Skip to main content

هيئة الصحة بدبي توفر أعلى مستويات الرعاية الطبية للعاملين في المنطقة الحرة

18 نوفمبر, 2020

وثقت هيئة الصحة بدبي وسلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا"، اليوم، شراكتهما الاستراتيجية بمذكرة تفاهم تقضي بتوفير الهيئة باقة متكاملة من الخدمات الطبية والرعاية الصحية والوقائية والعلاجية عالية الجودة لمجتمع المنطقة الحرة بمطار دبي، سواء كان ذلك من خلال العيادة الأولية في المنطقة أو أي من منشآت الهيئة الطبية.

وقع عن الهيئة معالي حميد محمد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي، كما وقع عن سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي سعادة الدكتور محمد أحمد الزرعوني المدير العام لــ " دافزا"، فيما شهد مجموعة من مسؤولي الجانبين مراسم التوقيع التي تمت في مقر إدارة الهيئة.

تقضي مذكرة التفاهم بأن تشمل خدمات الرعاية الصحية، موظفي الشركات والمنطقة الحرة ودوائر وهيئات حكومة دبي ومزودي الخدمات العاملين بالمنطقة الحرة الذين يلتحقون بالعيادة الأولية بالمنطقة الحرة لتعزيز صحتهم وسلامتهم، بما يتماشى مع المعايير الدولية للرعاية الصحية.

كما تقضي المذكرة بتوفير متخصصي الرعاية الصحية المطلوبين لتشغيل العيادة الأولية على مدار خمسة أيام في الأسبوع (من الأحد إلى الخميس)، لمدة سبع ساعات في المناوبة الواحدة، وتوفير المعدات والأجهزة والمستلزمات الطبية والتمريضية والمختبرية وفقًا لأحدث المعايير والمواصفات المعتمدة لدى هيئة الصحة بدبي، مع ضمان توفر الأدوية المطلوبة.

ووفقاً لم تم الاتفاق عليه أيضاً، تتولى الهيئة الاشراف الكامل وتأمين عملية تحويل المرضى والمصابين إلى مستشفياتها ومراكزها لاستكمال علاجهم أينما استدعت الحالة، وتوثيق معلومات المريض المراجع للمركز الصحي في سجل (سلامة) الطبي الإلكتروني الموحد مع الحفاظ على سرية وخصوصية البيانات.

وأكدت مذكرة التفاهم على أهمية الدور الذي ستقوم به سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي، ودعمها اللوجستي، لتسهيل وتيسير تقديم الرعاية الصحية والخدمات الطبية المطلوبة على الوجه المرجو.

وعقب التوقيع أكد معالي القطامي حرص هيئة الصحة بدبي على توثيق علاقتها وشراكتها مع جميع المؤسسات والهيئات، سواء كان ذلك لتنفيذ مشروعات أو مبادرات، أو توفير خدمات صحية.

وقال إن سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي"دافزا"، هي أحد أهم مراكز الأعمال الأكثر نشاطاً وحيوية في العالم، وأن إبرام مثل هذه المذكرة، يمثل فرصة مهمة لهيئة الصحة بدبي لخدمة هذه المنطقة الرائدة، وخدمة جميع العاملين فيها والمنتسبين لها، لافتاً إلى أن الهيئة تعتز بهذه الشراكة.

وأكد أن الهيئة تحظى اليوم بإمكانيات وقدرات فائقة، تمكنها من التوسع في نطاق خدماتها الوقائية والعلاجية، وأن التعاون مع سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي، في هذا الشأن سيكون مميزاً، وأن الهيئة لن تدخر وسعاً في توفير أفضل مستويات الرعاية الصحية لمجتمع المنطقة الحرة.

وبهذا الصدد، قال سعادة الدكتور محمد الزرعوني مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا": " تأتي هذه العيادة في المنطقة الحرة بمطار دبي استكمالاً لجهودنا في تعزيز المنظومة المتكاملة من الخدمات والتجربة المتميزة التي توفرها المنطقة الحرة للمتعاملين والتي تضم أكثر من 1700 شركة عالمية يعمل بها أكثر من 17 ألف موظف وعامل."

وأضاف: "ستضمن لنا هذه العيادة توفير الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية لمجتمع المنطقة الحرة بمطار دبي وهو ما ينسجم مع مستهدفات استراتيجية الصحة في دبي 2021 في توفير بيئة صحية آمنة للعمل وتطوير الخدمات الصحية بما يرسخ سمعة دبي كمحطة علاجية رئيسية في الدولة والمنطقة". 

وأعرب الزرعوني عن امتنانه لموظفي هيئة الصحة لما يبذلونه من جهود لحماية المجتمع والمحافظة على صحة وسلامة أفراده وخاصة خلال فترة الجائحة كوفيد-19، وعلى التعاون المتميز خلال مختلف المراحل حتى افتتاح المركز الصحي في قلب المنطقة الحرة بمطار دبي.

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode