التصوير في دبي

مع تنامي الطلب الإقليمي والعالمي على دبي كوجهة جديدة مفضلة للتصوير السينمائي والإنتاج التلفزيوني في المنطقة، برزت الحاجة إلى وجود جهة تعنى بتنظيم الخدمات المتعلقة بتيسير عملية التصوير وتتكفل بوضع استراتيجية متكاملة تعزز هذا الموقع وتسهم في انسيابية عمليات الإنتاج الإعلامي في دبي، وتضعها على خارطة صناعة السينما العربية والعالمية.

ومن هنا جاء تأسيس "لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي" للاضطلاع بهذا الدور بكل ما يتضمنه من تنسيق بين مختلف الجهات المعنية، مع العمل على إيجاد الحوافز اللازمة لاستقطاب مؤسسات الإنتاج الأجنبية والمحلية، وتشجيع الإنتاج المحلي، وتنمية رصيد دبي من المواهب المبدعة لتغذية احتياجات هذا القطاع الإبداعي، علاوة على مباشرة اللجنة لدورها كحلقة وصل بين الجهات الحكومية والشركات الخاصة لتسهيل عمليات التصوير الإعلامي التي تتم في الإمارة.

وتوفر اللجنة من خلال موقعها على شبكة الإنترنت مجموعة من المعلومات المهمة حول مواقع التصوير في دبي، والتسهيلات الممنوحة من قبل اللجنة لشركات الانتاج السينمائي والتلفزيوني، بما في ذلك نماذج طلب تراخيص التصوير التي تختص بها اللجنة دون غيرها من الجهات الحكومية في الإمارة، كما يقدم الموقع نصائح مهمة تعين على إنجاح عمليات التصوير المختلفة في دبي. المزيد

التصوير بطائرات من غير طيار للمزيد