطاقة ورئيس لجنة الأزمات في الهيئة: "حرصت القيادة العليا للهيئة على تهيئة البيئة المناسبة لعودة الموظفين للعمل في مكاتبهم وفق أعلى معايير الصحة والسلامة، ولمسنا التزاماً كاملاً من الموظفين بجميع الإجراءات الاحترازية، وأعرب الموظفون عن شعورهم بالفخر والاعتزاز لعودتهم للعمل في مكاتب الهيئة ومساهمتهم في استمرارية العمل وتوفير جميع خدمات الهيئة وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة، مع مراعاة جميع التدابير الاحترازية والوقائية".
وأشار لوتاه إلى أن الهيئة أطلقت العديد من الحملات التوعوية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد بمختلف الوسائل واللغات لضمان إيصال الرسائل التوعوية إلى جميع الموظفين والمتعاملين.

من جانبه، أشار صالح محمد حسن المرزوقي، رئيس إسعاد المتعاملين – قطاع الابتكار والمستقبل في هيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن الهيئة توفر قنوات ذكية متعددة للمتعاملين لإنجاز معاملاتهم بسهولة ويسر، موضحاً أن المتعاملين لمسوا مدى سهولة استخدام القنوات الذكية الخاصة بالهيئة خلال الفترة الماضية، ما أسهم في تقليل أعداد المتعاملين الذين يزورون مراكز الهيئة. وعبر القنوات الذكية، يمكن للمتعاملين الوصول إلى مختلف خدمات الهيئة بما في ذلك دفع الفواتير، وطلب تشغيل أو تحويل أو إيقاف الكهرباء والمياه، والحصول على خدمات بطاقة الشاحن الأخضر للسيارات الكهربائية، وغيرها العديد. ويعمل موظفو إسعاد المتعاملين على إرشاد المتعاملين على استخدام الأجهزة الذكية المتوافرة في مراكز الهيئة والتي يتم تعقيمها بعد كل استخدام، أو التحدث مباشرة مع موظفي رعاية المتعاملين عبر تقنية المحادثة المباشرة بالصوت والصورة عبر الأجهزة المتوافرة في المركز.

المزيد عن هذه المواضيع

شارك الآن

Most Recent News


01 25032025 Hisham 2
أحمد بن محمد يشهد توقيع مذكرات تفاهم بين نادي دبي للصحافة والشركاء الاستراتيجيين لبرنامج "صُنّاع محتوى دبي"
GDMO6-P03-25-03-25 copy
شرطة دبي توزّع أكثر من 325 ألف وجبة إفطار ضمن حملة "رمضان بلا حوادث
GDMO3-P01-30-06-22
تفعيل برنامج للشراكة الاستراتيجية بين دبي ولندن نحو مرحلة جديدة من التعاون من أجل النمو

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode