Skip to main content

هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق المرحلة الثالثة من موظفها الافتراضي رمّاس ضمن خارطة طريق الذكاء الاصطناعي

20 ديسمبر, 2020

في إطار جهودها لتطوير خارطة طريق تقنيات الذكاء الاصطناعي، أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي المرحلة الثالثة من موظفها الافتراضي المعتمد على الذكاء الاصطناعي "رمّاس"، بما يتيح للمتعاملين الحصول على المزيد من خدمات الهيئة عبر "رمّاس"، مثل خدمة "الدفع السهل" وعروض "متجر ديوا"، إضافة إلى المشاركة في مؤشر سعادة المتعاملين. ويمكن لبناة المشاريع من الاستشاريين والمقاولين عبر "رمّاس" أيضاً تتبع طلباتهم المتعلقة بخدمات شهادات عدم الممانعة وخدمات شبكة المياه وخدمات شبكة الكهرباء والخدمات الفنية العامة وغيرها.

 

ويقدم "رمّاس" مجموعة من خدمات الهيئة ويوفر خصائص عديدة مثل الإجابة عن استفسارات المتعاملين باللغتين العربية والإنجليزية على مدار الساعة من خلال موقع الهيئة الإلكتروني وتطبيقها الذكي وحساب الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأنظمة "أليكسا" الذكية من أمازون، ومنصة مساعد جوجل، والروبوتات، إضافة إلى منصة "واتساب بزنس" على الرقم (046019999)، حيث تعد أول جهة حكومية في الدولة توثق حسابها عبر المنصة. وقد أجاب رمّاس على أكثر من 3,9 مليون استفسار في الفترة منذ إطلاقه في 2017 حتى نهاية سبتمبر 2020، من بينها 200 ألف استفسار ورد عبر منصة "واتساب بزنس"، كما أجرى 5,688 معاملة دفع فواتير خلال الفترة نفسها.

 

وأكد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، التزام الهيئة بتشجيع المتعاملين على استخدام القنوات الذكية تنفيذاً لمبادرة دبي الذكية، ورؤيتها في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة. وأضاف معالي الطاير: "تستقي الهيئة رؤيتها من توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتبذل قصارى جهدها للمحافظة على ريادتها ومكانتها العالمية في مجال التحول الرقمي والتبني الذكي. وتتيح الهيئة جميع خدماتها عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي مما يسمح للمتعاملين إنجاز جميع معاملات الهيئة عبر القنوات الذكية في أي وقت ومن أي مكان، ويوفر وقتهم وجهدهم ويحقق سعادتهم ويحافظ على البيئة".

 

وأضاف معالي الطاير: "نحمل في الهيئة على عاتقنا مسؤولية تطوير خدمات متميزة تطابق أفضل الممارسات العالمية، وتواكب التطور المستمر والاحتياجات المتزايدة للمواطنين والمقيمين في إمارة دبي، من خلال توظيف الإبداع والابتكار وتسخير التكنولوجيا وتطبيقاتها وأحدث التقنيات الإحلالية وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة. ونتطلع إلى تقليل عدد المراجعين وزيادة معدلات التبني الذكي في الهيئة الذي وصلت نسبته إلى 98.5% خلال الربع الثالث من العام 2020".

 

يذكر أن الهيئة فازت من خلال "رمّاس" بجوائز الطفرات النوعية في الذكاء الاصطناعي 2020 ضمن فئة الابتكار الروبوتي. كذلك سلط مؤشر الخدمات الذكية الصادر عن الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية 2020 الضوء على "رمّاس" بوصفه إحدى التجارب الإماراتية المتميزة في التفاعل مع المتعاملين. وحلت دولة الإمارات العربية المتحدة في المؤشر في المركز الأول خليجياً وعربياً وفي غرب آسيا، والثامن عالمياً.

 

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode