توقيع مذكرة تفاهم بين "مركز محمد بن راشد للفضاء" و "جامعة دبي"

المذكرة تهدف الى التعاون في بناء كوادر إماراتية تدعم بناء قطاع فضاء إماراتي متميّز

في إطار تعزيز روابط التعاون بين الجهات التعليمية في الدولة والمؤسسات المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا المتقدمة والفضاء، وقّع "مركز محمد بن راشد للفضاء" مذكرة تفاهم مع "جامعة دبي"، تهدف الى تنمية وتأهيل موارد بشرية وطنية تتمتع بالكفاءة للعمل في قطاع تكنولوجيا وأبحاث الفضاء، والمساهمة في تنمية القطاع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقّع المذكر سعادة يوسف حمد الشيباني، مدير عام "مركز محمد بن راشد للفضاء" وسعادة الدكتور عيسى البستكي، رئيس "جامعة دبي" في "مركز محمد بن راشد للفضاء"،  في حضور عدد من المسؤولين التنفيذين في المركز والكادر التعليمي في الجامعة.

وبحسب المذكرة، اتفق الطرفان على التنسيق بينهما لتصميم وإعداد برامج تعليمية او تأهيلية او تدريبية في مختلف الإختصاصات ذات الصلة في مجال الفضاء، بالإضافة الى  تعاونهما في مجالات توفير الفرص التدريبية العملية، المنح الدراسية ضمن برنامج إنطلق وفرص عمل للطلاب المتفوقين.

وعقب توقيع مذكرة التفاهم، أثنى سعادة يوسف حمد الشيباني، مدير عام "مركز محمد بن راشد للفضاء" على جهود "جامعة دبي" في تقديم برامج تعليمية تتمتع بأعلى المعايير"، معتبراً ان "توقيع المذكرة مع الجامعة ينسجم مع رسالة المركز وإستراتيجيته في بناء كوادر مواطنة ذات كفاءة عالية في كافة الإختصاصات التي تدعم بناء قطاع فضاء إماراتي متميّز".

وشدد الشيباني على أن "التعاون بين المركز والقطاع التربوي يعتبر قوة علمية وتربوية دافعة نحو تطوير قطاعات العلوم والتكنولوجيا والفضاء في دولة الإمارات، بالإضافة الى توجيه القطاع التربوي نحو برامج تعليمية وتخصصات جديدة تخدم الخطط الإستراتيجية الوطنية والبرنامج الوطني للفضاء".

وختم الشيباني: "نحن نؤمن ان دورنا كمركز علمي وبحثي متخصص في الفضاء والتكنولوجيا المتقدمة يتكامل مع دور مؤسسات التعليم العالي في تأهيل الكفاءات والموارد البشرية وتنمية الأنشطة البحثية في علوم الفضاء".

وقال سعادة الدكتور عيسى البستكي، رئيس "جامعة دبي": "المستقبل للفضاء. وجامعة دبي تسعى نحو تأسيس جيل من روّاد ومهندسين ومثقفين يطمحون للأعلى والأفضل. كما أن دورنا كمؤسسة تعليمية يكمن في توفيرسبل التعليم، تأمين التقنيات والمعدات اللازمة، تحفيز البحث العلمي، والمساعدة في إبرازهوية الطلبة المميزة". وأضاف الدكتور البستكي أن تلك الإتفاقية، والتي صنّفها بالأساسية، ستساهم في تطوير القطاع التعليمي وتعزيز الابتكار والإبداع بما يتماشى مع الخطط الاستراتيجية للدولة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار