Skip to main content

منطقة سحابة الجيل الثاني من Oracle أصبحت جاهزة في الإمارات

01 أكتوبر, 2020

أعلنت Oracle اليوم عن توفر أول منطقتين سحابيتين من الجيل الثاني المخطط لهما في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومع إضافة منطقة دبي الآن، يصل عدد المناطق إلى 26 ضمن مجموعة مناطق سحابة Oracle في جميع أنحاء العالم. ويعتبر افتتاحها جزءً من خطة Oracle الطموحة للوصول إلى 36 منطقة سحابية بحلول شهر يوليو 2021. وسوف تقدّم منطقة السحابة الجديدة في دبي جميع خدمات سحابة Oracle، بما في ذلك قاعدة البيانات الذاتية وتطبيقات سحابة Oracle.

وبهذه المناسبة، قال عبد الرحمن الذهيبان، نائب الرئيس الأول للتقنية في شركة Oracle الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الوسطى والشرقية: "بلغت مساهمة الاقتصاد الرقمي في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات 4.3% في العام 2019، وقد حّدد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، هدفاً لمضاعفة هذه المساهمة عبر تعزيز الاستعداد الرقمي للدولة. وسوف تدعم منطقة السحابة من الجيل الثاني في دبي تسريع مبادرات التحول الرقمي لدى المؤسسات والهيئات الحكومية والشركات الكبيرة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، مما سيساهم بدعم الرؤية الاقتصادية للدولة بشكل مباشر".

الشركات الإماراتية الرائدة تختار سحابة Oracle لتعزيز عملية التحول
موانئ دبي العالمية شركة عالمية رائدة في توفير حلول سلسلة التوريد العالمية، وهي متخصصة في الخدمات اللوجستية للبضائع وعمليات الموانئ والخدمات البحرية والمناطق الحرة وغيرها.

وقال مايك باسكاران، الرئيس التنفيذي للعمليات في قسم الخدمات اللوجستية والتكنولوجيا لدى موانئ دبي العالمية: "تدعم موانئ دبي العالمية الاقتصادات والدول لتتمكن من النمو والازدهار من خلال إعادة تشكيل ملامح مستقبل التجارة العالمية. ونحن نركز على تطوير عمليات لوجستية آمنة مرنة وذات كفاءة عالية بتكاليف مدروسة. وهدفنا هو تسهيل حركة مرور البضائع حول العالم من خلال نقرة زر بسيطة."

وأضاف: "تسريع التجارة الذكية بهذا الأسلوب يتطلب تحقيق تحول رقمي شامل وأتمتة العمليات التجارية الأساسية. وتلعب تطبيقات سحابة أوراكل وبنية أوراكل السحابية دوراً حيوياً في دعم مبادرات موانئ دبي العالمية الرقمية. ويشكل إطلاق منطقة سحابة الجيل الثاني من Oracle في دولة الإمارات خطوة مهمة ستقدم المزيد من الدعم لجهودنا وعملنا."

داماك هي شركة تطوير العقارات الفاخرة الرائدة في دبي والتي تمتلك محفظة واسعة من العقارات السكنية والتجارية والترفيهية المميزة.
بدوره، قال بينو جوزيف، مدير قسم المعلومات في مجموعة داماك: "نستخدم سحابة Oracle لتكون المنصة التي تساعدنا على تسريع التحول في مؤسستنا وبيئاتنا متعددة السحب. حيث ندير مهام العمل ضمن عدة تطبيقات وواجهات برمجية متعددة وخدمات متنوعة تدعم عمل التطبيقات الداخلية وتلك التي تُعنى بالعملاء في كافة شركات المجموعة. وسوف تساعدنا منطقة مركز البيانات الجديدة في دولة الإمارات على تسريع هذه الرحلة بشكل كبير".

شركة تحالف الإمارات شركة رائدة في تقنية المعلومات في دولة الإمارات وتوفر حلولاً برمجية متقدمة للقطاع الحكومي.
وقال يحيى الهامي، الرئيس التنفيذي للشركة: "نحن في تحالف الإمارات نركز على توفير حلول وتطبيقات برمجية متقدمة ذات مستويات عالية من الأمان وترتكز على التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة. وتعد البنية التحتية السحابية من الجيل الثاني من Oracle والتي توفر قاعدة بيانات ذاتية فريدة النظام المناسب بالنسبة لنا لبناء تطبيقات آمنة ومبتكرة لعملائنا".

شريك الاتصالات لمنطقة سحابة Oracle في دبي
"اتصالات" إحدى أبرز شركات الاتصالات في الأسواق الناشئة، وهي شريك الاتصال لمنطقة سحابة Oracle في دبي.
وفي هذا السياق، صرّح سلفادور أنجلادا، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في مجموعة اتصالات: "بموجب هذا الإعلان الاستراتيجي، ستكون’اتصالات‘ جزءاً من مسيرة نمو Oracle لجلب الجيل التالي من السحابة إلى المنطقة. وتتطلع الأسواق العالمية خلال هذه الفترة غير المسبوقة إلى تعزيز توافر الخدمات الرقمية وإضافة قدرات جديدة للشركات والمجتمع بأكمله. كما أن الشراكة مع Oracle تُكمّل القدرات الحالية لاتصالات والتي ستتمكن من توفير المزيد من المرونة والتوافر للقطاعين الخاص والعام من خلال نشر الجيل التالي من خدمات Oracle السحابية."

آراء المحللين
قال جيوتي لالشانداني، نائب الرئيس والمدير العام الإقليمي لدى مجموعة IDC في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: "تمنح الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها الأولوية للتحول الرقمي كي تتمكن من التغلب على الأزمة الحالية، فضلاً عن تعزيزها للتنافسية والازدهار خلال مرحلة التعافي. وفي استطلاع أجريناه لمجموعة من مدراء المعلومات العاملين في الشركات المتوسطة والكبيرة في الإمارات خلال الربع الثاني من العام الجاري، أشار 57% من المشاركين إلى أنهم يُسرّعون التحول الرقمي استجابةً لاحتياجات العملاء والتشغيل الجديدة. وأصبح يُنظر إلى السحابة اليوم بشكل متزايد على أنها المنصة التقنية التي يمكنها توفير المرونة والقدرة والإمكانات المبتكرة المطلوبة لتسريع التحول الرقمي".

وأضاف جيوتي: "شهدنا زيادة متسارعة في تبني واستخدام السحابة على مدار الأشهر القليلة الماضية في جميع القطاعات الرئيسية. وسيستمر مزودو الخدمات السحابية العالميون باستثماراتهم في مراكز البيانات داخل الدول لتخفيف المخاوف المتعلقة بأمن وتوفر البيانات لدى الشركات في مختلف القطاعات، كالقطاع العام والمصارف وغيرها. ونتوقع نتيجةً لتزايد الطلب والعرض أن يتجاوز الإنفاق على السحابة العامة في الإمارات 430 مليون دولار في العام الجاري ومليار دولار بحلول عام 2024، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 25% على مدى 5 سنوات من 2019 حتى 2024".

إضافة مواقع ثانية في البلدان لتلبية متطلبات العملاء
تمتلك Oracle استراتيجية فريدة للمنطقة المزدوجة تُمكّن العملاء من نشر التطبيقات المرنة في مناطق جغرافية متعددة لاستعادة القدرة على العمل بعد الكوارث وتحقيق متطلبات الامتثال دون الحاجة إلى مغادرة البيانات الحساسة البلد الذي تتواجد فيه. ويحتاج العملاء الذين يرغبون بتشغيل أنظمة الحفظ المهمة في السحابة إلى مناطق سحابية مستقلة تماماً لأغراض التعافي من الكوارث مع مواقع متعددة في البلد نفسه لتلبية متطلبات موقع البيانات.

البنية التحتية الآمنة للسحابة
البنية التحتية لسحابة Oracle هي عبارة عن منصة أمان من الجيل الثاني صُممت وتمت هندستها وفقاً لمبادئ التصميم التي تولي الأمان الأولوية القصوى. وتتيح ابتكاراتها المتعددة مثل المحاكاة الافتراضية للشبكة المعزولة ونشر المضيف المادي الأصلي، عزل العميل عن مستأجري السحابة الآخرين وعن موظفي Oracle بالإضافة إلى تقليل المخاطر الناجمة عن التهديدات المستمرة المتطورة.
صممت سحابة Oracle لتزويد العملاء من الشركات بالأمان والموثوقية وقدرات الإدارة القوية لعمليات النشر الكبيرة والمعقدة، وكل ذلك بأداء وأسعار تنافسية.

التزامOracle  المستمر بدولة الإمارات
تتواجد Oracle في الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من ثلاثة عقود. وينعكس هذا الالتزام الطويل من Oracle في استثماراتها الضخمة لمساعدة الشركات من جميع الأحجام في القطاعين العام والخاص على تحقيق أهدافهم الاستراتيجية مع التحول الرقمي.
أنشأت Oracle مركزاً رقمياً متطوراً في دبي يركز على تعزيز تبني السحابة في الشركات المتوسطة في الدولة. ويكرس أكثر من 500 متخصص في المبيعات السحابية جهودهم لدعم مبادرات التحول الرقمي للشركات المتوسطة في الإمارات.

وتماشياً مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، أنشأت Oracle أيضاً أول مركز ابتكار من نوعه في دبي لتسريع تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في الدولة. وبدأت Oracle التعاون مع كليات التقنية العليا في الإمارات للمساعدة في تهيئة 1000 طالب للاقتصاد الرقمي من خلال تدريبهم على التقنيات الناشئة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين وإنترنت الأشياء وتعلم الآلة.

افتتحت Oracle ثماني مناطق سحابية في العام 2020 وهي تشغل حالياً 26 منطقة على مستوى العالم، 20 منها تجارية وست مناطق حكومية متعدّدة ومخصصة لخدمات الاستخبارات الأمريكية، وهذا أسرع توسع من قبل أي مزود سحابي رئيسي. ولمساعدة العملاء على بناء استمرارية عمل حقيقية وحماية من الكوارث مع تلبية متطلبات إبقاء البيانات داخل الدولة، تخطط Oracle لإنشاء منطقتين على الأقل في كل بلد تعمل فيه تقريباً. وتمتلك الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية واليابان والهند وأستراليا منطقتين سحابيتين فعلاً. أمّا المناطق السحابية القادمة فتشمل منطقة ثانية في كل من المملكة المتحدة والبرازيل والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، إضافة إلى مناطق أخرى في دول الاتحاد الأوروبي: إيطاليا والسويد وفرنسا، ومناطق جديدة أيضاً في التشيلي وسنغافورة وجنوب إفريقيا وإسرائيل.

وتشمل مناطق Oracle السحابية المتوفرة حالياً ما يلي:
•    آسيا والمحيط الهادئ: طوكيو، أوساكا، سيول، تشونشون، مومباي، حيدر أباد، سيدني، ملبورن
•    الأمريكتان: سان خوسيه، فينيكس، أشبورن، تورونتو، مونتريال، ساو باولو
•    أوروبا: فرانكفورت، لندن، زيورخ، أمستردام
•    الشرق الأوسط: جدة، دبي
المناطق الحكومية: منطقتان حكوميتان عامتان في الولايات المتحدة، ومناطق الأمن القومي الأمريكي، وثلاث مناطق حكومية خاصة بوزارة الدفاع الأمريكية، وواحدة في المملكة المتحدة.

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode