هيئة كهرباء ومياه دبي تستقبل وفداً من الشركة السعودية للكهرباء للاطلاع على أفضل الممارسات وأحدث حلول الابتكار التقني في الهيئة

انطلاقاً من دورها الرائد في تفعيل العمل المشترك مع مختلف الجهات المحلية والعالمية من أجل رفد مسيرة التطوير والتنمية المستدامة الشاملة في دبي، استقبلت هيئة كهرباء ومياه دبي وفداً من الشركة السعودية للكهرباء ضمن سلسلة الزيارات المتبادلة مع المؤسسات الخدمية الرائدة في المنطقة، للتعرف على أفضل الممارسات المتبعة وأحدث الحلول المستخدمة في مجال الابتكار التقني.

واطلع وفد الشركة السعودية للكهرباء خلال الزيارة على هيكلة واستراتيجية العمل المتبعة في قطاع الابتكار والمستقبل لدى الهيئة، إضافة إلى تقنية "هولولينس" من مايكروسوفت، التي تعكس جهود الهيئة في قيادة التحول الرقمي وتعزيز مكانتها العالمية، عبر دعم عملياتها وتحسين مستوى الإنتاجية، بالإضافة إلى تسريع عمليات الابتكار، وتقديم خدمات داخلية نوعية تسهم في الارتقاء بمستوى وكفاءة العمل الحكومي.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "تحرص الهيئة على تعزيز أطر تعاونها مع مختلف الجهات المحلية والإقليمية والعالمية للإسهام في تحقيق صدارة وريادة إمارة دبي في جميع المجالات. وتولي الهيئة جل اهتمامها لكل ما يدعم أهدافها عبر مشاركتها خلاصة خبراتها وتجاربها وإنجازاتها المحققة في مجالات التقنيات الإحلالية. كما تسير الهيئة على نهج القيادة الرشيدة في تبني الإبداع والتميز لتقديم أفضل الخدمات الذكية بجودة وكفاءة عاليتين، من خلال الاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة والتوظيف المناسب لها في سبيل تحقيق مبادرة دبي الذكية، التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم. كما يصب هذا التعاون في تعزيز مكانة الهيئة بوصفها من أكبر الشركات وأكثرها كفاءة في المجال الخدمي عالمياً."

وأضاف سعادته: "تتمثل المهمة الأساسية للهيئة في توفير إمداد مستمر وموثوق من الكهرباء والمياه للمواطنين والمقيمين في إمارة دبي، باعتبارها إحدى أفضل المؤسسات الخدمية في العالم. وتعمل الهيئة دائماً على تطوير عملياتها عبر تبني أحدث التقنيات العالمية في جميع المجالات، وأن تكون لها الصدارة والسبق عالمياً في تبني تلك الحلول المبتكرة، لتظل الهيئة دائماً نموذجاً يُحتذى محلياً وإقليمياً وعالمياً في مجال التطور التقني، والتحول الرقمي، والارتقاء بمستوى الخدمات."

وفي ختام الزيارة، شكر وفد الشركة السعودية للكهرباء هيئة كهرباء ومياه دبي على حسن الاستقبال، كما أعرب الوفد عن سعادته بالتطور الملموس في التقنيات المستخدمة في الهيئة، متمنين مزيداً من التقدم والتميز في جميع المجالات.

جدير بالذكر أن تقنية هولولينس من مايكروسوفت تعد أول حاسوب ثلاثي الأبعاد قائم بذاته، إذ تتيح هذه التقنية المتقدمة التفاعل مع الهولوغرامات عالية الدقة في العالم الواقعي، وتقدم حلولاً متكاملة لمحطات الهيئة عن طريق عرض بيانات فعلية ثلاثية الأبعاد. كما يمكن استخدام تقنية هولولينس في الأماكن المغلقة مثل غرف الاحتراق، حيث تتيح التقنية الاتصال المباشر مع الفريق بأكمله، مع إمكانية إرفاق المستندات والإبقاء على التعليقات الصوتية لجعل القرارات الفنية أسرع.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار