Skip to main content

"طيران الإمارات" تتهيأ لذروة في حركة السفر مع فجر العام الجديد

30 ديسمبر, 2021

مع ختام 2021، وإطلالة العام الجديد، أعدّت طيران الإمارات عدّتها للتعامل مع الطفرة المرتقبة في أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي لقضاء العطلات أو زيارة عائلاتهم وأصدقائهم. ووفقاً لسجل حجوزات الناقلة، فإن عدد المغادرين والقادمين خلال المدة من اليوم وحتى 10 يناير (كانون الثاني) 2022 سوف يتجاوز المليون مسافر.

والتزاماً بالإجراءات والاحتياطات الصحية لطيران الإمارات ومطار دبي الدولي ولضمان السلامة العامة، فلن يُسمح بدخول المبنى 3 إلا للركاب الذين يحملون تذاكر سفر سارية المفعول.

وتنصح طيران الإمارات مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين فيها، وكذلك المسافرين الدوليين عبر دبي إلى مختلف وجهات شبكة خطوطها العالمية، باتباع إرشاداتها لضمان تمتعهم برحلات سلسة ومريحة وآمنة. ومن ذلك وصول المسافرين من دولة الإمارات إلى المطار قبل 3 ساعات على الأقل من مغادرة رحلاتهم، والتأكد من اصطحابهم جميع المستندات المطلوبة لوجهاتهم.

ويمكن لعملاء طيران الإمارات عمل إجراءات سفرهم قبل 24 ساعة من موعد إقلاع رحلاتهم باستخدام 32 جهاز خدمة ذاتية لتسليم الأمتعة و16 كشكاً في المبنى 3، أو على الكاونترات. أما المسافرون إلى الولايات المتحدة، فيمكنهم عمل الإجراءات على كاونترات طيران الإمارات قبل 12 ساعة من مواعيد إقلاع الرحلات.

كما يمكن إنجاز إجراءات السفر، قبل 24 ساعة وحتى 6 ساعات قبل موعد إقلاع الرحلات، بسهولة وسلاسة في مرفق خاص بالمنطقة جـ Zone C بموقف السيارات أمام المبنى 3، حيث يمكن للمودعين إنزال الركاب وركن سياراتهم في الموقف المجاور من دون رسوم.

وبعد إنهاء إجراءات السفر، ينصح المسافرون بالتواجد عند بوابات الصعود إلى الطائرات قبل 45 دقيقة من مواعيد إقلاع الرحلات، إذ تغلق البوابات قبل 20 دقيقة من الموعد المحدد. ولن يقبل الركاب المتأخرون لضمان إقلاع الرحلات في مواعيدها وعدم التأثير على العمليات.

ويتعين على المسافرين الذين يستخدمون أكشاك الخدمة الذاتية إكمال إجراءات الجوازات في موعد لا يتجاوز 60 دقيقة قبل مواعيد مغادرة الرحلاتويتوفر أمام المسافرين إلى وجهات محددة أيضاً خيار عمل إجراءات السفر عبر الإنترنت قبل 48 ساعة وحتى 90 دقيقة من مواعيد إقلاع الرحلات، وذلك من خلال موقع طيران الإمارات أو تطبيق الهاتف المحمول، وتنزيل بطاقات الصعود الرقمية على هواتفهم المحمولة.

ولا يسمح لمن يصلون إلى كاونترات طيران الإمارات قبل أقل من 60 دقيقة بعمل إجراءاتهم للالتحاق بالرحلاتويمكن لعملاء طيران الإمارات الاستفادة من المسار البيومتري (المقاييس الحيوية) في المبنى رقم 3 لتجربة مطار سلسة وسهلة وسريعة وبدون تلامس على الكاونترات والصالات الخاصة وبوابات الصعود إلى الطائرات.

ويُنصح الركاب فور إنهاء إجراءات السفر والجوازات بالوصول إلى بوابات المغادرة في الوقت المحدد، حيث تفتح قبل 90 دقيقة من موعد الإقلاع، ويبدأ الصعود قبل 45 دقيقة وتغلق البوابات قبل 20 دقيقة تماماً من وقت المغادرة، ولن تتمكن طيران الإمارات من قبول الركاب الذين يصلون متأخرين إلى بوابات المغادرة لضمان إقلاع الرحلات في الموعد المحدد وتجنب التأثير على سير العمليات.

واستثمرت طيران الإمارات في مبادرات رائدة لضمان صحة وسلامة ركابها على الأرض وفي الأجواء. وتتضمن بروتوكولات السلامة، تقنيات تنظيف حديثة للمناطق ذات الازدحام الشديد، مثل المقاعد وأطراف السلالم المتحركة والأسطح في صالات طيران الإمارات الخاصة، وتدابير التباعد الاجتماعي، من خلال علامات الأرضية واللافتات الإرشادية، بالإضافة إلى إشراف موظفي طيران الإمارات، الذين يديرون تدفق حركة الركاب بأمان، ومحطات تعقيم لليدين، وحواجز زجاجية على الكاونترات وفي الصالات.

المرونة والضمان: لا تزال طيران الإمارات محافظةً على ريادتها في الصناعة، من خلال المنتجات والخدمات المبتكرة التي تلبي متطلبات المسافرين في الظروف غير العادية والمتغيرة. فقد عززت مبادراتها في رعاية العملاء من خلال سياسات حجز أكثر سخاء ومرونة حتى 31 مايو (أيّار) 2022 والتغطية التأمينية ضد مختلف المخاطر، وساعدت عملاءها على الاحتفاظ بأميالهم وحالة الفئة في برنامج "سكاي واردز طيران الإمارات".

الصحة والسلامة: قادت طيران الإمارات الصناعة في جهودها للتخلص من ضغوط السفر، حيث تحرص على حماية صحة عملائها لضمان شعورهم بالأمان والثقة عند اتخاذ قرار السفر. وتطبق الناقلة أحدث تدابير الصحة والسلامة في كل خطوة من الرحلة. كما أدخلت تقنية بدون تلامس لتسهيل مرور العملاء عبر مطار دبي الدولي، وعززت قدراتها في التحقق الرقمي لتزويد عملائها بفرص أكثر للاستفادة من جواز سفر IATA الذي يمكن استخدامه حالياً في 50 مطاراً ضمن شبكة الناقلة.

شارك الآن

Most Recent News


عــامْ جـديـد عــامْ سـعيد
الدخول إلى مطار دبي الدولي DXB للمسافرين بتذكرة فقط مع استمرار ذروة السفر الموسمية
نادي دبي لسباق الخيل يخصص الأمسية السابعة للاحتفاء بمبادرة (#وجهات_دبي)

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode