Skip to main content

مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة تنظّم زيارات لأعضائها تعزيزاً لثقتهم ومتابعةً لتنفيذ مبادرات التحفيز

27 يوليو, 2020

تنظّم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، زيارات شهرية إلى أعضائها، وذلك بهدف تعزيز برامجها الشاملة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وعلى وجه الخصوص حزمة الحوافز التي طرحتها لمساعدة روّاد الأعمال والشركات الناشئة في الحد من الآثار المترتبة، جراء تداعيات فيروس كوفيد-19 المستجد، ويتقدم برنامج الزيارات والتواصل سعادة عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي للمؤسسة، يطّلع خلالها على أوضاعهم في الوقت الراهن، إلى جانب أي مساعدة قد يحتاجون لها.

وفي هذا الصدد قال عبد الباسط الجناحي: "يعد التواصل المستمر والمشاركة الفاعلة مع الشركات وروّاد الأعمال، أمرًا بالغ الأهمية للارتقاء بالنشاط الاقتصادي والنمو في دبي، إلى المستويات الرائعة التي جعلت من دبي وجهة جاذبة للمستثمرين ورجال الأعمال. وتماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة المتابعة الحثيثة والتواصل المباشر مع مختلف قطاعات الأعمال للوقوف على اهتماماتهم وتحدياتهم، تواصل مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة زياراتها الميدانية، بعد إعادة فتح مختلف القطاعات في الإمارة، بهدف تفعيل نشاط الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتمكينها من التغلب على التحديات. إن زيارة أو محادثة غير رسمية مع مجتمع روّاد الأعمال تسهم بكل تأكيد في تعزيز الثقة لديهم، وتشكل قيمة مضافة، إلى جانب إجراءات التحفيز التي أطلقتها القيادة الرشيدة".

شهدت أولى جولات برنامج التواصل، زيارة عبد الباسط الجناحي لـ 19 عضواً من أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ناقش خلالها الجوانب الرئيسية للدعم المتوفر، وكيف يمكن لأصحاب المشاريع الاستفادة منها في تجاوز التحديات التشغيلية، والحفاظ على السيولة ومواصلة تطوير الأعمال. وتتضمن حزمة الدعم التي قدمتها المؤسسة تأجيل مستحقات الإيجار، وتسهيل حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على التمويل، إلى جانب المساعدة عن بعد في التغلب على التحديات التشغيلية، وورش التدريب الافتراضية لروّاد الأعمال والشركات الناشئة.

وأضاف الجناحي: "واصلت الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي نموها، إلى جانب زيادة القدرة التنافسية لتجارة التجزئة والخدمات في الإمارة. استفادت الشركات التي قمنا بزيارتها في المرحلة الأولى من مختلف برامج التطوير لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك رعاية الأفكار، وضمان رأس المال".

وقد كان من أعضاء المؤسسة الذين زارهم الجناحي "بوقصة للأزياء" في حي دبي للتصميم. تأسس المشروع من قبل فايزة بوقصة في عام 2014، وتطور المشروع ليصبح نشاطًا تجاريًا ناجحًا من خلال دعم تمويل رأس المال الأساسي من صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة (الصندوق)، الذراع التمويلي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقالت فايزة بوقصة: "كانت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة داعمة لنا باستمرار، وقد ساعدنا ذلك على تحسين أعمالنا من وجهة نظر إدارية وتشغيلية على مر السنوات. كما أن زيارة المدير التنفيذي للمؤسسة وتخصيص وقت لنا يظهر مدى مستوى الالتزام والاهتمام الذي توليه المؤسسة للأعضاء".

كما اشتملت زيارة الجناحي على كل من: ذا إسبريسو لاب، PDL كافيه وصالون رجالي، نايا يوغا وبيلاتس، جيرمن أوتو كير، قافلة، أساي بيري، ميلك كافيه، باي كلاود فرقرنس، ميراك، نوريش، ياش كولكشن بوتيك، هاش بوتيك ، ذا فلورست بوتيك، مطعم شي برجر. إلى جانب 4 مشاريع جديدة تم إطلاقها خلال فترة كوفيد-19، وهي: بي كافيه للقهوة المختصة، فالكون لتحميص القهوة، مطعم كاتشب، تعقيم إكسبرس.

من جهته حوّل إبراهيم الملوحي، مؤسس مقهى ذا اسبريسو لاب، شغفه بالقهوة إلى حقيقة في عام 2015 عندما افتتح أول مقهى متخصص في الإمارات بدعم من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وفي عام 2020، تم تمويل المشروع من قبل (الصندوق) من خلال قرض التوسع، لافتتاح مقهى ومحمصة في القوز. ويعدّ قرض التوسع الحل الأمثل لرواد الأعمال الذين يرغبون في توسيع أعمالهم.

وقال الملوحي: "نثمّن حقًا النهج المهني لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والاهتمام الكبير الذي أولته المؤسسة، لضمان تحقيق رؤية قيادتنا في التنمية الاقتصادية من خلال ريادة الأعمال الناجحة".

كما قدم صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع، دعمه لمتجر " نايا يوغا وبيلاتس"، الذي أسسته فاطمة بن بريك، وذلك لافتتاح فرعه الثاني في تايم سكوير، في حين حصل كل من جيرمن أوتو كير، Pdl كافيه وصالون رجالي، على قروض رأس المال التأسيسية. بدوره فقد تم إطلاق "قافلة" العلامة التاجرية المعاصرة للمجوهرات الثمينة في حي دبي للتصميم، من قبل خريجي مركز حمدان للإبداع والابتكار (Hi2) التابع للمؤسسة.

 

لمزيد من المعلومات حول حزمة مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمتعلقة بتداعيات كوفيد-19، يرجى التواصل عبر الايميل: info@sme.ae

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode