Skip to main content

مركز دبي المالي العالمي مقراً إقليمياً رئيساً لـ"ستارت آب بوت كامب"

27 يوليو, 2020

أعلن مركز دبي المالي العالمي تأسيس برنامج مسرعات الأعمال "ستارت آب بوت كامب" مقره الإقليمي الرئيس في المركز؛ وهو أحد أكثر البرامج فاعلية للشركات الناشئة والمستثمرين على مستوى العالم.

يعزز تأسيس مقر "ستارت آب بوت كامب" الجديد الشراكة بين المسرع الذي أطلقته المجموعة العالمية لبرامج المسرعات "Rainmaking" في منطقة الشرق الأوسط ومركز دبي المالي العالمي.

جرى إطلاق برنامج "ستارت آب بوت كامب" الخاص بالشركات الناشئة المتخصصة بالتكنولوجيا المالية في دبي عام 2018 بالشراكة مع مركز دبي المالي العالمي وشركة فيزا وبنك المشرق وبنك "إتش إس بي سي" ونجح في تخريج 20 شركة ناشئة بمجال التكنولوجيا المالية المتخصصة بالمدفوعات والإقراض والخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية.

يعد برنامج "ستارت آب بوت كامب" جزءاً من المجموعة العالمية لبرامج المسرعات "Rainmaking" التي تعتبر من الشركات العالمية الرائدة في مجال الابتكار وتطوير المشاريع وتضم 12 مكتباً على مستوى العالم بما في ذلك مراكز التكنولوجيا الرئيسية مثل لندن وكوبنهاجن ودبي وسنغافورة ونيويورك.

ويدعم مركز دبي المالي العالمي و"ستارت آب بوت كامب" نمو الأعمال للشركات الناشئة وتعزيز جاهزيتها للعمليات والتوسع المستقبلي من خلال برنامج سنوي مكثف لمدة ثلاثة أشهر إلى جانب إتاحة التدريب وسهولة الوصول إلى الموارد الشاملة والرؤى والتكنولوجيا والخبرات العالمية الرائدة لتوفير مفاهيم مثبتة تسهم في تفعيل نماذج أعمالهم.

وشهد النصف الأول من العام 2020 زيادة في حجم مسرع التكنولوجيا المالية "فينتك هايف" في مركز دبي المالي العالمي بواقع ثلاثة أضعاف مع افتتاح مساحات جديدة وكبيرة في "أفينيو البوابة" لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال والتي تعزز المنظومة الحيوية للمركز وتوفر للشركات سهولة الوصول إلى التمويل والتدريب ومشاركة الخبرات والتعاون مع الشركات المالية العالمية الرائدة.

ويجري حالياً تنفيذ ثلاثة برامج داخل المركز بهدف دعم الشركات الناشئة في مراحل مختلفة من رحلة نموها وهي برنامج مسرع التكنولوجيا المالية "فينتك هايف" وبرنامج فينتك هايف "سكيل أب" وبرنامج "ستارت آب بوت كامب".

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "نرحب بمقر "ستارت آب بوت كامب" في المركز خاصة بعد أن شهدنا نمواً و تطوراً مستمراً في مجال التكنولوجيا المالية على مدى السنوات الماضية، فمن خلال بنيتنا التحتية المتقدمة والخبرات الواسعة المتاحة في مجتمع المركز المالي التي تتضمن أهم المؤسسات المالية الرائدة والشركات الناشئة في العالم أتحنا للشركات الطموحة في المنطقة والعالم فرصة مثالية للوصول إلى رؤوس الأموال وتعزيز أعمالها لتحقيق أعلى المستويات من النمو".

وأضاف أميري: "تعزز شراكتنا الاستراتيجية مع "ستارت آب بوت كامب" من إلتزامنا برسم مستقبل القطاع المالي ودعم مكانة دبي كمركز مالي عالمي رائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وذلك من خلال تطوير شركات ناشئة ومبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية في مركز دبي المالي العالمي".

من جانبه قال لارس بوش، الرئيس التنفيذي للمجموعة العالمية لبرامج المسرعات "Rainmaking" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وروسيا: "قررنا نقل المقر الإقليمي الرئيس لشركة "Rainmaking MENA" إلى مركز دبي المالي العالمي لتعزيز إلتزامنا المشترك بقيادة الابتكار في دولة الإمارات ودعم نمو شركات التكنولوجيا الواعدة من مختلف المجالات ومنذ عام 2017 دخلت "Rainmaking" ومركز دبي المالي العالمي في شراكة لجذب أفضل الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية من جميع أنحاء العالم، ونحن نعمل الآن على إطلاق برامج إبتكار جديدة وطموحة معا ليكون لها أثر إيجابي كبير في دولة الإمارات".




شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode