Skip to main content

(طرق دبي) تعرض فرصاً لحقوق تسمية 5 محطات للحافلات

20 ديسمبر, 2020

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي مبادرة، هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، تتيح بموجبها لمؤسسات قطاع الأعمال الدخول في شراكة تعزز مساهمتهم في نهضة دبي عبر الحصول على حقوق تسمية خمس محطات للحافلات هي الغبيبة والسطوة وعود ميثاء وميدان الاتحاد والجافلية، وتُمكن هذه المبادرة القطاع الخاص من الارتباط بالتراث الغني والثقافة المتنوعة لدبي عبر أسماء محطات في أحياء تجمع بين العراقة والحضارة في المدينة، وتمثّل الباقة المعروضة الدفعة الأولى لمحطات الحافلات، التي أُعيدَ تطويرها على نحو يشكّل تحوّلاً لافتاً للترحيب بالقادمين للحدث الأبرز في دبي والمنطقة وهو معرض اكسبو 2020.

ويقوم هذا المشروع بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص لمنحها الفرصة للارتباط بالمظاهر التراثية والثقافية الغنية لدبي ويهيئ لعلاماتها التجارية فرصة رائعة للظهور بشكل مميز في المجتمع وبشكل يتناغم مع نهج دبي. وبحسب المشروع، يكفل العقد فترة خمس سنوات من الترويج للعلامة التجارية للشركاء، ما يوفر للقطاع الخاص فرصة استثمارية طويلة الأمد يمكن من خلالها تطوير منصة ذكية ومبتكرة للتواصل مع الركاب وسكان المناطق المجاورة لتلك المحطات، ويتيح هذا الامتياز للقطاع الخاص الشراكة في تسمية خمس محطات للحافلات.

وتم استلهام المفهوم الجديد لحقوق تسمية محطات الحافلات من النجاحات، التي حققتها تجربة حقوق تسمية محطات مترو دبي، وهو ما ينسجم أيضاً مع رؤية القيادة، التي تدعو إلى تبني نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص كأسلوب لتحفيز النمو والتطور في دبي. حيث تمثل خطوط حافلات هيئة الطرق والمواصلات شريان الحياة النابض طوال اليوم من خلال نقل آلاف الركاب في مدينة دبي.

محطة الغبيبة للحافلات

هذه المحطة يستخدمها بشكل متكرر أشخاص من مختلف شرائح المجتمع، وتقع على مقربة من أسواق التوابل والمجوهرات، ومنطقة البستكية التاريخية، ومينا بازار، وهي محطة حافلات مركزية للسكان والسياح على حد سواء، ويبلغ عدد المارّين عبر هذه المحطة حوالي 85,000 شخص يومياً.

محطة السطوة للحافلات

السطوة هي مركز دبي للشركات الصغيرة، وتعجّ بمجموعة من المحلات الحيوية المطلة على الشارع على نحو يوازي الميل الذهبي لشارع الشيخ زايد، وتمتاز بكونها منطقة عالية الكثافة، وغنية بالتنوع السكني، كما تعد محطة السطوة للحافلات معبراً للكثيرين بالطريق إلى منازلهم. ويبلغ عدد المارّين عبر هذه المحطة حوالي 65,000 شخص يومياً.

محطة عود ميثاء للحافلات

تخدم هذه المحطة المنطقة المحيطة بجسر آل مكتوم، وتقع على مقربة من مؤسسات أكاديمية ومستشفيات رائدة، وواحد من أقدم الأماكن الترفيهية والرياضية في المدينة، فضلاً عن مجموعة من المنشآت السكنية والترفيهية والمطاعم والمكاتب. ويبلغ عدد المارّين عبر هذه المحطة حوالي 55,000 شخص يومياً.

 

محطة ميدان الاتحاد للحافلات

تقع محطة ميدان الاتحاد للحافلات في منطقة شعبية تضم مكاتب حكومية مثل بلدية دبي، وتشغل موقعاً رئيساً داخل حزام ديرة التجاري، الذي يشمل مناطق نايف والراس وأسواق الجملة وأحد أكثر معروضات دبي شهرة على نطاق الشرق الأوسط. ويبلغ عدد المارّين عبر هذه المحطة حوالي 45,000 شخص يومياً.

محطة الجافلية للحافلات

تقع محطة الجافلية للحافلات على مرمى حجر من المركز التجاري العالمي، وبرواز دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وحديقة زعبيل في دبي، علاوة على كونها ملتقى للعائلات والسياح في جميع أنحاء الإمارة لاستكشاف بعض من أبرز معالم دبي. ويبلغ عدد المارّين عبر هذه المحطة حوالي 45,000 شخص يومياً.

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode