Skip to main content
NewsBanner

"هيئة الصحة" تستحدث وحدة للعناية المركز للأطفال في مستشفى دبي

أعلنت هيئة الصحة بدبي عن بدء تشغيل وحدة العناية المركزة للأطفال والتي استحدثتها الهيئة في مستشفى دبي، لدعم وتعزيز خدماتها التي توفرها للأطفال، ولاسيما المتعلق منها بالأمراض المزمنة، وغير ذلك من العمليات الكبرى التي يجريها المستشفى بنجاح.

جاء ذلك خلال تفقد معالي حميد محمد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي، المستشفى، مؤخراً، حيث دشن الوحدة الجديدة، التي قال إنها تمثل إضافة مهمة في منظومة الرعاية الطبية المتكاملة التي توليها الهيئة للمرضى، ولاسيما الأطفال منهم.

وحيا معالي القطامي -في بداية تدشين الوحدة- إدارة المستشفى بقيادة الدكتورة مريم عبد الكريم المدير التنفيذي لمستشفى دبي، كما أشاد بجميع الإدارات وفرق العمل التي تقوم على أعمال التحديث والتطوير التي تشهدها الهيئة، وخص بالذكر إدارة الهندسة والمعدات الطبية.

وقال معاليه إن الوحدة الجديدة راعت الظروف الصحية للأطفال بدرجة عالية من العناية، كما راعت في الوقت نفسه خصوصيتهم، حيث خصصت لكل طفل غرفة مستقلة مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية والتقنيات، إلى جانب الوسائل الأخرى التي تمنح ذوي الطفل كل مقومات الراحة للإقامة معه وفق البروتوكولات والضوابط المعتمدة في هذا الشأن.

تضم الوحدة الجديدة 8 غرف مستقلة، وقد جاءت الحاجة لإنشاء وحدة للعناية المركزة للأطفال منفصلة عن تلك المخصصة للمرضى الكبار، نظراً لتزايد الطلب على هذه الوحدة، حيث أن مستشفى دبي يضم 6 تخصصات مختلفة للأطفال من ضمنها أورام الأطفال وأمراض الكلى والغدد الصماء والسكري والجهاز الهضمي للأطفال وأمراض القلب.

في الوقت نفسه بدأت الوحدة في استقبال الأطفال، وذلك وسط أجواء صحية مميزة، يقوم عليها نخبة من الأطباء والأطباء المساندين والفنيين والإداريين، ممن تزخر بهم الهيئة.

واعتبرت " صحة دبي" تأسيس مثل هذه الوحدة، خطوة إضافية لخطوات التحديث والتطوير وأعمال التوسعات، التي تشهدها منشآتها الطبية كافة، وخاصة تلك التي تشهد إقبالاً متزايداً من المراجعين سواء من داخل الدولة أو خارجها.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الصحة بدبي كانت قد أنجزت – الأسبوع الماضي- أعمال التطوير الشامل التي استهدفت قسم العناية المركزة الجراحية في مستشفى دبي، إلى جانب رفع الطاقة الاستيعابية للقسم، التي وصلت إلى 13 سريراً مخصصاً فقط للمرضى الكبار.

 

المزيد عن هذه المواضيع

شارك الآن

Most Recent News


GDMO3-P03-14-06-24
دبي تتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات ومركز الحوسبة الدولي التابعين للأمم المتحدة لإطلاق مبادرة عالمية حول العوالم الافتراضية
GDMO2-P01-05-06-24
تقرير لهيئة الصحة بدبي يؤكد: نمو متسارع للقطاع الصحي بالإمارة خلال الربع الأول من 2024
GDMO2-P01-14-06-24
"طيران الإمارات" و"أكاديمية أنور قرقاش" تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode